أطراف دولية تدعم عاصفة الحزم وتلقي باللائمة على الحوثيين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أطراف دولية تدعم "عاصفة الحزم" وتلقي باللائمة على الحوثيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطراف دولية تدعم "عاصفة الحزم" وتلقي باللائمة على الحوثيين

عاصفة الحزم
الكويت ـ فلسطين اليوم

أعربت عدة أطراف دولية لاسيما الاتحاد الاوروبي عن تفهمها ودعمها لعملية (عاصفة الحزم) العسكرية التي انطلقت فجر اليوم في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة خمس دول خليجية وخمس دول عربية واقليمية.

وتأتي هذه العملية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقف انقلاب الميليشيات الحوثية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن ودعم الشرعية فيه فيما حملت الاطراف الدولية الميليشيات الحوثية مسؤولية تدهور الأوضاع والسعي للانقلاب على الشرعية في اليمن.

في هذا الصدد ألقى الاتحاد الاوروبي بلائمة تردي الأوضاع في اليمن على الميليشيات الحوثية مؤكدا أن الأحداث الأخيرة التي يشهدها اليمن فاقمت بشكل كبير الوضع الهش في البلاد ما يهدد بعواقب إقليمية خطيرة.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان إن تقدم الميليشيات الحوثية والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن أمس الى جانب الغارات الجوية التي تستهدف الرئيس عبدربه منصور هادي "غير مقبولة كما انها تعد تصعيدا لحالة الاستقطاب القائمة ما ادى الى الهجمات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية حاليا".

واكدت موغيريني ضرورة التوصل الى توافق سياسي عبر المفاوضات ما يؤدي الى حل مستدام واستعادة السلم والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه محذرة في الوقت نفسه من "امكانية استفادة المجموعات المتطرفة والإرهابية بشكل كبير من هذا الوضع".

ونبهت إلى أن المدنيين اليمنيين الذين تأثروا بالفعل من ظروف معيشية صعبة هم أول ضحايا التصعيد العسكري الجاري مشددة على ضرورة ان تتصرف جميع الاطراف الاقليمية الفاعلة "في هذه المرحلة الحرجة بطريقة مسؤولة وبناءة لتهيئة الاجواء في اسرع وقت للعودة إلى المفاوضات".

من جهتها اعلنت الحكومة البريطانية هنا اليوم تأييدها لعملية (عاصفة الحزم) العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية لحماية الحكومة الشرعية في اليمن.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان حصلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) على نسخة منه "نحن نؤيد التدخل العسكري بعد طلب الرئيس عبدربه منصور هادي الدعم بكل الوسائل لحماية اليمن وردع العدوان الحوثي".

واشار المتحدث الى ان مجلس الامن اكد ان الرئيس هادي يمثل السلطة الشرعية في اليمن معتبرا ان تحركات الميليشيات الحوثية الاخيرة في (عدن) و(تعز) "تظهر عدم اكتراثها بالعملية السياسية".

واكد المتحدث "اهمية ان يكون اي تحرك يتخذ في اليمن متماشيا مع القانون الدولي" مضيفا ان "الحل السياسي بجب ان يظل في نهاية المطاف المخرج الوحيد للازمة".

واوضح ان المجتمع الدولي سيستمر في استخدام الوسائل الدبلوماسية والإنسانية بهدف تحقيق الاستقرار في اليمن على المدى الطويل وتجنب الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي وازمة إنسانية أعمق.

أما فرنسا فدانت ممارسات الميليشيات الحوثية في اليمن وعملها على زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد مجددة دعمها للحكومة اليمنية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان أن باريس "تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وللرئيس هادي" معربة عن ادانتها "الشديدة" للاعمال التي تقوم بها الميليشيات الحوثية في اليمن والتي ادت إلى زعزعة الاستقرار.

كما أعرب البيان عن قلق باريس المتواصل بشأن الوضع الناشئ عن تمرد الميليشيات الحوثية داعيا الى العودة الفورية الى العملية السياسية مؤكدا وقوف فرنسا الى جانب شركائها في المنطقة من أجل استعادة الاستقرار والوحدة في اليمن وتضامنها مع جميع الدول في المنطقة لإنهاء حالة عدم الاستقرار.

من جهته أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي باولو جينتيلوني عن تفهم بلاده لعملية (عاصفة الحزم) العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية وتشارك فيها عشر دول بينها دولة الكويت استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال جينتيلوني في بيان إنه يتفهم "المخاوف والقلق الناجم عن تطورات الأزمة في اليمن التي تشكل تهديدا لأمن المملكة العربية السعودية" مضيفا انه "أحيط علما بالطبيعة المحدودة والدفاعية للعملية العسكرية المعلنة".

وأوضح انه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أمس أحاطه فيه علما بالمبادرة العسكرية استجابة لطلب بالمساعدة من الرئيس اليمني الشرعي.

وشدد الوزير الايطالي على "الحاجة ألا تضر هذه التطورات بالجهود التفاوضية الدقيقة التي تقودها الأمم المتحدة" قائلا "انها تبقى الطريق الرئيسي لضمان تحقيق استقرار فعلي ودائم لليمن".

في السياق ذاته أعرب وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز عن دعمه لتدخل المملكة العربية السعودية في اليمن لحماية السلطة الشرعية هناك مرحبا في تصريح لوسائل الاعلام البلجيكية بأخذ دول الشرق الاوسط بنفسها الاجراءات اللازمة لمواجهة تطورات الاحداث في اليمن.

وقال ريندرز بهذا الصدد انه "لمن الجيد ان يكون هناك تحرك عسكري اقليمي ومن المهم جدا ان تكون هناك ردة فعل قوية من دول الخليج وليس من المجتمع الدولي فقط" معربا عن تفهمه للموقف السعودي في اليمن.

من جانبها اعلنت وزارة الخارجية التركية دعمها وتأييدها لعملية (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية ضد الميليشيات الحوثية لاعادة احياء السلطة الشرعية في اليمن.
ودانت الخارجية في بيان ممارسات عناصر الميليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني واستيلاءها على العاصمة صنعاء رغم قرارات مجلس الامن الداعية لانسحابهم من العاصمة وفك الحصار على القصر الرئاسي للرئيس عبد ربه منصور هادي.

واضافت ان قوات التحالف الخليجية بقيادة السعودية ابلغت السلطات التركية بالعملية العسكرية مسبقا مشيرة ان الجهات التركية ابدت دعمها وتأييدها لهذه الحملة.

واعربت الخارجية التركية عن ايمانها في ان تسهم الحملة العسكرية في انقاذ اليمن من الصراعات الداخلية التي من المحتمل ان تتعاظم في حال وصول الحوثيين الى مدينة عدن.

ودعت الميليشيات الحوثية الى الكف عن الممارسات التي من شأنها ان تصعد التوتر وتخل بالامن العام في اليمن والدول المجاورة.

وانطلقت فجر الخميس عملية (عاصفة الحزم) العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية وتشارك فيها خمس دول خليجية وخمس دول عربية واقليمية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لوقف انقلاب الميليشيات الحوثية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن ودعم الشرعية فيه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطراف دولية تدعم عاصفة الحزم وتلقي باللائمة على الحوثيين أطراف دولية تدعم عاصفة الحزم وتلقي باللائمة على الحوثيين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday