إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا

سفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الأسعد
كييف ـ فلسطين اليوم

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لديها، وبمشاركة ممثلين عن وزارة الخارجية الأوكرانية والدوائر الحكومية والأحزاب السياسية.

كما حضر الحفل الذي أقيم للمناسبة، رؤساء المؤسسات الأهلية والمنظمات الشعبية والدينية، وفنانون وأدباء وإعلاميون ورؤساء الجاليات العربية، بالإضافة لحشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وأكد سفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الأسعد أن الحضور يبعث في نفوسنا مزيدا من الثقة والأمل بضرورة تحقيق السلام، فجوهر الصراع كان وما يزال قضية فلسطين، أما الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا منذ ما يزيد على ستة عقود ونصف من الزمن فهو مثقل بالكثير من المعاناة والدماء والدموع لشعبنا.

كما جدد التأكيد على سعي القيادة لتحقيق التهدئة والسلام، وأن الوصول للسلام لا يكون بتنكر وجودنا ونفي حقوقنا وامتهان كرامة الانسان الفلسطيني والاعتداء على مقدساته المسيحية والإسلامية، وأنه من الضروري ان تعي حكومة اسرائيل الحالية انها إذا كانت جادة تجاه السلام فعليها التخلي عن عمليات التوسع الاستيطاني في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والكف عن حملات التهديد والوعيد التي تنال الرئيس محمود عباس ردا على مسعانا السلمي والسياسي والدبلوماسي لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال.

وأكد أن المواقف الفلسطينية تجاه عملية السلام واضحة وثابتة وهي نابعة من ايماننا بحقوقنا التي أقرتها الشرعية الدولية والمنظمات الدولية، مجددا التأكيد على رغبة القيادة والشعب الفلسطيني بالعيش أحرارا في وطننا فلسطين، وبناء منطقة آمنة مستقرة من خلال التنمية الاقتصادية واستثمار مصادرنا الطبيعية والسياحية وتوفير الوظائف لشبابنا.

وطالب المجتمع الدولي بإنهاء أطول احتلال في التاريخ الانساني المعاصر وان يرحل عن أرضنا ويكف عن التحكم في حياتنا ومصيرنا لإتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني ليحكم نفسه بنفسه ويبني دولته، وأن ينال شعبنا حريته واستقلاله، وأن يستعيد سيادته على تراب وطنه وان يزول الجدار وان نبني جسور التواصل بدل جدار الفصل العنصري وبدل الممارسات العدوانية ضد شعبنا وثكنات الجيش ليعيش الجميع باستقرار فنحن أصحاب هذه الارض عمرها أجدادنا الأوائل وسنظل وأجيالنا القادمة نعمل ونبني حاضرنا ومستقبلنا عليها.

كما ووجه الأسعد التحية للدول الأوروبية التي اعترفت بفلسطين مؤخرا، داعيا برلمانات الدول الأوروبية كافة للاعتراف بفلسطين وإقامة علاقات متكاملة معها، مؤكدا أن الاعتراف بفلسطين يخدم السلام برمته ويعزز مسيرة السلام لصالح حل الدولتين.

وتمنى الأسعد لأوكرانيا الأمن والأمان والاستقرار، مثمنا الجهود المبذولة بين الطرفين الأوكراني والفلسطيني في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الميادين.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday