اعتقال 310 شخص منذ بدء الاحتجاجات في هونج كونج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتقال 310 شخص منذ بدء الاحتجاجات في هونج كونج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال 310 شخص منذ بدء الاحتجاجات في هونج كونج

الاحتجاجات في هونج كونج
هونج كونج - فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة في هونج كونج أنها ألقت القبض على 310 أشخاص منذ بداية الاحتجاجات، كما حثّت المحتجين مجددا على إنهاء احتلالهم للطرقات في أسرع وقت ممكن.

وذكر رئيس فرع العلاقات العامة في شرطة هونج كونج، في مؤتمر صحفي، "أن تصرفات المحتجين في الشهر الماضي ومواصلة احتلالهم للطرقات تدمر روح سيادة القانون التي تعتبر القيم الأساسية لمجتمع هونج كونج".. مضيفا "كان هناك تأثير حقيقي على الحياة العامة للمدنيين في الشهر الماضي. وقد تضررت الحياة اليومية، سواء على صعيد العمل أو الدراسة بدرجات مختلفة.

واضطر المدنيون إلى تحمل الصراعات التي تعود إلى الاحتلال غير الشرعي من قبل المحتجين للطرق، والمخاطر التي جلبتها تصرفات المحتجين غير الشرعية. يجب أن ينتهي هذا الوضع في أسرع وقت ممكن".

واعتبر أن الاحتجاجات قد انحرفت تماما عن المبدأ السلمي وغير العنيف للمظاهرات.

وفي المقابل ، أعلنت جبهة حقوق الانسان المدنية لهونج كونج انها ستنشئ مجموعة لمراقبة ورصد استخدام الشرطة للقوة ضد المعتصمين وجمع الأدلة في حالة إقدام رجالها على ذلك.

وسيكون من مهمة المجموعة التي ستتم إقامتها أيضا تقديم المشورة القانونية للشاكين لتمكينهم من رفع دعاوى جنائية. كما قررت الجبهة كذلك عقد مؤتمر صحافي يومي للرد على ادعاءات الشرطة في مؤتمرها الصحافي اليومي.

وفي تطور آخر ، يحتدم الصراع داخل المجلس التشريعي لهونج كونج ما بين ممثلي الأحزاب الداعية للديمقراطية والأعضاء المناصرين للحكومة ، ويستند كل منهما لقواعد ولوائح المجلس في السعي لاتخاذ خطوات تستهدف إما النيل من الحكومة أو من حركة احتلال وسط المدينة والاعتصامات الجارية.

وبينما يسعى الموالون للحكومة لموافقة المجلس على إنشاء لجنة للنظر في التخطيط لحركة الاحتلال وتمويلها ، رد المؤيدون للمحتجين بالمطالبة بإنشاء لجنة للنظر في كيفية معالجة الشرطة للاعتداءات التي قامت بها عصابات الجريمة المنظمة ضد المعتصمين بالشوارع يوم 3 تشرين الأول الماضي ، واتهموا رجال الشرطة بالتعامي عن هذه الأفعال.

وتظاهر عشرات الآلاف في أوج الاحتجاجات بهونج كونج للمطالبة بمزيد من الديمقراطية في المستعمرة البريطانية السابقة لكن أعدادهم انخفضت إلى المئات في الأسابيع القليلة الماضية حيث تناثرت الخيام في موقع الاحتجاج الرئيسي.

نقلًا عن "قنا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 310 شخص منذ بدء الاحتجاجات في هونج كونج اعتقال 310 شخص منذ بدء الاحتجاجات في هونج كونج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday