الأمم المتحدة تعتمد ثلاثه قرارات مصرية تتعلق بالأسلحة النووية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تعتمد ثلاثه قرارات مصرية تتعلق بالأسلحة النووية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تعتمد ثلاثه قرارات مصرية تتعلق بالأسلحة النووية

الأمم المتحدة
نيويورك - فلسطين اليوم

صرح السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، الأربعاء، بأن الجمعية العامة اعتمدت 3 قرارات تقدمت بها مصر، أحدها تم اعتماده بالتوافق ويطالب بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، والآخران تم اعتمادهما بأغلبية ساحقة وهما معنيان بخطر الانتشار النووي في الشرق الأوسط، ومنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي.

وقال "أبوالعطا" إن الجمعية اعتمدت بأغلبية واسعة القرار الذي تقدمت به مصر، نيابة عن الدول العربية، والذي يطالب بانضمام إسرائيل إلى معاهدة منع الانتشار النووي، وإخضاع جميع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف أن "القرار العربي شهد تطورًا موضوعيًا كبيرًا هذا العام، إذ تمت إضافة فقرات عاملة تؤكد أن القرار الخاص بإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط الذي اعتمده مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي لعام 1995، هو الأساس الذي تم عليه تمديد المعاهدة دون تصويت، وأن القرار سارٍ لحين تحقيق أهدافه".

ونوه السفير بأن اعتماد هذه القرارات يعكس التأييد الدولي الجامع لمبادرات مصر في هذا المجال، ويؤكد أهمية تنفيذ الإلتزامات الخاصة بإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، خاصة مع اقتراب انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي لعام 2015.

وأعرب "أبوالعطا"، عن تقديره للدول التي استمر موقفها ضمن الأغلبية الواسعة المؤيدة للقرار العربي الذي تقدمت به مصر، معتبرًا أنها بذلك تثبت مصداقيتها وإلتزامها بنتائج مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي لعام ٢٠١٠ ومؤتمر تمديد ومراجعة المعاهدة لعام ١٩٩٥.

وأشار مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إلى أن الجمعية العامة اعتمدت كذلك قرارًا تقدمت به مصر حول منع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، إذ صوتت لصالحه جميع الدول الأعضاء باستثناء الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأوضح "أبوالعطا" أن "اهتمام مصر بهذا الموضوع يأتي في إطار التزامها بدفع قضايا نزع السلاح على الصعيد العالمي كونه أحد الموضوعات الـ4 المطروحة على جدول أعمال مؤتمر نزع السلاح"، مطالبًا الدول التي لم تنضم إلى الأغلبية الساحقة التي صوتت لصالحه بمراجعة موقفها والانضمام إلى الإجماع الدولي الكبير في هذا الشأن.

نقلا عن أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تعتمد ثلاثه قرارات مصرية تتعلق بالأسلحة النووية الأمم المتحدة تعتمد ثلاثه قرارات مصرية تتعلق بالأسلحة النووية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday