البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية

البطريرك يوحنا العاشر يازجي
موسكو ـ فلسطين اليوم

تسلم غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس جائزة /جمعية وحدة الشعوب الأرثوذكسية/ مساء أمس خلال حفل ضخم أقيم في القاعة الكبرى لكنيسة المخلص في موسكو بحضور ومشاركة رسمية وشعبية وحكومية روسية ورعاية قداسة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا.

وبعد تسلمه الجائزة من رئيس الجمعية فاليري ألكسييف لفت البطريرك يازجي في كلمة القاها بهذه المناسبة الى أنه يضع هذه الجائزة كوسام تقدير على صدر المطرانين بولس يازجي ميتروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس ويوحنا ابراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الارثوذكس اللذين تختطفهما التنظيمات الارهابية منذ ما يقارب العامين “وسط صمت مريب ومعيب.. وعلى “جبين الأمهات الثكالى وعلى قبور الشهداء في سورية الذين يدفعون ثمنا باهظا لزيف تسميات وتطرف إيديولوجيات”.

وأشار بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إلى أن سورية “اشتاقت لأيام سلامها وسئمت لغة الإرهاب والتكفير والخطف والحصار الاقتصادي الخانق الذي يتأذى منه كل إنسان سوري”.

واستعرض البطريرك يازجي الأحوال المأساوية السائدة والتي يعانيها أبناء المشرق العربي جراء “ابتزاز تجار السلاح ومتشدقي الشعارات المعسولة ومنظري حقوق الإنسان”.

وسخر البطريرك يازجي من مروجي شعارات الدفاع عن حقوق الإنسان لتبرير مواقفهم حيال سورية قائلا إن “حقوق الإنسان لا تعرف سبيلها إلى قضية مطراني حلب ولا إلى تدمير أوابد العيش الواحد ولا إلى مشرق يستباح سلامه بتفجيرات وإرهاب في سورية أو لبنان أو العراق وكأن قدر إنسان هذا المشرق أن يتحول إلى مجرد سلعة رخيصة أمام سوق السلاح وأمام كل من يركب حصان الشعارات المعسولة وينظر في حقوق الانسان”.

ونوه البطريرك يازجي بالمواقف الروسية التي يبديها الرئيس فلاديمير بوتين والمسؤولون الروس الداعمة للدفع باتجاه الحل السياسي للازمة في سورية وتحقيق الحوار ولتثبيت اسس ودعائم الاستقرار في لبنان وكل الشرق الاوسط.

كما أعرب بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس عن أمله بأن يتم العمل الحثيث والضغط من أجل التوصل إلى اطلاق فوري لمطراني حلب المخطوفين يازجي وابراهيم مجددا التأكيد على أن أبناء أنطاكية مزروعون في أوطانهم بسورية ولبنان والعراق وفي كل بقعة من بقاع المشرق.

ووجه البطريرك يازجي الشكر للبطريرك كيريل على رعايته الحفل ولرئيس المؤسسة العالمية الاجتماعية لوحدة الشعوب الارثوذكسية.
وكان الحفل استهل بعرض توثيقي لتاريخ الجائزة وكلمة افتتاحية للبطريرك كيريل.

يشار إلى أن جائزة جمعية وحدة الشعوب الأرثوذكسية تمنح بصورة دورية سنويا لتكريم روءساء الدول والحكومات والشخصيات العامة الكبيرة على إسهاماتها في دعم وحدة الشعوب الأرثوذكسية وترسيخ القيم المسيحية في الحياة العامة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday