ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي

ناشطون من داعش
سيدني ـ فلسطين اليوم

ظهر فتى فر من استراليا للالتحاق بالجهاديين في سوريا والعراق بعد فقدان اثره طيلة اشهر، في تسجيل فيديو لتنظيم الدولة الاسلامية وهو يتعهد ب"عدم التوقف عن القتال".

وفي التسجيل الذي نشر على الانترنت بدا الفتى (17 عاما) الذي اشار اليه الاعلام المحلي باسم عبد الله المير بينما يطلق هو على نفسه لقب ابو خالد وهو يحمل بندقية ويتوجه مباشرة الى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، بحسب صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

وقال المير الذي تتحدر عائلته من ضاحية بانكستاون بجنوب غرب سيدني "لتوني ابوت اقول الاتي: الاسلحة التي لدينا وهؤلاء المقاتلين لن نتوقف عن القتال".

واضاف "لن نسلم اسلحتنا حتى نصل الى ارضك وحتى نقطع رأس كل طاغية وحتى ترفرف الراية السوداء (علم التنظيم) عاليا فوق كل ارض في العالم".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان ان التسجيل دليل على التهديد الذي يمثله التنظيم المتطرف. واضاف المتحدث "كما قال رئيس الوزراء مرات عدة تنظيم الدولة الاسلامية يشكل تهديدا يصل الى استراليا وحلفائنا وشركائنا".

وتابع "لهذا السبب انضمت استراليا الى الائتلاف الدولي لزعزعة واضعاف التنظيم في العراق ونحن نمنح هيئاتنا القضائية ووكالاتنا الامنية الموارد والتفويض اللازمين لحماية استراليا والاستراليين قدر المستطاع".

ورفعت استراليا مستوى الانذار من الارهاب من "متوسط" الى "عال" في ايلول/سبتمبر وسط مخاوف متزايدة من جهاديين يعودون الى البلاد بينما حذر ابوت من ان الذين يقاتلون في صفوف الجهاديين يواجهون امكان الحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة اذا عادوا الى استراليا.

واوقف عدد من الرجال في مداهمات لمكافحة الارهاب في ايلول/سبتمبر ووجهت اليهم تهم تجنيد وتمويل وارسال جهاديين للقتال في سوريا. كما ووجهت الى رجل اوقف الاسبوع الماضي اتهام الاعداد لهجوم ارهابي في استراليا.

وانضمت استراليا الى الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة  ضد تنظيم الدولة الاسلامية وشنت مقاتلاتها الجوية اولى غاراتها على العراق في مطلع تشرين الاول/اكتوبر.
وكان المير غادر منزل اسرته في حزيران/يونيو وقال انه ذاهب لصيد الاسماك قبل ان يتصل بامه في وقت لاحق ليقول لها انه في تركيا وعلى وشك "عبور الحدود".

وقال محامي العائلة ان والدته اعتقدت انذاك ان نجلها في طريقه الى العراق.

ويبدو ان المير غادر البلاد برفقة فتى في السادسة عشرة يدعى فايز الذي عثر عليه والده واعاده الى استراليا.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday