مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

وزير الخارجية رياض المالكي
لاهاي - فلسطين اليوم

أفتتح وزير الخارجية رياض المالكي، صباح اليوم  الاثنين، في مدينة لاهاي الهولندية، مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا، بحضور سكرتير عام وزارة الخارجية وممثلي بعض الأحزاب الهولندية، وبمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية، ومدير عام الصندوق القومي رمزي خوري، ومشاركة 32 سفيراً لدولة فلسطين في أوروبا.

أستهل المالكي كلمته الافتتاحية بنقل تحيات الرئيس محمود عباس لمملكة هولندا حكومتاً وشعباً، وأيضا لسفراء دولة فلسطين في أوروبا، كما شكر المالكي حكومة مملكة هولندا على استضافتها لهذه الفعالية الهامة، وثمن جهود وموقف الحكومة الهولندية من تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة هولندا في كافة المجالات من خلال اللجنة الوزارية المشتركة التي تم تشكيلها وعقدت أول اجتماعاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 أطلع المالكي ممثلي الحكومة والأحزاب الهولندية على صورة الأوضاع والتطورات السياسية في الأرض المحتلة، والتي تأتي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة، والمخالفة للقانون الدولي والإنساني، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، كذلك المعوقات والعراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام العملية السلمية والتفاوضية، والمتمثلة في استمرار التوسع الاستيطاني، وسرقة ومصادرة الأراضي والاعتداءات المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية من سلطات الاحتلال، كذلك الحرب والعدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة، وما خلفته هذه الحرب من قتل  ودمار هائل وشامل لكافة مرافق الحياة في غزة،  بالإضافة للتحريض العنصري الخطير من قبل وزراء الحكومة والقيادة الإسرائيلية ضد القيادة والشعب الفلسطيني .

ومن جانبها أعربت سكرتير عام وزارة الخارجية الهولندية رينية جونز، عن سعادتها لعقد هذا المؤتمر في مدينة لاهاي الهولندية، مدينة السلام والعدالة، ورحبت بالوزير المالكي وسفراء دولة فلسطين وتمنت النجاح للمؤتمر. كما أكدت على موقف بلادها الداعم  لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس مبدأ حل الدولتين، كذلك التزام بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، ودعم بناء المؤسسات الفلسطينية، بالإضافة إلى المساهمة الفعلية في إعادة بناء قطاع غزة.

وشدد رئيس حزب D66 الهولندي السيد SJOERDSMA، على التحولات والمتغيرات الإيجابية للأحزاب والشخصيات السياسية الهولندية اتجاه القضية الفلسطينية، حيث أعرب عن دعم حزبه لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما شدد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وبداية مفاوضات جادة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأختتم المالكي افتتاحية المؤتمر بالتركيز على تفعيل الخطوات الضرورية لتسريع عملية اعتراف دول أوروبا بدولة فلسطين خلال الفترة القصيرة القادمة، والاستفادة من الزخم الحاصل جراء اعتراف السويد بدولة فلسطين، إضافةً إلى كيفية الاستفادة من كافة الأطر والفعاليات والأحزاب العاملة في تلك الدول لصالح الاعتراف بما يشمل تفعيل الجاليات الفلسطينية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday