مسؤول إيراني يعلن الرغبة في نسج علاقات أخوية مع السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسؤول إيراني يعلن الرغبة في نسج علاقات أخوية مع السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول إيراني يعلن الرغبة في نسج علاقات أخوية مع السعودية

مجلس الشورى الايراني
القاهرة ـ فلسطين اليوم

اعلن مسؤول في مجلس الشورى الايراني يزور بيروت اليوم الجمعة ان بلاده حريصة على "نسج افضل العلاقات الاخوية" مع دول الجوار خصوصا السعودية، مشيرا الى ان تعزيز العلاقات بين دول المنطقة يؤدي الى ترسيخ الامن.

وقال رئيس لجنة الامن القومي والسياسات الخارجية في ايران علاء الدين بروجوردي لصحافيين بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ان البحث تناول "آخر التطورات في المملكة العربية السعودية"، في اشارة الى وفاة الملك عبدالله ومبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز.

واضاف ان "السياسة الثابتة والمبدئية" لايران تقوم "على نسج أفضل العلاقات الأخوية مع دول المنطقة عموما ودول الجوار خصوصا، بما فيها المملكة العربية السعودية".

واشار الى ان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف شارك ممثلا رسميا لبلاده في مراسم تشييع العاهل السعودي الراحل. وقال "نحن نعتبر أنه كلما توطدت العلاقات الأخوية وتعززت بين دول هذه المنطقة، إستطعنا أن نساعد في ترسيخ الأمن والإستقرار وتعزيزهما في ربوعها".

واتسمت العلاقات بين ايران والسعودية خلال السنوات الماضية بالتوتر، في ظل تنافس على النفوذ الاقليمي واتهام طهران بانها تتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج. وتحصل بين حين واخر محاولات حوار لا سيما في ظل احتدام الصراع الشيعي السني في المنطقة.

وقد وصل بروجوردي بعد ظهر الخميس الى بيروت على رأس وفد نيابي ووزاري للمشاركة في المراسم الاحتفالية التي تقام بعد ظهر اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت تكريما لعناصر حزب الله والمسؤول العسكري الايراني الذين قتلوا في 18 كانون الثاني/يناير في غارة اسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سوريا.

ويقاتل حزب الله المدعوم من ايران في سوريا الى جانب قوات النظام السوري. وتفيد تقارير عن وجود العديد من الخبراء العسكريين الايرانيين في سوريا لمساندة قوات النظام في حربها مع فصائل المعارضة المسلحة والتنظيمات الجهادية.

ونفذ حزب الله الاربعاء عملية عسكرية في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل والواقعة في الجانب الاسرائيلي من الحدود، استهدفت قافلة عسكرية اسرائيلية وادت الى مقتل جنديين، ما اسفر عن ازدياد التوتر على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

ويتوقع ان يتحدث الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في احتفال اليوم عن هذه العملية وعن غارة القنيطرة.

وذكرت قناة "الميادين" التلفزيونية، ومقرها بيروت، مساء امس ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني زار بيروت بعد 24 ساعة على "تشييع شهداء القنيطرة" في لبنان، من دون ان تحدد التاريخ. والتقى خلال زيارته نصرالله ومسؤولين حزبيين.

كما زار منزل احد قتلى حزب الله في القنيطرة، جهاد مغنية، نجل القيادي الراحل في الحزب عماد مغنية، معزيا. وبثت القناة صورا لسليماني عند ضريح مغنية في الضاحية الجنوبية.

ورفضت السفارة الايرانية في بيروت تأكيد او نفي الخبر.

المصدر: أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول إيراني يعلن الرغبة في نسج علاقات أخوية مع السعودية مسؤول إيراني يعلن الرغبة في نسج علاقات أخوية مع السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday