منظمو الاحتجاجات في هونغ كونغ يسعون لحل البرلمان
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

منظمو الاحتجاجات في هونغ كونغ يسعون لحل البرلمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمو الاحتجاجات في هونغ كونغ يسعون لحل البرلمان

الاحتجاجات في هونغ كونغ
هونغ كونغ - فلسطين اليوم

اجتمع ممثلو كل من الأحزاب الديمقراطية، وحركة احتلوا وسط هونغ كونغ ،واتحاد طلبة الجامعات، وجمعية تلاميذ المدارس وتنظيمات مدنية أخرى ، لبحث توجيه الدعوة لأعضاء المجلس التشريعي في هونغ كونغ للاستقالة لإجراء استفتاء واقعي.

وصرح نائب سكرتير عام اتحاد الطلبة بأن هذه الجماعات يجمعها هدف مشترك وهو الدفع في طريق "استفتاء" من شأنه دعم الرأي العام بشأن الاصلاح السياسي. وقال إن هناك اتجاهين أحدهما ما اذا كان الأمر يتطلب استقالة خمسة مشرعين عن خمس دوائر جغرافية ، والآخر ما اذا كانت استقالة مشرع واحد منتخب من المنظمات المهنية كافية لكي تقود لوجوب اجراء انتخابات.

وقال منظم حركة احتلوا وسط المدينة بيني تاي إن هذين الاقتراحين هما خطوتان اجرائيتان ، من أجل اعطاء الفرصة للناخبين في هونغ كونغ للتعبير عن آرائهم بشأن المسائل محل الجدل بصورة عادلة ومفتوحة والتوصل لتسوية للأزمة الراهنة. وأضاف بأنه لا يرى حلا بديلا آخر لكسر الموقف المتأزم الناجم عن الاحتجاجات.

وذكر سكرتير عام اتحاد الطلبة أليكس تشاو أن "الاستفتاء" هو سبيل جيد لنشر رسالة الحركة ما بين قطاعات المجتمع . كما ذكر عضو المجلس التشريعي عن الحزب الديمقراطي ألبرت هو في حديث تلفزيوني أن حركة الاحتلال يمكن أن تستمر لمدة أطول مما كان متوقعا، حيث أن الكثير من المحتجين مصرون على مواصلة الاعتصام بالشوارع حتى يحققوا تقدما محسوسا بشأن الاصلاح السياسي ، رغم انه لا توجد امكانية لأن تستجيب الحكومة لمطالبهم.

وقد علقت كبيرة أمناء الحكومة المحلية كاري لام "بمثابة رئيس للوزراء" قائلة إن حل المجلس التشريعي أو دفع اجراء استفتاء واقعي يسهل ايجاد مخرج لأزمة احتلال وسط المدينة هي خطوات غير واقعية. وطالبت المشرعين الممثلين لأحزاب ديمقراطية التفكير مرتين قبل الاستقالة بهدف اجراء استفتاء واقعي، لأن ذلك يمكن أن يبدد 100 مليون دولار هونغ كونغي من الأموال العامة. فضلا عن أن الاستفتاء المنشود ليس ملزما قانونيا.

وصرح عضو سابق عن هونغ كونغ من أعضاء مجلس الشعب القومي "البرلمان الصيني" بأنه يخشى أن بكين سوف تطلب من الحكومة المحلية للإقليم تفريق المتظاهرين بعد انتهاء قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والباسيفيك "ايبيك" التي ستعقد في بكين هذا الشهر.

وفي تطور آخر ، أعلن المتحدث باسم التجمع المناهض للمتظاهرين باسم "التحالف من أجل السلام والديمقراطية" بأن الحملة التي يقوم بها أسفرت عن جمع 1.51 مليون توقيع من المواطنين ، على وثيقة لدعم جهود الشرطة في انفاذ القانون واستعادة النظام الاجتماعي ،ولمطالبة المتظاهرين بإخلاء الشوارع التي يحتلونها واعادتها للشعب.

نقلًا عن "قنا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمو الاحتجاجات في هونغ كونغ يسعون لحل البرلمان منظمو الاحتجاجات في هونغ كونغ يسعون لحل البرلمان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 12:13 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا تعقد جلسات عمل مسلسلها الجديد

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 12:07 2015 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

بيع لوحات فنية لأدولف هتلر بــ 400 ألف يورو

GMT 01:38 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

GMT 07:32 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة

GMT 20:25 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

ارتفاع حجم مشتريات الأردن من القمح بنسبة 39 % العام الماضي

GMT 05:28 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل ألكسندر ماكوين المميّز في لندن للبيع

GMT 05:45 2017 الإثنين ,17 تموز / يوليو

توبي وايزمان يبيّن أن "الوردي" لون متميز

GMT 04:36 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

شركة تبتكر سماعة أذن لتساعد على ترجمة اللغات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday