ميركل توصي أوروبا بالتحرك السريع لمواجهة تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميركل توصي أوروبا بالتحرك السريع لمواجهة تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل توصي أوروبا بالتحرك السريع لمواجهة تنظيم "داعش"

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي
برلين - فلسطين اليوم

 قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها لباريس إن تنظيم "الدولة الإسلامية" يجب أن يكافح بالوسائل العسكرية. وشددت على أهمية الحل السياسي في سوريا، مؤكدة على أهمية التحرك الأوروبي المشترك لمواجهة الإرهاب.

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء (25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015)، دعم بلادها لفرنسا في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش). وقالت ميركل في لقاء مع الرئيس الفرنسي أولاند في العاصمة الفرنسية باريس مساء الأربعاء إن "ألمانيا تريد أن تقف إلى جانب فرنسا وتشعر بأنها مطالبة بفعل كل شيء كي لا يتكرر وقوع أحداث مثل الهجمات التي وقعت في باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني."

وقبل عشاء عمل مع الرئيس أولاند في قصر الإليزيه، قالت ميركل مساء اليوم الأربعاء إن الإرهاب عدو مشترك وأنه يجب بمكافحته بكل قوة، وتابعت:""(تنظيم) الدولة الإسلامية لا يقتنع بالكلمات ويجب مكافحته بالوسائل العسكرية". وأعربت المستشارة الألمانية عن أملها ألا يتسبب إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية أمس الثلاثاء في حدوث تراجع (في محاربة داعش).

وفي الوقت نفسه، أكدت ميركل على أن مثل هذا النهج لا يستبعد العملية السياسية اللازمة. وأشارت إلى أن واجب بلادها هو سرعة التفكير في إمكانية تقديم الدعم لفرنسا. منوهة إلى أن الحكومة الألمانية أعلنت بالفعل عن أولى الإجراءات لتخفيف العبء عن الجنود الفرنسيين في مالي "ألمانيا ستقوم عنها بمسؤوليتها"، حسب ميركل.

بيد أن المستشارة ميركل لم تدل بتصريحات حول كيفية حدوث ذلك في سوريا حيث تشارك فرنسا في تحالف دولي يشن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية. وشددت على أهمية تحرك أوروبا لمواجهة الإرهاب قائلة: "هذه الواجبات أمامنا ولم يعد لدينا المزيد من الوقت، فنحن كثيرا ما نتناقش في أوروبا لفترة طويلة، لكن الأحداث أظهرت لنا أن علينا التحرك والتوقف عن الكلام".

وكانت المستشارة قد بدأت مباشرة بعد وصولها باريس الأربعاء بزيارة لساحة الجمهورية سويا مع الرئيس أولاند. وبالقرب من تلك الساحة كانت قد وقعت في الثالث عشر من نوفمبر الاعتداءات التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وجرح أكثر من 350، وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنها.

ومن جانبه أعرب الرئيس أولاند عن رغبته في أن تعزز ألمانيا من دورها في الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). وقبل عشاء العمل مع المستشارة ميركل قال أولاند: "إذا استطاعت ألمانيا أن تواصل هذا الأمر فسيكون ذلك إشارة جيدة للغاية".

ولم يذكر أولاند مطالب محددة من ألمانيا، وكانت تكهنات أشارت مؤخرا إلى أن ألمانيا تدرس تقديم طائرات استطلاع تورنيدو ألمانية لفرنسا. ورحب أولاند بالاستعداد الألماني لإرسال المزيد من الجنود الألمان إلى مالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل توصي أوروبا بالتحرك السريع لمواجهة تنظيم داعش ميركل توصي أوروبا بالتحرك السريع لمواجهة تنظيم داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday