واشنطن ستجهز مزيدًا من مقاتلي العشائر في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

واشنطن ستجهز مزيدًا من مقاتلي العشائر في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن ستجهز مزيدًا من مقاتلي العشائر في العراق

برت ماكغيرك
واشنطن - فلسطين اليوم

قال برت ماكغيرك مساعد مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة "داعش" "إن مزيدا من أبناء العشائر سينضمون إلى القتال وستقدم لهم القوات الأمريكية التدريب والمشورة ".
وأوضح ماكغيرك في تصريح بثه راديو (سوا) "لقد نظرنا إلى ما هو أكثر فعالية فوجدنا أن كل مرة نقدم المشورة والمساعدة للقوات العراقية، ومقاتلي العشائر، والأكراد، يكونون ناجحين في حربهم ضد داعش".
وقال ، إن عدو أمريكا في العراق اليوم أقوى مما كانت عليه القاعدة خلال عهد الرئيس السابق جورج بوش، لان "داعش" أفضل تجهيزا ولديه مقاتلين أفضل.

من جهة أخرى قال المسؤول الأمريكي إن القوات الإضافية التي أعلن الرئيس باراك أوباما إرسالها إلى العراق تندرج ضمن استراتيجية الولايات المتحدة لتدريب القوات العراقية وتمكينها من التصدي لداعش، مضيفا "ستكون حملة طويلة الأمد، وما أعلنه الرئيس الأسبوع الجاري يأتي بعدما بحثنا في ما يحقق نجاحا".
وأضاف في هذا الإطار "حين سقطت الموصل قبل عام، تفككت خمس فرق عسكرية بالكامل لكن وضع الرمادي مختلف لأن القوات تراجعت موحدة، ونقلت مقرها إلى قاعدة تقدم الجوية"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب من الجانب الأمريكي التوجه إلى هناك لمساعدته في التخطيط وفي تجنيد مقاتلين وتدريبهم لتمكينهم من استرجاع الأراضي التي سقطت في قبضة "داعش".

وأضاف ماكغريك أنه تمت مراجعة كل تلك الخطوات، وأنه بناء على النجاح الذي تحقق في مناطق أخرى في محافظة الأنبار بما فيها قاعدة الأسد الجوية، واصلت الولايات المتحدة العمل منذ نوفمبر الماضي مع ثلاث قبائل تقاتل الآن إلى جانب الجيش العراقي محققة نجاحات، مشيرا إلى أن الفريق الأمني في البيت الأبيض يقيم ايضا باستمرار تطورات المعارك ضد "داعش".

يأتي ذلك في وقت أكد نائب قائد قوات التحالف الدولي في العراق الجنرال كرستوفر كيكا أن التحالف الدولي يركز على محورين الأول يتمثل في تقديم الاستشارة والدعم للقيادات الأمنية العراقية والتنسيق مع القوة الجوية، والثاني يركز على تدريب الجيش والأجهزة الأمنية العراقية.
وأضاف كيكا خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد أن التحالف الدولي أنهى تدريب أكثر من ثمانية آلاف جندي عراقي.
يذكر أن الرئيس باراك أوباما أذن الأربعاء الماضي بنشر 450 عنصرا إضافيا من الجيش الأمريكي في العراق من أجل تسريع وتيرة تدريب القوات العراقية في مواجهة "داعش".

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن ستجهز مزيدًا من مقاتلي العشائر في العراق واشنطن ستجهز مزيدًا من مقاتلي العشائر في العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday