أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة
آخر تحديث GMT 03:17:30
 فلسطين اليوم -

أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة

أطعمة تقي من أشعة الشمس الضارة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قد نفاجأ بوجود عدد من الأطعمة الشائعة التي تقي جلودنا من أشعة الشمس الضارة من داخل الجسم إلى خارجه.

تحتوي هذه الأطعمة على عامل الحماية من الشمس (SPF) والذي يقوم بعمله بمساعدة مضادات الأكسدة. تنتج النباتات مضادات الأكسدة داخل أنسجتها لتقي جلدها (قشرتها) من التلف المبكر بسبب التعرض للحرارة أو الضوء أو الهواء أو الرطوبة أو الوقت. عندما نتناول مضادات الأكسدة هذه المستخرجة من النباتات، فإن هذه المركبات الطبيعية ستوفر الحماية لخلايا جسدنا بما في ذلك خلايا الجلد.

عن طريق تناول بعض هذه النباتات، وخاصة ذات الألوان الزاهية القوية فإنك حقيقة تساعد في التقليل من الضرر الذي لحق بجلدك الناجم عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

ومن أفضل الأطعمة التي توفر مثل هذه الحماية:

الفليفلة الملونة:

الفليفلة الحمراء والصفراء والبرتقالية والتي تبدو جميلة جدا وطعمها حلو المذاق فهي ملونة بأصباغ طبيعية تسمى الكاروتينويدات. تعد هذه الكاروتينويدات من المركبات مضادات الأكسدة، والتي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين (أ) وتساعد في حماية الجلد عن طريق تثبيط تدمير الخلايا الدهنية الموجودة في طبقات الجلد.

القرع الأصفر الصيفي:

قم بتقطيعه إلى مكعبات وأضفه إلى طعامك أو إلى السلطة. يمتد هذا القرع الأصفر الصيفي لونه من الكاروتينويدات الموجودة فيه، تناوله لأنه لذيذ الطعم ويحمي جلدك من الشمس.

الطماطم الحمراء الناضجة:

الأصباغ الطبيعية الموجودة في هذه الطماطم تسمى الليكوبين، والتي تعطي الطماطم لونها الأحمر المميز. ومن فوائد هذا الكرب المضاد للأكسدة حماية البروستاتا، والحماية من أشعة الشمس. البطيخ: ينطبق نفس الكلام عن البطيخ فيما يتعلق بالليكوبين. فهو يستمد لونه الأحمر من هذه الصبغة، فعندما يأتي الصيف تناول حصتك من البطيخ لتساعد على تبريد خلايا بشرتك.

الشاي الأخضر:

ما الذي لا يفعله الشاي الأخضر؟ فهو يعزز وظيفة القلب والأوعية الدموية، ويظهر نشاطا مضادا للسرطان، ويدعم نظام المناعة، ويزيل سموم الجسم، ويساعد في السيطرة على الوزن، ويحمي أيضا خلايا الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. فما هو المركب السري بداخله؟؟ أنه أحد مضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول كاتيكين، والذي يوفر حماية فائقة. لذا فإنك لا تخطئ عند شربك الشاي الأخضر كل يوم.

الكاكاو:

ربما يعد الكاكاو أكثر المواد التي توضع في الفم مع الطعام صحية، فهو الطعام الأفضل باحتوائه على 712 مركب منها ما هو مضادات قوية للأكسدة ومنها ما يقي من أشعة الشمس بقوة. له فوائد كثيرة في حماية القلب وخفض ضغط الدم كما أنه يحمي خلايا الجلد من ضرر أشعة الشمس. الأنباء عن فوائد الكاكاو تصبح أفضل كل يوم، أكثر من تناول الشوكولاتة الداكنة الحقيقية وتمتع بالكاكاو الكامل العضوي.

التوت البري والتوت البنفسجي:

كل أنواع التوت غنية بمركب الثيوسيانين، والذي قد يكون من أقوى أنواع المركبات الواقية من أشعة الشمس، ويقي من العديد من الأمراض. جذور الكركم: هذا الجذر الأصفر يحتوي على مركب مفيد يسمى الكركمين والذي يعمل كمادة نشطة مضادة للالتهابات، ويساعد جهاز المناعة، ويعزز في الدماغ، ويحمي جلدك. يمكنك رش الكركم على طعامك، أو استخدامه في طهي الطعام أو تناول مكملات الكركم.

وجود بعض الأطعمة التي تقي من أشعة الشمس الضارة لا يعني أنك تستطيع تناول هذه الخضار والفواكة ثم تذهب للاستلقاء لوقت طويل تحت أشعة الشمس. ولكن إن كنت خارجا إلى الشمس فإنك تتمتع ببعض الحماية من أشعة الشمس بتناولك هذه الأطعمة.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة أطعمة تقي الجسم من أشعة الشمس الضارة



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - فلسطين اليوم
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه.   لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمـــك  أيضـــا:  تألُّق كارداشيان بفستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي" نادين لبكي تتألّق على السج...المزيد

GMT 15:39 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

فشل تشكيل فريق كوري موحد لهوكي السيدات

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday