أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية
آخر تحديث GMT 13:12:18
 فلسطين اليوم -

أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية

أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية
القاهرة - فلسطين اليوم

إلى جانب فوائدها الصحية العديدة، تُعرف الأعشاب والتوابل بمذاقها الفريد مما يجعلها إضافات مميزة لوصفاتك الطبخ اليومية. أغلب أنواع الأعشاب والتوابل من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على مكافحة الإصابة بالأمراض. بدلًا من تناول العلاجات الطبية التي تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة، علاج الصداع أو ألام العضلات، أضيفي بعض من الأعشاب والتوابل لوصفات الطبخ للاستفادة من فوائدها الصحية المختلفة.
تعرفي إلى أفضل الأعشاب والتوابل الصحية لتضيفيها لوجباتك اليومية.
1- القرفة
القرفة من التوابل الصحية الغنية بالعديد من الفوائد لصحة الجسم والبشرة.  تناول نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميًا يساعد على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني. كما قد أثبتت القرفة قدراتها الفعّالة لتقليل مستويات الدهون الثلاثية، الكوليسترول الضار، والوقاية من التهابات مجرى البول. أضيفي القليل من مسحوق القرفة لقهوتك اليومية، أو إلى طبق من الزبادي والشوفان خلال وجبة الإفطار.
2- البقدونس
البقدونس من أشهر الأعشاب الغنية بالعناصر الغذائية، كما يساعد على تنقية الجسم من السموم. حيث يساعد على تنقية الكبد من السموم المتراكمة، ويعمل كذلك كمضاد للالتهابات، مدر للبول، ويساعد أيضًا على علاج تشنجات العضلات. أضيفي البقدونس لأطباق السلطات، أو الشوربة واحرصي على تناوله يوميًا ضمن نظامك الغذائي.
3- الفلفل الحريف
الفلفل الحريف يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على تخفيف ألام الطمث وانقباضات الرحم عند تناوله من خلال الفم. كما يساعد أيضًا على التخلص من البلغم وانسداد الأنف خلال نزلات البرد. أضيفي القليل من مسحوق الفلفل الحريف لوصفاتك اليومية، كما يمكن إضافته لمشروب الليمون والماء الدافئ لتحضير مشروب طبيعي للديتوكس.
4- الزنجبيل
الزنجبيل من البهارات الصحية التي تساعد على التحكم في الغثيان من جميع الأنواع. وقد أظهرت بعض الدراسات أن للزنجبيل تأثيرات فعّالة للتخلص من الغثيان الصباحي، دوار الحركة والغثيان الناتج عن العمليات الجراحية أو خلال فترة الحمل. كما أنه مفيد لتحسين عملية الهضم، وتسهيل امتصاص الطعام بشكل أفضل، ويساعد أيضًا على التخلص من الغازات وانتفاخات المعدة. وإلى جانب ذلك، يساعد الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على علاج مشكلة اليدين والقدمين الباردتين خلال فصل الشتاء. أضيفي الزنجبيل لعصير الفواكه خلال الصباح، كما يمكن إضافته للعديد من وصفات الطبخ.
5- النعناع
النعناع يساعد على تحسين عملية الهضم، تهدئة اضطرابات المعدة، والتخلص من انتفاخات البطن والغازات، كما أنه مثالي لعلاج الغثيان والتغلب على الرغبة في القئ. فضلًا عن ذلك، فهو علاج فعّال للقلق، الأرق والاكتئاب، حيث يحتوي على زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والضغوط العصبية. تناولي شاي النعناع الساخن أو أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري لمشروباتك اليومية.
6- الكركم
وهو من أشهر البهارات المستخدمة في المطبخ الهندي. الكركم من البهارات التي تساعد على تقليل الالتهابات والألام. وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض. أضيفي الكركم لوصفات الطبخ المختلفة، ويمكن أيضًا استخدامه خارجيًا لعلاج مشكلات البشرة المختلفة.
7- الكزبرة
الكزبرة أيضًا من الأعشاب الصحية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. وهي مصدر غني بالمغذيات الطبيعية والمعادن كالحديد، الماغنسيوم، والفلافونويدات. كما تحتوي كذلك على الألياف الغذائية، وتساعد على تنظيم إفراز الإنزيمات والعصارة المعدية التي تساعد على تحسين عملية الهضم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية أعشاب وتوابل صحية أضيفيها لوجباتك اليومية



GMT 17:43 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday