اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن
آخر تحديث GMT 13:35:40
 فلسطين اليوم -

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن
القاهرة - فلسطين اليوم

من أفضل الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء الحمية أو الرجيم هي الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن. فهي قليلة السّعرات الحراريّة وغنيّة بالعناصر الغذائيّة، كما تساعد على الشّعور بالشبع لفترات طويلة ويمكنكِ الإستمتاع بتناولها طوال اليوم. وقد أظهرت الدّراسات الحديثة أن هناك أنواع من الفواكه التي تساعد على حرق الدّهون، ومن بينها:
 
الأفوكادو
 
الأفوكادو على رأس قائمة الفواكه الغنيّة بالدهون، لكنه أيضًا على رأس قائمة الفواكه التي تساعد على حرقها. ويعود ذلك لمحتوياته الغنيّة بالدهون الصحيّة من الأوميغا ٣ والأحماض الدهنيّة الأساسيّة، وهي من الدهون غير المشبعة والصحيّة للجسم أيضًا.
 
ويساعد الأفوكادو في زيادة معدل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، ما يعزّز عمليّة التمثيل الغذائي. كما يساعد على زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن لدى كلّ من الرّجال والنساء، فيرسل إشارات عصبيّة للدّماغ بامتلاء المعدة، ما يساعد على منع الرّغبة الشديدة في تناول الطعام.
 
هل تتناولون الفواكه بالوقت الصحيح؟
 
التفّاح
 
لا يمكننا أن نغفل ذكر التفاح بين الفواكه الأساسيّة الحارقة للدهون، فهو من أكثر الفواكه الفعّالة لخسارة الوزن لأنه غنيّ بالألياف الغذائيّة وقليل السعرات الحراريّة، ما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم وتمنح الشعور بالشبع. إلى ذلك يعتبر التفّاح مصدراً غنيّاً بالفيتامينات كالفيتامين  سي و ب ومضادات الأكسدة والمعادن التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة.
 
التوت البرّي
 
إن التوت على أنواعه مفيد لصحّة الجسم، لكن التوت البرّي هو الأكثر إفادة إذ يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حرق الدّهون بكفاءة عالية. ويحتوي التوت على نسبة منخفضة من السكّريات، ما يعني أنه لا يتسبب في زيادة مستويات الغلوكوز في الدم. وقد أكّدت الدراسات أن الذين يتناولون التّوت البري يوميّاً لديهم نسبة دهون أقل ممّن لا يتناولونه.
 
الغريب فروت
 
وفقًا لخبراء التغذية، إن تناول الغريب فروت يوميًا يساعد على خسارة الوزن بسرعة، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ما يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب الداخلي. ويحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على حرق الدهون، ما يجعله من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن.
 
جوز الهند
 
جوز الهند من الفواكه الرّائعة ذات المذاق اللّذيذ والتي تساعد على الشعور بالشّبع لفترات طويلة. كما أنه غني بالدهون الصحيّة ما يعزز عمليّة التمثيل الغذائي.
 
الرمّان
 
إن البولي فينولات ومضادات الأكسدة الموجودة في الرمّان تساعد على تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي. كما يساعد على التخلّص من السّموم خارج الجسم. ويساعد الرمّان كذلك على كبح الشهيّة.
 
الليمون
 
الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، فيساعد في الحفاظ على صحة الكبد، ما يعمل على تحسين عمليّة الهضم وسرعة حرق الدهون. كما يعمل الليمون على منع تراكم الدهون في الجسم مرّة أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday