الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش
آخر تحديث GMT 20:28:13
 فلسطين اليوم -

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش
القاهرة ـ فلسطين اليوم

دهون البطن المتراكمة أو ما يعرف بالكرش تساعد على زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها أنواع السرطان، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. حيث تتسبب تلك الدهون في تكوين طبقة سميكة محيطة بمنطقة الخصر، والتي تساعد كذلك على إفراز العديد من الهرمونات الضارة. كما تترسب على جدران الأوعية الدموية، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

يحاول أغلب الأشخاص ممن يعانون من ظهور الكرش التخلص من الدهون المتراكمة بكافة الطرق المختلفة، لكن قد يكون الأمر صعب. ومن أهم الأسباب الخفية وراء عدم التخلص من الكرش بفعّالية هو تجنب تناول الدهون الصحية، حيث يحتاج الجسم لتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة كالأفوكادو، جوز الهند، زيت الزيتون، المكسرات والبذور ليستطيع التغلب على دهون البطن المتراكمة.

إلى جانب اتباع العادات الغذائية الصحية التي تساعد على خسارة الوزن، فهناك بعض الأعشاب الصحية التي تساعد على إزالة الكرش بطريقة طبيعية فعّالة. أضيفي بعض من تلك الأعشاب الصحية لوصفات الطبخ المختلفة، كي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة.
إليكِ بعض الأعشاب الصحية أضيفيها لنظامك الغذائي للتخلص من الكرش.

1- الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن المواد الفعّالة في الشاي الأخضر من الكاتيكان تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة بسهولة. حيث يساعد ذلك على حرق حوالي 70 سعر حراري خلال اليوم. فضلًا عن ذلك، فالشاي الأخضر من المصادر التي تمد الجسم بوفرة من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على زيادة مناعة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
2- الزنجبيل
الزنجبيل غني بالعديد من المركبات الفعّالة التي لا بد من توافرها خلال نظامك الغذائي بشكل منتظم. حيث يتميز الزنجبيل بالعديد من الخواص الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة الجسم ورفع كفاءة الوظائف الحيوية المختلفة.
وقد استخدم الزنجبيل على مدار السنين، نظرًا لخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسد. كما يستخدم الزنجبيل في كافة أنظمة الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. من أفضل الطرق للاستفادة من الخواص الصحية للزنجبيل هي بتناول شاي الزنجبيل الساخن. أضيفي 4 شرائح من الزنجبيل الطازج أو ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل لكوب من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك لبعض الوقت ويشرب ساخنًا. ولتعزيز فوائده الصحية، يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة أو البابونج.
3- القرفة
القرفة من أفضل الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم. فضلًا عن ذلك، فهي من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة والكرش. حيث تساعد القرفة على تقليل مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيد لمرضى السكري. كما تساعد أيضًا على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي. أضيفي القليل من مسحوق القرفة لقهوتك اليومية أو لحبوب الإفطار لتتخلصي من الكرش سريعًا.
4- بذور الكتان
بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تساعد على الشعور بالشبع طويلًا، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام. بعد نقعها في الماء، يتضاعف حجمها، وعند تناولها تساعد على الشعور بالامتلاء، وتحتاج لوقت أطول خلال عملية الهضم.
5- الجنسنج
الجنسنج من الأعشاب التي تساعد على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنكِ تناولها مباشرةً عن طريق الفم أو من خلال تحضير شاي الجنسنج الساخن.
6- الثوم
الثوم غني بالخواص الصحية العلاجية، مما يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، تحسين قدرة الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد. وفي دراسات حديثة، أكدت أن للثوم قدرات سحرية تساعد على التخلص من الكرش.
7- الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر أو الفلفل الحار يساعد على التخلص من الوزن بشكل فعّال. حيث يحتوي على مركبات الكابسيسين التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم. تناول الأطعمة الحارة يساعد على زيادة إفراز اللعاب، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، وهو ما يؤدي لزيادة معدلات التمثيل الغذائي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 01:48 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

ماجدة واصف تؤكد حضور سما المصري من دون دعوة

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

شركة فورد تطرح سيارة طائرة تستطيع الإقلاع عموديًا

GMT 02:04 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

هشام حطب يؤكد أن الأوليمبية ليس لها علاقة بحل اتحاد السلة

GMT 07:53 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "LIODADO" التركية تطرح ملابس سبور رائعة

GMT 01:31 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

أساطير غريبة لدى النساء والرجال عن الجنس الفموي

GMT 01:13 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

فاطمة ناصر تنتظر إذاعة "نصيبي وقسمتك 2 "
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday