الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش
آخر تحديث GMT 21:14:21
 فلسطين اليوم -

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش
القاهرة ـ فلسطين اليوم

دهون البطن المتراكمة أو ما يعرف بالكرش تساعد على زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها أنواع السرطان، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. حيث تتسبب تلك الدهون في تكوين طبقة سميكة محيطة بمنطقة الخصر، والتي تساعد كذلك على إفراز العديد من الهرمونات الضارة. كما تترسب على جدران الأوعية الدموية، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

يحاول أغلب الأشخاص ممن يعانون من ظهور الكرش التخلص من الدهون المتراكمة بكافة الطرق المختلفة، لكن قد يكون الأمر صعب. ومن أهم الأسباب الخفية وراء عدم التخلص من الكرش بفعّالية هو تجنب تناول الدهون الصحية، حيث يحتاج الجسم لتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة كالأفوكادو، جوز الهند، زيت الزيتون، المكسرات والبذور ليستطيع التغلب على دهون البطن المتراكمة.

إلى جانب اتباع العادات الغذائية الصحية التي تساعد على خسارة الوزن، فهناك بعض الأعشاب الصحية التي تساعد على إزالة الكرش بطريقة طبيعية فعّالة. أضيفي بعض من تلك الأعشاب الصحية لوصفات الطبخ المختلفة، كي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة.
إليكِ بعض الأعشاب الصحية أضيفيها لنظامك الغذائي للتخلص من الكرش.

1- الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن المواد الفعّالة في الشاي الأخضر من الكاتيكان تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة بسهولة. حيث يساعد ذلك على حرق حوالي 70 سعر حراري خلال اليوم. فضلًا عن ذلك، فالشاي الأخضر من المصادر التي تمد الجسم بوفرة من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على زيادة مناعة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
2- الزنجبيل
الزنجبيل غني بالعديد من المركبات الفعّالة التي لا بد من توافرها خلال نظامك الغذائي بشكل منتظم. حيث يتميز الزنجبيل بالعديد من الخواص الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة الجسم ورفع كفاءة الوظائف الحيوية المختلفة.
وقد استخدم الزنجبيل على مدار السنين، نظرًا لخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسد. كما يستخدم الزنجبيل في كافة أنظمة الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. من أفضل الطرق للاستفادة من الخواص الصحية للزنجبيل هي بتناول شاي الزنجبيل الساخن. أضيفي 4 شرائح من الزنجبيل الطازج أو ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل لكوب من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك لبعض الوقت ويشرب ساخنًا. ولتعزيز فوائده الصحية، يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة أو البابونج.
3- القرفة
القرفة من أفضل الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم. فضلًا عن ذلك، فهي من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة والكرش. حيث تساعد القرفة على تقليل مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيد لمرضى السكري. كما تساعد أيضًا على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي. أضيفي القليل من مسحوق القرفة لقهوتك اليومية أو لحبوب الإفطار لتتخلصي من الكرش سريعًا.
4- بذور الكتان
بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تساعد على الشعور بالشبع طويلًا، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام. بعد نقعها في الماء، يتضاعف حجمها، وعند تناولها تساعد على الشعور بالامتلاء، وتحتاج لوقت أطول خلال عملية الهضم.
5- الجنسنج
الجنسنج من الأعشاب التي تساعد على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنكِ تناولها مباشرةً عن طريق الفم أو من خلال تحضير شاي الجنسنج الساخن.
6- الثوم
الثوم غني بالخواص الصحية العلاجية، مما يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، تحسين قدرة الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد. وفي دراسات حديثة، أكدت أن للثوم قدرات سحرية تساعد على التخلص من الكرش.
7- الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر أو الفلفل الحار يساعد على التخلص من الوزن بشكل فعّال. حيث يحتوي على مركبات الكابسيسين التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم. تناول الأطعمة الحارة يساعد على زيادة إفراز اللعاب، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، وهو ما يؤدي لزيادة معدلات التمثيل الغذائي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش الأعشاب الصحية التي تساعد على التخلص من الكرش



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday