البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك
آخر تحديث GMT 21:55:24
 فلسطين اليوم -

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك
القاهرة - فلسطين اليوم

شوربة العظم وفواكه اللحوم تعتبر من أفضل عشرة أغذية رئيسية مهمة تعمل على تحسين صحتك وآدائك الجسماني بأكثر من عشرة أضعاف، وهي بمثابة الغذاء الامثل "السوبر فوود" لانها تقوم بمهام متعددة، وهي غنية بالمغذيات المفيدة للتمتع بالصحة والعافية.وهذه الاغذية، كما وردت في موقع الكتروني يقدم نصائح غذائية لمن يريد التمتع بلياقة جسمانية عالية مثل الرياضيين، فيها شفاء للامعاء وتحد من الالتهابات في الجسم كما انها تمد الخلايا بفيضان من الفيتامينات و المغذيات، وهذه الاطعمة السوبر تساعد على الشفاء ، مما يساهم في تعزيز المناعة ومنح المزيد من الطاقة والحيوية.ويعتبر البيض أول هذه الاغذية بلا منازع، وخاصة العضوي الغني بالفيتامينات والمعادن بما فيها "البيوتين" الذي يحافظ على البشرة من الجفاف و"الكولين" الغني بعناصر فيتامين "ب" التي تساعد في بناء أغشية الخلايا، فضلا عن أنه مصدر للبروتين السريع الذي يساهم بجانب مهم في بناء كمال الاجسام.

وتأتي الخضروات المخمرة أو المخللة بصورة خفيفة مثل الكرنب المخلل أو الجزر أو البنجر في المرتبة الثانية وكذلك منتجات الالبان المخمرة مثل الرايب أو الزبادي، لان عملية التخمير تطلق البكتيريا النافعة التي لها أهمية كبيرة لصحة المعدة.ويعتبر لبن جوز الهند كامل الدسم، ثالث أهم هذه الاغذية المفيدة للصحة لانها غنية بالاحماض الدهنية المشبعة و الدهون الثلاثية متوسطة الحلقات لانها سهلة وسريعة الامتصاص وينصح بها كمكمل غذائي لانه يتحلل بسهولة ويوصف للمرضى غير القادرين على هضم أو امتصاص الدهون.

أما رابع هذه الاطعمة "السوبر فوود" فهو لحوم الحيوانات التي تتغذى على الحشائش والبرسيم، ومنها اللحم البقري واللحم الضاني والماعز لاحتوائها على كميات أقل من الدهون المشبعة والكولسترول والسعرات الحرارية، كما تحتوي على كميات أكبر من فيتامين "أي" والبيتاكاروتين وفيتامين "ج" وكمية من الدهون الصحية مثل أوميجا 3 والاحماض الدهنية وحمض اللينوليك الحارق للدهون.

وتأتي في المرتبة الخامسة ، شوربة العظم الخفيفة والتي تحضر غالبا مع الخضروات أو الاعشاب الطبيعية، لان فيها الشفاء حيث تقوي جهاز المناعة وتقلل الاورام وتشفي الاصابة من العدوى وتقوي العظام وتعالج الجهاز الهضمي كما أن لها تأثير مهدئ.
وبعد مجهود رياضي شاق، يمكن تناول وجبة خفيفة وسريعة من اللحوم المجففة مثل السلامي والبسطرمة واللانشون لتجديد الطاقة، ثم تأتي الكبد والكلاوي والقلب، كأفضل مصدر للبروتين، ومعها بقية الاحشاء الداخلية للحيوان ولحمة الرأس والكرشة والكوارع والممبار "فواكه اللحوم" لاحتوائها على كميات مركزة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، وهي من أفضل المصادر لفيتامين "د" ، كما أن لحوم الاحشاء تحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية المهمة لصحة المخ والاغشية التي تبطن خلايا الجسم.
وتأتي أنواع التوت العضوي مثل الفراولة ومختلف أنواع التوت كنوع من أنواع الفواكه المحببة والمفيدة التي تؤكل بجانب الوجبة الاساسية، لانها تحتوي على كمية قليلة من سكر الفركتوز حتى لا يزيد من سكر الدم، كما أن بها نسبة عالية من مضادات الاكسدة والمواد الغذائية، مما يجعل من التوت فاكهتنا المفضلة.

أما البطاطا فهي تحتل المركز الاول كغذاء شاف للرياضيين ومن يبذلون جهدا كبيرا، والبطاطا تتفوق على البطاطس لانها تحتوي على كميات أعلى من البيتاكاروتين وهو ما يعطيها اللون البرتقالي اللامع.
ويأتي زيت جوز الهند الخام غير المكرر كنوع الزيت المفضل للطهي ويمكنك استخدامه في أنواع الطبخ التي تتطلب حرارة عالية بدون تغيير مكونات الزيت، لان الزيوت غير الصحية التي تستخدم في درجات حرارة عالية يمكن أن تسبب الالتهابات في الجسم وهي وراء العديد من الامراض الحديثة في عصرنا الحالي ومنها أمراض القلب. ويمكن استخدام زيت جوز الهند الخام كبديل جيد للزبد، حيث يتمتع بطعم لذيذ وهو أيضا مضاد للبكتيريا ويساعد على مقاومة الشيخوخة والالتهابات ويقوي جهاز المناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك



GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:28 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday