الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم

الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم
القاهرة - فلسطين اليوم

ذكرت دراسة حديثة، نُشرت مؤخراً بالدورية الطبية  أنه يمكن تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الفم بتناول الخضروات مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، خاصة تلك التي تعرف بالخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والفجل والكرنب.

وأشارت دراسة سابقة إلى أن السيدات اللاتي يتناولن الكثير من الخضروات ذات الأوراق الخضراء، يسجلن معدلات نجاة أفضل من سرطان الثدي بالمقارنة بمن لا يتناولن تلك الخضروات.

 وتوضح مؤسسة صحة الأسنان البريطانية أن الدراسة الحالية تؤيد وجود علاقة بين سوء التغذية وسرطان الفم، مما يعني أن عدم اتباع نظام غذائي صحي يمثل عامل خطورة أساسيا في الإصابة بالمرض.

وفي هذه الدراسة، توصل العلماء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مثل تلك الخضروات مرة في الأسبوع على الأقل يقللون من فرص الإصابة بسرطان الفم بما يقرب من 17% بالمقارنة بمن لا يتناولون تلك الخضروات على الإطلاق. وأظهرت النتائج أن هذه الخضروات لها تأثير إيجابي أيضاً على بعض أنواع السرطان الأخرى، حيث ثبت أن تناول تلك الخضروات مرة أسبوعياً يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكلى بما يقرب من 32%، وسرطان المريء بنسبة 28%، وسرطان القولون والثدي بنسبة 17%.

 كما أظهرت دراسة سابقة، نُشرت عام 2007 بالدورية الدولية للسرطان، أن هذه الخضروات الصليبية الشكل تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان المثانة. ويأمل الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحة الأسنان البريطانية، د. نيجل كارتر، أن يفهم الناس كيفية تأثير النظام الغذائي السيئ سلبيا على صحة الشخص، خاصة فيما يتعلق بسرطان الفم.

وقال إن "ما يقرب من ثلث حالات الإصابة بسرطان الفم ترتبط باتباع نظام غذائي غير صحي. لهذا توصي المؤسسة بتناول طعام متوازن صحياً، يشتمل على الكثير من الفواكه والخضروات".

 وأكد وجود "أدلة على أن أوميغا 3، التي توجد في الأسماك والبيض وبعض الأطعمة الغنية بالألياف مثل الأرز البني والمكسرات والحبوب، تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم الخضروات ذات الأوراق الخضراء تقي من سرطان الفم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday