الزعتر والروزماري توابل تحتوي على أسرار الصحة والوزن المثالي
آخر تحديث GMT 11:56:48
 فلسطين اليوم -

الزعتر والروزماري توابل تحتوي على أسرار الصحة والوزن المثالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزعتر والروزماري توابل تحتوي على أسرار الصحة والوزن المثالي

الزعتر والروزماري
القاهرة - فلسطين اليوم

تحتوي التوابل قوة مميزة هي مضادات الأكسدة التي تجعل منها مصدراً فوق العادة للصحة والعافية. يعادل مقدار مضادات الأكسدة الموجود في ملعقة صغيرة من القرفة ما يحتويه كوب من عصير الرمان أو نصف كوب من التوت.
تقوم القرفة بدور يشبه الأنسولين في تنظيم مستويات السكر في الدم يحمي الكركم الدماغ من التدهور المعرفي الذي يرتبط بالشيخوخة، كما أنه بهار هام لصحة القلب، وللوقاية من عدة أنواع من السرطان تقدم مضادات الأكسدة فوائد صحية رائعة، فهي تحمي الجسم من آثار التعرض للعوامل البيئية مثل دخان التبغ والإشعاع، كما تحمي من أمراض القلب والسرطان.

وقد اكتشف الباحثون أن التوابل تعزّز عملية التمثيل الغذائي، وتعزّز الإحساس بالشبع، ويساعد ذلك على التحكم في الوزن ويزيد من فرص تخفيفه.
لهذه التوابل خصائص مضادة للالتهابات تحد من الأمراض المزمنة، وتقي من أمراض القلب والزهايمر والتهاب المفاصل، وتساعد الجسم على الشفاء وتعزّز الصحة العامة.
إليك الـ 7 بهارات التي تقدم للجسم أكبر فائدة صحية تعزز المناعة وتقوي الصحة العامة:

القرفة. يمكنك إضافة نصف ملعقة أو ملعقة صغيرة كاملة من القرفة الطحونة إلى بعض العسل، أو رشها على الحليب أو العصائر. تحتوي القرفة على مركبات البوليفينول التي تعزّز المناعة، كما تشير الأبحاث إلى دور هذه المركبات الذي يشبه الأنسولين في تنظيم عملية السكر في الدم.

الزعتر. يعتبر الزعتر من الأعشاب، ومحتواه هو الأغنى بين التوابل من حيث مضادات الأكسدة. يلعب الزعتر دوراً هاماً في تحسين وظائف الجهاز التنفسي يمكنك إضافة القليل منه إلى المعكرونة أو البيتزا أو إعداد شطائر من الزعتر والطماطم (البندورة) وزيت الزيتون.
الروزماري. تساعد الروزماري على خفض الالتهابات في الجسم، وبالتالي تحمي الجسم من أمراض مزمنة عديدة كما تعتبر عاملاً هاماً في صحة القلب. يمكنك إضافة الروزماري إلى اللحوم أو الكعك والخبز والحبوب الكاملة.
الكركم. يحمي الكركم الدماغ من التدهور المعرفي الذي يرتبط بالشيخوخة، كما أنه بهار هام لصحة القلب، وللوقاية من عدة أنواع من السرطان.

الزنجبيل. تحتوي ملعقة واحدة من الزنجبيل على نفس المقدار من مضادات الأكسدة الذي يوجد في كوب من السبانخ. يفيد الزنجبيل الجهاز الهضمي ويقلل من الغثيان ومشاكل الهضم، ويخفف من الألم والالتهابات خاصة التهابات المفاصل. يضاف الزنجبيل إلى الأطباق الحلوة والمالحة، ويمكن تناوله مع العسل.
الفلفل الأحمر. توجد عدة أشكال من الفلفل الأحمر الحريف، تساعد كلها على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وإنقاص الوزن.  
الهيل. تحتوي ملعقتان من الهيل (الحبهان) على 1.62 ملغ من الحديد، و3.25 ملغ من المغنيسيوم. يساعد هذان المعدنان عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن، ويوفران الأكسجين للخلايا. يحتوي الهيل على مضادات للأكسدة تحارب السرطان، حيث بينت دراسة نشرتها دورية التغذية البريطانية أن المركبات التي يحتويها الهيل لها القدرة على قتل الخلايا السرطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعتر والروزماري توابل تحتوي على أسرار الصحة والوزن المثالي الزعتر والروزماري توابل تحتوي على أسرار الصحة والوزن المثالي



GMT 17:43 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday