الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم
آخر تحديث GMT 21:22:17
 فلسطين اليوم -

الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم

الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم
القاهرة - فلسطين اليوم

استخدم الصينيون القدماء قبل 4000 سنة الشاي الاخضر كعلاج لكثير من الامراض . وفي عصرنا الحالي قدمت البحوث العلمية ادلة تبين الفوائد الصحية للشاي الاخضر ودوره في العلاج والوقاية لكثير من الامراض.

    ما هي مكونات الشاي الاخضر؟

يحتوي الشاي الاخضر على 200 مركب حيوي نشط ,اغلبها مضادات الاكسدة. منها الفلافونويد - وهي فئة هامة من المواد المضادة للأكسدة, والكاتيكين الذي يكون 30-40٪ من بمضادات الاكسدة في مستخلص الشاي المجفف, الثيانين الذي يشكل 4- 6٪ من مضادات الاكسدة. وهو من الأحماض الأمينية التي توجد فقط في الشاي. وهو ما يعطي نكهة الشاي الخصائص, والكافيين . بالإضافة على فيتامينات B,C لكن بكمية اقل مما في الشاي الاسود , ومعادن مثل المنغنيز, الفلورايد, الالمنيوم. تشكل المعادن ما بين 6-8% من مجموع مكونات الشاي الاخضر, بعض الاحماض العضوية مثل gallic and quinic acids, الكربوهيدرات والتي تشكل 10-15%من مكونات الشاي الاخضر ,بالإضافة الى كميات قليلة من المواد المتطايرة. (اقرأي أيضا : مشروبات تساعد في تخفيف الوزن )

    للشاي الاخضر فوائد صحية كثيرة جعلته محط انظار كثير من الباحثين ومن تلك الفوائد:

    الوقاية من السرطان: اثبتت دراسات كثيرة أهمية الشاي الاخضر في الوقاية من مرض السرطان حيث تقوم مركبات مضادات الاكسدة بحماية الحمض النووي للخلايا من تأثير الجذور الحرة, وتعمل مركبات البولي فينول على كبح تكاثر الخلايا السرطانية من خلال منع تكون الاوعية الدموية في الخلايا السرطانية. بالإضافة لدور مضادات الاكسدة في وقاية الجلد من تأثير الاشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس. اجريت دراسة في اليابان على 500 امرأة وجد أن زيادة استهلاك الشاي الأخضر قبل وبعد الجراحة خفضت بشكل كبير من مخاطر تكرار الاصابة بسرطان الثدي. وخلص تحليل اجرى على 22 دراسة لمعرفة للعلاقة بين الشاي الأخضر وسرطان الرئة وجد ان تناول فنجانين من الشاي الاخضر يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 18٪.
    تخفيض مستوى الكوليسترول الضار:  يعتقد كثير من الباحثين ان الشاي الاخضر يعمل من خلال مضادات الاكسدة على استقرار مستوى الكوليسترول بالدم من خلال تخفيض امتصاصه في القناة الهضمية .كذلك تعمل مضادات الاكسدة على الوقاية من تحويل الكولسترول الضار(LDL)من حالته العادية الى الحالة المؤكسدة وبالتالي منع تراكمه على جدران الاوعية الدموية الشرايين.
    المساعدة في تخفيض الوزن مادة البوليفينول تعمل على تسهيل التخلص من الدهون الثلاثية, تعمل مادةEGCG لتنشيط عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتسريع وفقدان الوزن: . مادة الكافيين تعمل على تعزيز عمل الجهاز العصبي المركزي لأطلاق المزيد من الدهون في مجرى الدم لغرض استهلاكها كمصدر للطاقة وبالتالي تعزيز فقدان الوزن. (اقرأي أيضا : مشروبات الشتاء: دفء وطاقة وتغذية )
    تعزيز صحة الجلد : تلعب مضادات الاكسدة دور كبير في المحافظة على صحة البشرة من خلال منع تكوين الجذور الحرة في خلايا الجلد, وقاية الجلد من تأثير الاشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس.

    تخفيف مضاعفات الاصابة بحب الشباب: للشاي الاخضر دور مهم في تخفيض اثار حب الشباب حيث يقوم بتقليل التورم والاحمرار من خلال عمله كمضاد للبكتريا. يعمل على منع تكون الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتجعله اكثر عرضة لنمو حب الشباب. كذلك يساعد الشاي الاخضر على عمل التوازن الهرموني للوقاية من ظهور حب الشباب في المستقبل.

    تأخير الاصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاشي: اثبتت دراسة اجريت في جامعة جنوب فلوريدا ان الانزيمات التي يحتويها الشاي الاخضر تعمل على حماية خلايا المخ من التلف. كذلك يعمل مركب (EGCG)(مضاد الاكسدة) على منع تكوين البروتين الذي ينشط التفاعل الكيميائية التي تؤدي الى تلف خلايا الدمغ وبالتالي منع الاصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاشي.

    تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي المركب النشطة (EGCG)في الشاي الاخضر يحمي خلايا الغضاريف ويعمل البولي فينول على تقليل تورم المفاصل والألم.: العديد من العلماء والعاملين في مجال الصحة يوصون بشرب الشاي الأخضر كعلاج المشروعة لعلاج التهاب المفاصل.

    تقليل تسوس الاسنان: تعمل بعض المركبات التي يحتويها الشاي الاخضر كمضاد للبكتريا, يعمل الفلورايد الموجود في الشاي الاخضر على تدعيم قوة الاسنان وحمايتها.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم الشاي الاخضر الذيذ وفوائده الصحية للجسم



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:13 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة أميرة الهندي تؤكد استحواذ إسرائيل على ثلث المرضى

GMT 01:13 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

داليدا خليل تنتهي من تصوير مشاهدها في "سكت الورق"

GMT 06:10 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

GMT 00:06 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تنال لقبها الأول في بطولة "ليموج" للتنس

GMT 13:06 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

استهداف 16 أمين في مشروع تشجيع القراءة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday