الشاي يقي الأسنان من التسوس
آخر تحديث GMT 07:48:50
 فلسطين اليوم -

الشاي يقي الأسنان من التسوس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاي يقي الأسنان من التسوس

الشاي يقي الأسنان من التسوس
القدس - فلسطين اليوم

كشفت دراسة المانية أن الشاي الذي يعتبر المشروب الأكثر استهلاكا في العالم ويأتي ثانيا بعد الماء يملك خصائص عدة تستخدم لأغراض علاجية وتجميلية من بينها محاربة تسوس الأسنان وامراض القلب. فقد أكدت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان برو دنتي في دراسة نشرتها وكالة يو بي أي أن تناول الشاي الأسود أو الأخضر يفيد الأسنان بشكل كبير حيث يعمل تناوله بانتظام على التقليل من الترسيبات الجيرية على الأسنان المعروفة باسم طبقات البلاك ويقيها من التسوس لاحتوائه على مادة البوليفينول ومركبات الفلافونويد التي تعمل على الحيلولة دون تحول النشا إلى سكر الغلوكوز الذي يتحول إلى أحماض مضرة بالأسنان بفعل البكتيريا الموجودة بالفم ويؤدي إلى تكوّن طبقات البلاك فيما بعد. كما يعمل الشاي الأسود على تعطيل إفراز الإنزيم الناقل للغلوكوزيل الذي يسهم في تحول السكر إلى مواد لزجة تتسبب في التصاق طبقات البلاك بالأسنان.  وأضافت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان إن فوائد الشاي الأسود لا تقتصر على ذلك فحسب فهو يحتوي أيضا على مادة الكاتيكين التي تهاجم عملية التمثيل الغذائي لبكتيريا ستربتوكوكس موتانس المسببة لتسوس الأسنان وتؤدي إلى موتها الى جانب وجود كمية كبيرة من مادة الفلورايد التي تعمل على تقوية مينا الأسنان وتحميها من التسوس حيث يمكن من خلال تناول ليتر من الشاي الأسود إمداد الجسم بنحو 2 ميليغرام من الفلورايد تلك الكمية التي تمثل 50 بالمئة تقريبا من احتياج الشخص البالغ لهذه المادة.  وقال فرق الأطباء إن شرب الشاي الأسود يوميا من شأنه أن يحسن من صحة شرايين القلب مشيرين إلى أنهم لاحظوا أن الحالة الصحية لمرضى القلب الذين شربوا أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة شهر شهدت تحسنا كبيرا.  ويعتقد الباحثون أن الشاي يؤثر على الخلايا المبطنة للشرايين المسؤولة عن إنتاج المواد التي تنظم توسع وانقباض الأوعية الدموية والتدفق المناسب للدم وتمنع تشكل الخثرات والتهاب جدران الأوعية الدموية وهي التي تصاب وتتعطل عادة في أمراض القلب.  وأشارت الجمعية الألمانية إلى أنه ليس الشاي الأسود فقط هو ما يتمتع بفوائد صحية للأسنان إنما أيضا الشاي الأخضر الذي يتميز بتأثير مضاد للبكتيريا الموجودة في الفم والمسببة لانبعاث الرائحة الكريهة منه و يحمي من خطر السكتة الدماغية ويسهم في انقاص الوزن و يحمي البشرة من التجاعيد و ينظم مستوى الجلوكوز في الدم ما يبطئ من عملية ارتفاع سكر الدم ويُعيق إفراز الشوارد الأوكسجينية الحرة الضارة بالجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي يقي الأسنان من التسوس الشاي يقي الأسنان من التسوس



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday