اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة
آخر تحديث GMT 09:48:34
 فلسطين اليوم -

اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة

إليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة
القاهرة - فلسطين اليوم

غالباً ما تلجأ ربّات المنازل إلى إذابة اللحوم على أنواعها عن طريق إخراجها من الثلاجة ليلاً لتكون صباحاً جاهزة للطهو. لكنّ هذه الطريقة غير سليمة إذ إنها قد تتسبّب أحياناً ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة عن نمو البكتيريا علي سطح الأطعمة، وذلك نتيجة لتركها في درجة حرارة الغرفة لساعات طويلة، فلا يجوز أبداً ترك الأطعمة المجمّدة أو حتى الأطعمة المطبوخة خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ساعة أو اثنين كحدّ أقصى. فما هي الطرق السليمة لإذابة اللحوم المجمّدة قبل طهوها؟.
 
طريقة السلطانية
 
إنها طريقة رائجة تقوم على وضع الطعام المجمّد في سلطانية كبيرة أو طبق به ماء من الحنفية، وهي طريقة لا بأس بها لإذابة الأطعمة، شرط أن لا تترك الأطعمة لأكثر من ساعتين خارج الثلاجة أو في حرارة الغرفة.
 
والطريقة السليمة لتطبيق هذه الطريقة تكون من خلال وضع الطعام في أكياس قابلة للغلق، بحيث لا يصل الماء إلى لطعام، فيزيد من احتمال التلوّث، ثم يغلق الكيس بإحكام ويفرغ من الهواء، ويوضع في سلطانية أو طبق غويط فيه ماء فاتر أو دافئ قليلاً، مع تغيير الماء كل نصف ساعة، وينصح بتجنب الماء الساخن أو المغلي لأنه سيزيد من حرارة الطعام فجأة، وقد يسبب فقدان العناصر الغذائية أو نمو البكتيريا المسبّبة للأمراض.
 
في المايكرويف
 
في حالات الطوارئ يمكن اللجوء لإذابة الأطعمة في المايكرويف لبضع دقائق، لكن هذه الطريقة تعرّض اللحوم لدرجة حرارة مشابهة لحرارة طهو الطعام، مما قد يشجع عل نمو القليل من البكتيريا، لذلك يجب ألا يتم اعتماد هذه الطريقة بشكل يومي، بل في أوقات الطوارئ فقط، وبشرط أن يتم طهوها مباشرة.
 
على رفّ الثلاجة
 
تعدّ هذه الطريقة الأمثل لإذابة الأطعمة المجمدة، بحيث لا تفقد الكثير من العناصر الغذائية، وتحد برودة الثلاجة من احتمال نمو البكتيريا في داخلها. وميزة هذه الطريقة أنها الطريقة الوحيدة التي تسمح بإعادة تجميد الأطعمة بعد إذابتها، حتي وإن فقدت بعض مذاقها، ولكنها تظل طريقة آمنة. احرصي علي اختيار البقعة المناسبة في ثلاجتك لإذابة المجمدات، فلا تضعيها بين الأغراض المتراكمة فتنخفض درجة التبريد وتؤثر علي سلامة الطعام، وكذلك احرصي علي وضع اللحوم والدواجن في طبق مغطي، حتي لا تقطر أثناء عملية الزوبان علي الأطعمة الأخرى وتلوثها أو تتلوث هي بها.
 
ومن الأفضل دوما اختيار البقعة الأكثر برودة، وغالباً ما تكون في الرف الأعلى من الثلاجة، وتذكري أن كل نصف كيلو يحتاج لـ٨ ساعات تقريباً ليذوب داخل الثلاجة، وقد يختلف التوقيت من ثلاجة إلى أخرى. وما من مشكلة في طهي بعض الأطعمة وهي مجمدة بعض الشيء، كاللحم المفروم والخضراوات والفواكة المجمّدة، رغم أن طهوها قد يستغرق وقتاً أطول بعض الشىء، ولكنها وسيلة أخرى آمنة بلا شك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة



GMT 17:43 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday