طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد
آخر تحديث GMT 06:46:28
 فلسطين اليوم -

طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد

طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد
القاهرة - فلسطين اليوم

مع حلول فصل الشتاء، تكثر الإصابة بنزلات البرد نتيجة لانخفاض درجات الحرارة. وقد يصاحب ذلك أيضًا بعض الأعراض المزعجة كالعطس، الكحة، التهاب الحق والشعور بالتعب والإرهاق الذي يصيب الجسم.
من أهم الأسباب وراء الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد هي قلة المناعة. وقد جمعنا إليكِ من خلال هذا المقال بعض الطرق الفعّالة لتقوية الجهاز المناعي والتغلب على نزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.
1- شوربة الدجاج
شوربة الدجاج من الأطعمة الصحية والخفيفة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحسين الصحة للتغلب على الإصابة بنزلات البرد والتحسن سريعًا. جربي إضافة بعض الخضروات الصحية كالكرفس، الجزر، الثوم، الكراث، والكوسة لشوربة الدجاج وتناولها بشكل منتظم خلال موسم الشتاء. فلا يساعد ذلك فقط على علاج نزلات البرد، بل يساعد كذلك على تقوية الجهاز المناعي للوقاية من الإصابة بالأمراض.
2- تناول الماء الدافئ مع الليمون
خلال فترة المرض، يحتاج الجسم إلى الترطيب كي يستطيع التخلص من السموم بشكل أسرع. والليمون من المصادر الغنية بفيتامين C، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي لمواجهة الميكروبات والجراثيم وعلاج نزلات البرد سريعًا.
3- تجنب تناول اللحوم ومنتجات الألبان
مصادر البروتين الحيوانية كاللحوم الحمراء ومنتجات الألبان من الأطعمة الدسمة التي تحتاج لفترات أطول لإتمام عملية الهضم، وهو ما قد يعيق عملية الشفاء. لذلك، تجنبي تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
4- تناول عصير الخضروات
تقليل تناول الطعام خلال نزلات البرد يساعد على سرعة الشفاء. لكن مع ذلك، فيحتاج الجسم للعناصر الغذائية التي تساعد على إتمام الوظائف الحيوية. عصير الخضروات الصحية من أفضل الطرق التي تساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة خلال تلك الفترة. تناولي عصير الكرفس مع الشمر والزنجبيل للحصول على أفضل النتائج.
5- عدم ممارسة التمرينات الرياضية
خلال فترة المرض، لا ينصح بممارسة التمرينات الرياضية والحركة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية ودوران السموم داخل الجسم، وهو ما يتسبب في تفاقم نزلات البرد. بدلًا من ذلك، استخدمي منشفة مبللة بالماء الساخن على الجسم كي تساعد على زيادة التعرق، للتخلص من السموم وتنقية الجسم.
6- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
تساعد الفيتامينات على تقوية الجهاز المناعي خلال فصل الشتاء. وتعد من أفضل الفيتامينات لذلك هو فيتامين C، فهو من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة العدوى وتسريع عملية الشفاء. ويتوافر فيتامين C في العديد من الأطعمة كالتوت البري، البرتقال، الطماطم والفلفل الملون. كما تتوافر كذلك المكملات الغذائية وأقراص فيتامين C، والتي ينصح بتناولها بانتظام خلال نزلات البرد.
7- الحصول على قدر كافي من الراحة
عند الإصابة بنزلات البرد، فيصاب الجسم بالإرهاق الشديد الذي يضعف من قوة الجسم، مما يتسبب في عدم القدرة على ممارسة المهام اليومية. تأكدي من الحصول على قدر كافي من الراحة كي يستطيع الجسم مواجهة الميكروبات وتعزيز الجهاز المناعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد طرق فعّالة للتغلب على نزلات البرد



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 02:37 2016 الأحد ,08 أيار / مايو

فوائد أعشاب الشيح الصحية

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 07:47 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

الكشف عن أهمّ مميّزات الهاتشباك "فورد فوكس 2018"

GMT 13:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البيتزا بالجزر والفلفل الملون

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

والد كيلور نافاس يؤكد تميز أداء نجله مع "ريال مدريد"

GMT 21:30 2014 الجمعة ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بعض الحرمان يكسب طفلك إرادة حرّة وشخصية مستقلة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday