عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة
آخر تحديث GMT 16:00:55
 فلسطين اليوم -

عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة

عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة
القاهرة - فلسطين اليوم

يُعرف عسل النحل كغذاء صحي وغني بالعناصر الغذائية في شتى بقاع الأرض، ويتكون العسل بشكل أساسي من الكربون والهيدروجين والأكسجين، ويحتوي علي مجموعات من السكريات، الفيتامينات، البروتينات، الأحماض ومجموعة من الإنزيمات. وفي تجربة قام بها الدكتور ف.ج. ساكيت بجامعة «كلورادو» الزراعية، تم زرع جراثيم لأمراض مختلفة في العسل النقي، وكانت النتيجة أن جميع هذه الجراثيم قد قضي عليها خلال ساعات، ذلك لأن بيئة العسل غير مناسبة لحياة أياً من الكائنات. ومن المعروف أن الكثير من المتخصصين استخدموا العسل في إنتاج الكثير من الأدوية المختلفة، لكن الحقيقة أن الطب الشعبي قد سبق هذا بفترة طويلة، حيث نجد العديد من وصفات الطب البديل لثقافات متعددة قد استخدمت العسل لعلاج المشاكل الصحية المختلفة.  جمعت لكِ بعض هذه الوصفات المُجربة لتكون دليلاً لكِ في علاج المشكلات الصحية البسيطة، حال تعرض أحد أفراد أسرتك لها. • اضطرابات المعدة  وفقاً لدراسات في اليابان، فإن تناول ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة يومياً قبل تناول الطعام، يُشفي من الغازات وانتفاخ البطن ويعالج قرح المعدة عند المواظبة علي تناول هذا المزيج. • البرد والزكام  لعلاج الزكام بطريقة أسرع، اعصري ليمونة، وقطعي ليمونة أخرى مع قشرها إلى أربعة أجزاء، باﻹضافة الي فص ثوم مفروم، ضعيها في غلاية وأغلي المزيج جيداً، صفيه في كوب وضيفي اليه ملعقة عسل، يُشرب فنجان منها كل ساعتان. • الحروق البسيطة  يُخلط مقدار من العسل مع مقدار من الفازلين ويدهن به الحرق صباحاً ومساءً حتى يتقشر الجلد المحروق ويعود لطبيعته، وذلك لقدرة العسل على قتل البكتريا ومقاومة التقرحات، مما يساعد في تسريع عملية الشفاء. • الأرق عليك بكوب من اللبن الدافئ، يحلى بملعقة عسل كبيرة ويشرب قبل النوم بساعة وسوف تنعمين بنوم هادئ. • الأمراض الصدرية  يؤخذ عصير الفجل مع ملعقة عسل نحل في كوب ماء دافئ صباحاً ومساء.. يقضي على الأمراض الصدرية -خاصة الكحة الجافة- وينظف الصدر تماماً، كذلك لو تناولتي “لبان دكر” مغلي في ماء ومُحلى بعسل النحل فإنه يقوي وينشط الرئتين. • الإمساك  شُرب كوب من الجنزبيل مضاف إليه ملعقة من عسل النحل يساعد في انتظام حركة المعدة والتخفيف من الإمساك. • جفاف البشرة  يعد العسل من أفضل المرطبات للجلد، وفي حال جفاف البشرة إستخدمي قناع مكون من ثلث ملعقة خميرة مع ملعقتين من الحليب، يضاف إلى الخليط كمية مناسبة من العسل وستلاحظين الفارق. • تساقط الشعر للعسل فاعلية كبيرة فى تحفيز نمو الشعر، حيث يمكنك إعداد ماسك -قناع للوجه- إسبوعي مكون من عصير بصلة متوسطة مع كمية من العسل وتدهن به فروة الرأس والشعر ويترك طوال الليل وستلاحظين الفارق، مع المواظبة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة عسل النحل صيدلية منزلية متكاملة



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday