عصير القمح يقلل من انتشار مرض السرطان
آخر تحديث GMT 05:39:20
 فلسطين اليوم -

عصير القمح يقلل من انتشار مرض "السرطان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عصير القمح يقلل من انتشار مرض "السرطان"

عصير القمح
القاهرة - فلسطين اليوم

أثبتت الدراسات الحديثة وجود العديد من الفوائد الصحية لأعشاب او براعم القمح الخضراء, ويعتبر عصير براعم القمح من أهم المغذيات عالية القيمة لاحتوائه علي كافة العناصر الغذائية اللازمة لتكوين وبناء جسم الإنسان. 

وتحتوي براعم القمح الخضراء علي 70% من مادة الكلورفيل الناتجة عن التمثيل الضوئي والذي يطلق عليه لقب قوة الشمس المركزة ويُستخدم عصير القمح كوسيلة لمكافحة الامراض اليومية، بما فيها نزلات البرد والكحة وآلام المعدة وعسر الهضم وبعض مشاكل البشرة، اضافة الي ذلك يستخدم عصير القمح في علاج بعض الأمراض الصعبة كالسرطان والايدز, واثبتت الدراسات الحديثة أن عصير القمح يساعد في التقليل من الورم السرطاني والحد من انتشاره.

 ويقول بعض الخبراء إن مفعول الكلوروفيل الموجود في تلك الاعشاب مساو لمفعول الهيموجلوبين الموجود في الدم. واثبتت الدراسات الاخيرة فاعلية عصير القمح في علاج التهابات القولون, وعلى الرغم من عدم وجود دليل قاطع حتي الآن إلا أنه بعد إجراء دراسة علي 60 سيدة تعاني من سرطان الثدي لوحظ أن عصير عشب القمح ساعد في تقليل نسبة الورم لديهم بعد تناول 6 سم من عصير القمح يوميا،  وبصفة دورية في فترات العلاج الكيماوي.

 وبالرغم انه لم يثبت له أعراض جانبية، إلا أن بعض الاشخاص الذين بالغوا في استخدامه ظهرت عليهم بعض الاعراض كالصداع والدوخة.

 ومن فوائد عصير القمح: - يستطيع عصير نبات القمح معالجة الندبات المتشكلة في الرئتين نتيجة استنشاق السموم والغازات, ذلك لأنه يجعل أول أكسيد الكربون السام في حدوده الدنيا. 

 يستخدم لتخفيض ضغط الدم العالي ويزود بالحديد الطبيعي الذي يساعد في جريان الدورة الدموية. 

 ينقي الدم، ويعمل كمنظف عام للجسم، حيث يقوم بتطهير الفيروسات والبكتيريا في مواضع تواجدها. 

 يساعد في التغلب على قشرة الرأس ومنع الشيب إذا استعمل كغسول.

  يستعمل لمنع الالتهابات المهبلية (السائل الأبيض). - يعطي القوة والصحة، ويؤثر على روح الشخص وجوهره.

  يساعد على منع جميع اضطرابات الدم، وخصوصاً فقر الدم. - يستعمل كمنظف ومجمل ممتاز للبشرة (جميع أنحاء الجسم) ويزيل الشوائب الجلدية عن طريق الاستحمام بالعصير، أو دهن المناطق المستهدفة. - يساعد في منع تسوس الأسنان عن طريق الغرغرة أو العض على عشبة القمح الخضراء وكذلك التهاب اللثة. - يساعد على محاربة الشيخوخة وإعطاء الطاقة للهرمونات الجنسية. - يقاوم الأشعة الصادرة عن الكمبيوتر والتليفزيون وأي تلوث إشعاعي آخر. 

ومعظم الناس تتناول العشب عصير ويقوم البعض بتجفيف الاوراق وعملها في صورة اقراص والبعض يضيف المياه لعصير القمح ويشربوه لتنظيف الجهاز الهضمي.

 عرفت أعشاب القمح قديما في الطب الشعبي وكان يستخدم في علاج كافة الأمراض بداية من الإمساك وحتي تسكين الآلام المفاصل والروماتزيم حتي قامت الطبيبة Ann Wigmore بإدخال اعشاب القمح في الطب الحديث بالاضافة الي بعض المغذيات الطبيعية الاخري محاولة في اكتشاف علاج لسرطان القولون, ومنذ ذلك الوقت بدء الطب الحديث الالتفات الي أهمية براعم القمح. 

ويذكر ان براعم القمح هي اعشاب نبات القمح في بداية نموه ويمكن زراعة اعشاب القمح في المنزل بوضع بعض البذور في الماء وعندما تنبت الاوراق يتم قطفها واستخدامها, وتعتبر براعم القمح مصدرا طبيعيا غنيا بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الاكسدة, فيحتوي علي عدة فينامينات منها, فيتامين A, E & B12, الكالسيوم, السيلينيوم, الماغنسيوم, الحديد.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير القمح يقلل من انتشار مرض السرطان عصير القمح يقلل من انتشار مرض السرطان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير القمح يقلل من انتشار مرض السرطان عصير القمح يقلل من انتشار مرض السرطان



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

مجموعة من فساتين السهرة من وحي النجمات العالميات

نيويورك - فلسطين اليوم
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. إقرأ أيضــــا: إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر" الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قص...المزيد

GMT 00:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 فلسطين اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 05:02 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

الأردن يستضيف اجتماعات غرب آسيا لكرة الطاولة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

رانيا يوسف تقضي أجمل الأوقات في دبي مع بناتها

GMT 04:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday