فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها
آخر تحديث GMT 19:19:16
 فلسطين اليوم -

فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها

فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها
القاهرة - فلسطين اليوم

الليمون نبات ينتمي إلى فصيلة الحمضيات، وهو أحد أهم مصادر الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال تنشيط إنتاج كريات الدم والأجسام المضادة للجراثيم والفيروسات.
ويمكن استخدام الليمون كمعقم ومطهر ومزيل للروائح الكريهة، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول الليمون بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.

1- علاج أمراض البشرة
يساعد عصير الليمون على التخفيف من تجاعيد الجلد لغناه بفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يلعب دور هام في قتل الجراثيم المسببة للبثور وحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.
2- تبييض الأسنان
يمكن تحضير مبيض أسنان منزلي الصنع من خلال مزج عصير الليمون مع صودا الخبيز، ويطبق المزيج على الأسنان ويترك لمدة 60 ثانية قبل شطفه بالماء.
3- التخلص من قشرة الرأس
يوصف عصير الليمون لعلاج قشرة الرأس لقدرته على قتل البكتيريا المسببة لها، وينصح بإضافة قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على أفضل النتائج.
4- التوازن الحمضي في الجسم
يعمل الليمون على تحقيق التوازن الحمضي القلوي في الجسم، ويساعد ذلك على الوقاية من العديد من الأمراض، خاصة وأن معظم أنزيمات وشوارد الجسم تتأثر بنسبة الحموض والقلويات في الجسم.
5- تخليص الجسم من السموم
يعد عصير الليمون من مدرات البول الطبيعية، ويساعد ذلك على التخلص من سموم الجسم بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمتلك القدرة على تحفيز الأنزيمات التي تنشط عمل الكبد للتخلص من السموم الضارة.
6- تزويد الجسم بالعناصر المغذية
يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وحامض الستريك والمغنزيوم والعديد من المعادن المفيدة الأخرى.
7- علاج الالتهابات
يمتلك الليمون القدرة على علاج الالتهابات والتخفيف من الألم الناتج عن انتفاخ المفاصل، ومحاربة حمض اليوريك أسيد المسبب لمرض النقرس.
8- - تعزيز جهار المناعة
يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهذا ما يجعله سلاح قوي لمحاربة حالات البرد والزكام، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج الكثير من الأمراض.
9-تحسين عملية الهضم
تشبه التركيبة الجزيئية لليمون حمض الهيدروكلوريك والعصارات الهاضمة، ويحفز انتاج الصفراء في الكبد التي تساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، ويعمل على تعقيم المعدة من مخلفات الطعام والسموم الضارة.
10- منح الشعور بالنشاط وتحسين المزاج
يحصل جسم الإنسان على الطاقة من خلال الأطعمة التي يتناولها بشكل يومي، وفي حال كانت هذه الطاقة إيجابية كما هو الحال في الكثير من الأطعمة، يسبب ذلك العديد من المشاكل الصحية بسبب تعارضها مع الطاقة السلبية الموجودة في أنزيمات الجسم، ويتميز الليمون بشحناته السلبية التي تساعد على زيادة نشاط الجسم وتحسين المزاج العام للإنسان طوال النهار.
11- خسارة الوزن الزائد
يساعد الليمون على خسارة الوزن بسبب احتواءه على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تمنح الشعور بالشبع لمدة طويلة من الزمن، لذلك ينصح البدينون بتناول كوب ماء دافئ مع الليمون بشكل يومي ضمن نظام الحمية الخاص بهم.
12- سرعة الشفاء
يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الإسكوربيك المعروف بقدرته على شفاء الجروح والحفاظ على صحة العظام والنسيج الضام والغضاريف، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات التي تمنع الجراثيم والبكتيريا من التكاثر وتسرع عملية الشفاء.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفها



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن ـ فلسطين اليوم
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. أقرأ أيضًا : ميلانيا ترامب بإطلالة أنيقة خلال حفل في نيويورك وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأم...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 18:19 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعر محمود درويش رمزًا للثقافة العربية للعام 2018

GMT 00:58 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

اللبناني فضل شاكر يكشف عن التهم المنسوبة إليه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday