فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند
آخر تحديث GMT 10:46:52
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند

فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند
القاهرة - فلسطين اليوم

يكشف زيت جوز الهند كثيرًا من الفوائد الجمالية، ولعل أشهرها قدرته الهائلة على الترطيب. والواقع أن زيت جوز الهند هو بمثابة حلّ جمالي مذهل لأنه يؤدي وظيفة كثير من مستحضرات التجميل الباهظة المشتملة على مكونات اصطناعية.
مستحضر للإشراق

يستخدم كثيرٌ من مستحضرات إشراق الوجنتين زيت جوز الهند بمثابة مكون رئيسي ضمن لائحة مكوناتها. لذا، بعد الانتهاء من وضع الماكياج، ضعي كمية قليلة جدًّا من زيت جوز الهند على وجنتيك ليحلّ مكان مستحضر الإشراق. لا تضيفي البودرة فوق الزيت إذا أردتِ الحصول على تألق جميل. وعند استعمال كمية ضئيلة من زيت جوز الهند لا حاجة إلى تسخينه كثيرًا بل يكفي فركه بين الأصابع.

كريم للحلاقة
يكشف زيت جوز الهند خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، ولا يسمح بالتالي بالتهاب الجروح الصغيرة في حال استعماله لحلاقة الساقين. كما يعتبر زيت جوز الهند مطريًا رائعًا للبشرة وأفضل بكثير من كريم الحلاقة. لذا، تخلي عن المكونات الكيميائية واختاري الزيت الطبيعي عند حلاقة الساقين.

مزيل للماكياج
بالإضافة إلى ترطيب البشرة، يمكن استعمال زيت جوز الهند كبديل طبيعي لكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. ويعتبر زيت جوز الهند فعالاً جدًّا في إزالة الماكياج، حتى لو كانت المستحضرات مقاومة للماء. بالإضافة إلى تنظيف البشرة جيدًا، يستطيع زيت جوز الهند أيضًا ترطيب البشرة الدقيقة المحيطة بالعينين. لكن لا بد طبعًا من شطف الوجه بالماء بعد استعمال زيت جوز الهند لإزالة الماكياج.

ملطف للشعر
يستفيد الشعر الجاف والتالف من الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند. دعي زيت جوز الهند على شعرك من 20 إلى 30 دقيقة، أو حتى طوال الليل، لترطيب الشعر وجعله خاليًا من العقد والتشابكات.

بلسم للشفتين
إذا كنتِ تحبين طعم جوز الهند، يمكنك استعمال هذا الزيت الطبيعي بمثابة بلسم مغذٍ للشفتين أو حتى بمثابة ملمّع طبيعي. استخدمي هذا الزيت بكميات صغيرة جدًّا ثم امسحي شفتيك بمحرمة ورقية ناعمة لإزالة الفائض عنها. فزيت جوز الهند يحبس الرطوبة داخل الشفتين ويجعلهما أكثر نعومة وجمالاً.

مستحضر ما بعد الشمس
يمكن تلطيف البشرة المحروقة بالشمس بواسطة اللبن وكثير من العلاجات الطبيعية الأخرى. إلا أن خلط قليل من زيت جوز الهند مع قليل من زيت اللوز الحلو يمنحك مزيجًا سحريًّا قادرًا على تلطيف البشرة المحروقة. عليك خلط هذين الزيتين في غلاّية مزدوجة ومن ثم تركهما يبردان في وعاء للحصول على ملطف طبيعي للجسم. لكن لا تعرضي بشرتك أبدًا للشمس فيما خليط الزيت عليها وإلا تعرضت لحروق وخيمة.

علاج للقشرة
يساعد زيت جوز الهند على محاربة القشرة في فروة الرأس. سخني الزيت قليلاً ودلكي به فروة الرأس بضع دقائق، يمكنك ترك الزيت على شعرك عدة ساعات أو غسله فورًا إذا كنتِ مستعجلة.

مستحضر لتفتيح المرفقين والركبتين
يملك زيت جوز الهند قدرة مذهلة على ترطيب البشرة ويمكن خلطه مع عصير الليمون لفرك الركبتين أو المرفقين الداكنين بهدف تفتيحهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند فوائد جمالية مذهلة لزيت جوز الهند



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday