كوب من التوت الأزرق يوميًا يقى من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

كوب من التوت الأزرق يوميًا يقى من أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوب من التوت الأزرق يوميًا يقى من أمراض القلب

كوب من التوت الأزرق
القاهرة ـ فلسطين اليوم

إضافة كوب من التوت الأزرق والعنب البري إلى نظامك الغذائي اليومي يساعدك فى تقليل فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض تصلب الشرايين، وكلاهما مرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

وقالت الدكتورة سارة أ.جونسون من جامعة " فلوريدا" الأمريكية أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى أن الإستهلاك المنتظم للعنب البرى والتوت الأزرق يمكن أن يعمل على تأخير تطور ما قبل ضغط الدم المرتفع أو الإصابة به، وبالتالى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفى محاولة لتقييم كيفية تأثيرالأغذية على الوظائف الحيوية فى الجسم، أوضحت جونسون أن تناول هذه العناصر الغذائية يمكن أن توقف الآثار الصحية السلبية خاصة بين النساء فى مرحلة سن اليأس، حيث تشير النتائج إلى أن إضافة حصة من العنب البري أو التوت الأزرق إلى النظام الغذاء اليومى قد يخفف من الآثار الصحية السلبية على القلب والأوعية الدموية التى تحدث فى كثير من الأحيا نتيجة لإنقطاع الطمث.

وعلى مدى فترة ثمانية أسابيع، شاركت نحو 48 إمرأة فى مرحلة سن اليأس كن فى مرحلة ما قبل الإصابة بضغط الدم أو يعانين بالفعل منه، ليتلقين نحو 22 جراما من العنب البرى المجفف أو مايعادل كوبا واحدا من التوت الأزرق الطازج، فضلا عن تناول البعض الآخر لنحو 22 جراما من دواء وهمي، فى الوقت الذى واصلت فيه جميع المشتركات لإتباع نظام غذائى متوازن مع ممارسة روتين حياتهن اليومية.

وفى بداية الدراسة، قام الفريق بقياس ضغط الدم وصلابة الشرايين وإختيار المؤشرات الحيوية فى الدم بين المشاركات.
وفي نهاية الثمانية الأسابيع، أتيح للمشاركات تلقى مسحوقا من العنب البرى والتوت الأزرق، لينخفض معدلات الضغط الزئبقى بنحو 5,1% فى ضغط الدم الأنقباضي، وهو الرقم الأعلى فى القراءة فى ضغط الدم الذى يقيس الضغط فى الشرايين عند ضخ القلب للدم، فضلا عن تراجع بنسبة 6,3% بواقع 5 مم زئبقى فى معدل ضغط الدم الأنبساطى ، أو عدد ضربات القلب فى ضغط الشرايين بين دقات القلب.

كما وجد الباحثون فى معرض أبحاثهم المنشورة فى مجلة "أكاديمية التغذية وعلم التغذية" أن أكسيد النيتريك أحد العلامات البيولوجية فى الدم والمعروف بدورها فى توسيع الأوعية الدموية، زيادتها بنسبة 68,7%، وهو مايهم لان تصلب الشرايين وتضييق الأوعية الدموية وكلاهما جزءا من ضغط الدم المرتفع ، وهذا الإرتفاع فى أكسيد النيتريك يساعد على تفسير التخفيضات فى ضغط الدم المرتفع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب من التوت الأزرق يوميًا يقى من أمراض القلب كوب من التوت الأزرق يوميًا يقى من أمراض القلب



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday