كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات

كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات
القاهرة - فلسطين اليوم

تعاني الكثير من الأمهات من عدم انجذاب أطفالهم إلى الخضراوات. وبلا شك، ترغب كل أم في أن يتزود طفلها بأكبر قدر من الفيتامينات المفيدة لبناء جسمه. وللأسف، يكون إقناع الطفل بضرورة أكل الخضراوات أمر صعب. لذلك، يقدم لك موقع "صحتي" بعض النصائح ليحب طفلك الخضراوات.
 
اساليب لتشجيع الطفل
 
1- لا بد ان تعلم الأم ان الطفل شغوف بمشاركة الكبار بالمهام التي يقومون بها، لذا فلتستغل الأم هذه الرغبة، ولتصطحب الطفل معها اثناء تسوقها سواء في السوبر ماركت او السوق، وان تجعله يختار نوع خضار محبب اليه، واذا لم يختر الطفل نوع معين، وحاول الهروب من الاختيار، فلتقم الأم بحثّه على اختيار الخضار الذي يعجب بلونه.
 
2- عادة يشعر الطفل بالملل من لعبه، ويحاول قضاء الوقت في شيء جديد، فلتنتهز الأم هذه الفرصة، ولتطلب من الطفل غسل الخضراوات: كالخيار، والجزر مثلا، ومحاولة تقشيرهما ووضعها في طبق تقديم كما تفعل هي.
 
3- وضع الخضراوات على البيتزا من اكثر السبل التي تشجع الطفل على اكل الخضراوات، فمن المعروف ان معظم الأطفال يعشقون اكل البيتزا، فلتنتهز الأم هذه الفرصة وتستغلها ولا تضيعها.
 
ما هي مساوئ عدم تناول الخضراوات؟
 
4- فائدة الخضراوات وضرورة تناولها من المواضيع التي يجب اثارتها مع الطفل بصورة غير مباشرة، من خلال قراءة القصص المجسمة عن فوائد الخضراوات والفاكهة.
 
5- يمكن للأم أن تطلب من الطفل مساعدتها في إعداد طواجن الخضراوات وبعض الأطباق الرئيسية، أو الجانبية، وأنواع السلطات المختلفة.
 
6- يمكن للأم ان تطلب من الطفل أن يتصفح كتاباً لوصفات الطبخ ليختار وصفة تبدو شهية بالنسبة له.
 
هل تعرفون انّ الخضراوات تزيد من تفاؤلكم؟
 
7- إذا كانت الأم والطفل يتناولان الطعام في مطعم خارج المنـزل فيمكنها أن تطلب منه أن يختار أطباقا يتم مزج الخضراوات فيها بكثير من البهارات، فمثل هذه الأنواع من الأطباق تجد قبولاً كثيرا لدى معظم الأطفال.
 
8- لا بد ان تحرص الأم على تقديم مجموعة متنوعة من الخضراوات الملونة، التي تأتي بمذاقات مختلفة، مثل: الذرة والجزر الغير مطهو، فعادة يرغب الطفل في تذوق الخضراوات غير المطهوة. كما تنصح الأم ايضا بعمل نفس التشكيلة من الخضراوات الملونة وهي مطهوة، ليستطيع الطفل التذوق، مع مراعاة اضافة الجبنة والأعشاب والبهارات للخضراوات المطهوة.
 
9- ادخال الخضراوات في الاطعمة التي يحبها الطفل ويطلبها قد تكون الطريقة المثلى لتشجيع الطفل على اكل الخضراوات، فعلى سبيل المثال يمكن للأم أن تقوم بإضافة بيورية الخضراوات لصلصات المكرونة وأنواع الحساء المختلفة، ويمكنها أيضا أن تقوم بإضافة السبانخ المفرومة والمشروم والفلفل الأخضر لطبق البيض الأومليت.
 
10- في حالة شعور الأم بالإحباط بسبب أن الطفل لا يريد تناول أنواع الخضراوات المختلفة، لا يجب على الأم إرغامه على تناول الخضراوات؛ لأن مثل هذا الأمر قد يجعله يتوقف عن تناول الخضراوات تماما.
 
11- تنصح الأم بالا تقدم للطفل طبقا مليئا بأنواع الخضراوات المختلفة غير المعروفة أو المألوفة بالنسبة له، ولكن من الأفضل أن تقدم له نوع خضراوات واحدا جديدا مع مجموعة من الأطعمة الأخرى المألوفة بالنسبة له.
 
12- لا بد ان تتحلى الأم بالصبر مع الطفل، فلا تشعر بالأحباط ولا اليأس ابدا، ولا بد ان تؤمن بحقيقة هامة، وهي ان الأشياء التي يحبها الطفل قد تتغير مع مرور الوقت، ومع تقدم الطفل في العمر.
 
13- يمكن للأم ان تقوم بدعوة احد اصدقاء الطفل ممن يحبون تجربة انواع الطعام الجديدة، فهذه فرصة عظيمة ليكتسب الطفل حب الطعام بصفة عامة، والخضراوات بصفة خاصة.
 
14- إذا توافرت للطفل الخضراوات وهو يشعر بالجوع فإنه سيمد يده ليتناولها.
 
15- يمكن للام أن تقوم بتقطيع الجزر والبروكلي والفلفل وتقديمها في طبق للطفل كوجبة خفيفة بين وجبات الطعام، وفي النهاية لا بد ان تكون الأم مثالا وقدوة حسنة للطفل فيما يخص تناول الخضراوات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات كيف تشجعين طفلك على أكل الخضراوات



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday