كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن
آخر تحديث GMT 09:01:59
 فلسطين اليوم -

كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن

كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن
القاهرة - فلسطين اليوم

يحاول الكثيرون الحصول على الشكل المناسب طوال حياته، ما ينطوي على فقدان الوزن وتمرين العضلات. فينبغي عليهم إدخال تغيير في نمط الحياة، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، للحصول على فرصة أفضل للنجاح. يقدم لك اليوم موقع "صحتي" طريقة صنع خطتك بنفسك لتفقد وزنك.
 
خطوات لتحضير خطّة خاصة
 
أولاً، قرر الوقت الذي يناسبك لأداء التمارين الرياضية. وأفضل نظام لممارسة الرياضة هو ٥٠ دقيقة يومياً لمدة خمسة أيام في الاسبوع، أو ٣٥ دقيقة يومياً لمدة ٧ أيام. كما خطّط لدمج كميات متساوية من النشاطات الهوائية وتدريب القوة في كل دورة تدريب. إلى جانب ممارسة الركض واستخدام السلالم في المنزل.
 
ثانياً، استشير الطبيب لفحص معدل الهرمونات التي قد يؤدي الخلل فيها إلى السمنة. واستبعاد أية أمراض عضوية تسبب زيادة الوزن أو استخدام أدوية معينة تتسبب في ذلك.
 
ما هي أسرار حمية مشاهير هوليوود؟
 
ثالثاً، ضع هدفاً واقعياً لإنقاص وزنك، كخطوة مبدئية أنقص وزنك من ٥ إلى ۱٠% من وزنك الحالي، في فترة تتراوح من ٣ إلى ٦ أشهر. فيُعدّ إنقاص الوزن بشكل بطيء ومنتظم هو النظام الأفضل صحياً وعملياً والأسهل في الحفاظ عليه.
 
رابعاً، نوّع طعامك بحيث يحتوي على جميع العناصر الغذائية، ولكن تناول كميات أقلّ من حجم الوجبة الغذائية. كما تناول الفواكه والخضروات الطازجة، لأنها تمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف. ولا يجب تناول المشروبات الغازية، إلى جانب التقليل من كمية الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات والنشويات. لا تحرم نفسك من الأطعمة المفضلة، بل يمكن أن تتناول كميات قليلة منها.
 
أخيراً، حسّن بعض السلوكيات المرتبطة بتناول الطعام. فلا تأكل وأنت تشاهد التلفاز، لأنّ ذلك يزيد من كميات الطعام التي تتناولها دون أن تشعر. وابدأ بتناول السلطة الخضراء قبل الطبق الأساسي. يجب تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً.  استخدم أطباقا صغيرة للأكل، واترك مائدة الطعام فور الانتهاء منه. إلى جانب تجنب النوم بعد تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday