للرمان فوائد كثيرة
آخر تحديث GMT 07:27:39
 فلسطين اليوم -

للرمان فوائد كثيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - للرمان فوائد كثيرة

للرمان فوائد كثيرة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الرمان أو الـ" anaar" كما يطلق عليه في الهند، هو من الفواكهة التي تملك منافع صحية وجمالية كثيرة. وقد إستخدمت في الطبّ الهندي القديم وإعتبرت علاجاً تقليدياً للعديد من الامراض. إكتشفي فوائد الرمّان:
 
1-يمنع أمراض القلب: يحتوي كوباً واحداً من عصير الرمان على مواد مضادة للاكسدة ومادة البوليفينول، أكثر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر . كذلك، يعتبر الرمان مصدراً غنياً بالألياف الغذائية، وهذا ما يجعل منه وسيلة فعالة لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، ويمنع بالتالي أمراض القلب.
 
2-يمنع السرطان: أثبتت العديد من الدراسات أنّ المواد المضادة للأكسدة ومادة البوليفينول الموجودة في الرمان، تساعد على الحدّ من نموّ الخلايا السرطانية، وتمنع إنتشارها في الجسم.
 
3- يسهّل الهضم: بحسب المبادئ التوجيهية الغذائية المنصوص عليها في مدرسة هارفارد للصحة العامة، فعلى الانسان إستهلاك ما لا يقلّ عن 20 الى 35 غرام من الالياف يومياً. والرمان يعتبر مصدراً مهماً للألياف التي تسهّل عمليّة الهضم، وتمنع بالتالي الامساك. ويحافظ الرمان على صحة الجهاز الهضمي، إذ يساعد الجسم على إمتصاص المواد المغذية.
 
4- يحسّن جهاز المناعة: تناول الرمان يعتبر وسيلة فعالة لتحسين جهاز المناعة، فهو غنيّ بالفيتامين C. وبالتالي، فإن الجهاز المناعي القوي يحافظ على معدّل منخفض من الامراض والالتهابات، خصوصاً أنّ الجسم يتمكّن من محاربتها بشكل أفضل.
 
5- يحدّ من التوتّر: وفقاً لدراسة أجرتها جامعة الملكة مارغريت، فإن تناول عصير الرمان يخفّض معدّل التوتر بشكل ملحوظ. إذ بيّنت الدراسة أن الأشخاص الذين شربوا عصير الرمان لديهم معدلات أقل من هرمون الكورتيزول المعروف أيضاً بهرمون الإجهاد.
 
6- يقي من الاصابة بمرض الألزهايمر: وفقاً لبحث أجراه ريتشارد هارتمان من جامعة "لوما ليندا"، فإن تناول كوباً يومياً من عصير الرمان الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة يساعد على التقليل من تراكم البروتينات الضارة المسببة بمرض الألزهايمر.
 
7- يحافظ على شباب البشرة: يحتوي الرمان على مواد مضادة للاكسدة تؤخّر مظاهر الشيخوخة وعلاماتها، وتكوّن التجاعيد. وبالتالي، فإن تناول الرمان يساعدك في الحفاظ على شباب بشرتك وتألّقها وتوهّجها لفترة أطول.
 
8-  يحفز العلاقة الزوجية: بحسب دراسة أجرتها جامعة الملكة مارغريت، فإن تناول كوباً من عصير الرمان يومياً يزيد من معدل التيستوستيرون في جسم المرأة والرجل. وهذا ما يجعل من الرمان دواءً طبيعياً يضمن حياة زوجية سليمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

للرمان فوائد كثيرة للرمان فوائد كثيرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

للرمان فوائد كثيرة للرمان فوائد كثيرة



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 02:37 2016 الأحد ,08 أيار / مايو

فوائد أعشاب الشيح الصحية

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 07:47 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

الكشف عن أهمّ مميّزات الهاتشباك "فورد فوكس 2018"

GMT 13:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البيتزا بالجزر والفلفل الملون

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

والد كيلور نافاس يؤكد تميز أداء نجله مع "ريال مدريد"

GMT 21:30 2014 الجمعة ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بعض الحرمان يكسب طفلك إرادة حرّة وشخصية مستقلة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday