القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء
آخر تحديث GMT 05:21:09
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء

القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء
القاهرة-فلسطين اليوم

القراصيا هي الاسم الذي يسمى به فاكهة البرقوق المجفف وهي فاكهة صغيرة الحجم تتميز بالعددي من الألوان منها الأسود والأحمر والبرتقالي والأخضر والأصفر والأبيض. وتعتبر الصين هي أكبر منتج للبرقوق في العالم وتليها كل من صربيا وأمريكا ورومانيا وتشيلي وإيران وتركيا وإسبانيا والهند وإيطاليا كما تشير منظمة الأغذية والزراعة العالمية.

 وتحتوي القراصيا على العديد من المركبات الغذائية الهامة لصحة الإنسان حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن بجانب أنها تعطي عدد قليل من السعرات الحرارية بالإضافة إلى عدد واسع من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات. وتحتوي ثمرة البرقوق المجففة الواحدة على 20 سعراً حرارياً حيث تحتوي على 1% دهون و 95% كربوهيدرات و4% بروتينات.
محتوى مضادات الأكسدة:
هذا النوع من الفاكهة غني بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم من الأمراض. فهي غنية بالفيتامينات التي تحمي الجسم من الأمراض مثل فيتاميني جـ و هـ. وقد أكدت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية على أن المحتوى الفينولي في القراصيا يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال خفض الكولسترول السيء.
تتنوع أنواع البرقوق حول أنحاء العالم
الألياف في القراصيا:
ربع كوب من القراصيا يمكن أن يمد الجسم بحوالي 15% من القيمة اليومية الموصى بها من الألياف. وتحتوي القراصيا على الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم حيث أثبتت العديد من الأبحاث قدرة الألياف القابلة للذوبان على خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري. بجانب قدرة هذه الألياف على خفض وزن الجسم حيث أنها تعطي الشعور بالشبع للإنسان, بالإضافة إلى أهميتها في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي الوقاية من أمراض القولون. وقد أثبتت الدراسات أيضاً أن الألياف يمكن أن تعمل على خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم.

فوائد القراصيا لهشاشة العظام:
أكدت العديد من الأبحاث على أهمية البرقوق المجفف في حماية العظام من الهشاشة للنساء بعد سن اليأس. حيث أشارت واحدة من هذه الأبحاث التي أجريت في جامعة أوكلاهوما الأمريكية إلى أن هذا النوع من الفاكهة يساعد في رفع كثافة المعادن في العظام. وينصح الدكتور “بهرام أرماندي” الأستاذ بقسم التغذية والغذاء بكلية علوم الإنسان بالجامعة بتناول البرقوق المجفف يومياً للوقاية من هشاشة العظام وذلك للرجال والنساء على السواء.
فوائد القراصيا لضغط الدم:
يمكن أن يوفر ربع كوب يومياً من القراصيا نحو 10% من القيمة الموصى بها من البوتاسيوم والذي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم كما أنه يعمل على منع الترسبات في الأوعية الدموية وهذا كله يساعد في تحسين صحة القلب. وهو أيضاً كما أظهرت الكثير من الأبحاث قدرته على منع فقد الكالسيوم في البول وبالتالي حماية صحة العظام.

القراصيا والمؤشر الجليسيمي:
يعد المؤشر الجليسيمي محدداً للأغذية من حيث سرعة تمثيل الجلوكوز فيها ورفعه في الدم فكلما انخفض المؤشر كلما قلت سرعة تمثيل الجلوكوز. وتؤكد الكثير من الدراسات على أن البرقوق المجفف يحتوي على 29 نقطة كمؤشر جليسيمي منخفض مما يجعله مفيداً جداً للسيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.
القراصيا والأكسالات:
يحتوي البرقوق المجفف على الأوكسالات التي يمكن أن تسبب أضراراً صحية حيث أن تواجدها بتركيزات عالية في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تكون الحصوات بالكلى. لذلك ينصح الأطباء بتجنب القراصيا إذا كنت تعاني مشاكل في الكلى أو المرارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء القراصيا للوقاية من أمراض القولون وخفض مستويات الكولسترول السيء



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday