تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه
آخر تحديث GMT 07:41:03
 فلسطين اليوم -

تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه

نبات الصبار
القاهرة - فلسطين اليوم

 يعد الصُبار​ واحدًا من أهم النباتات التي تعيش في البيئة الجافّة والصحراويّة فهو قادرٌ على العيش من دون ماءٍ لفتراتٍ طويلة، لما يمتاز به من خاصيّة الاحتفاظ بالماء، وينتشر بكثرة في كل من أستراليا وأميركا الجنوبيّة، وعلى الرغم من أنّه أكثر نباتات الزينة شيوعًا واستخدامًا، إلّا أنّه يستخدم أيضًا كأحد النباتات الطبيّة التي تدخل في صناعة المساحيق التجميليّة والمواد الصيدلانيّة، ويعدّ التركيبة الأساسيّة للعديد من المستحضرات المهمّة للتجميل والعناية بالبشرة والجلد والشعر.

فوائد الصبّار للشعر

ويعزز نمو الشعر ومنع تساقطه فهو يحتوي على إنزيمات تساهم في نمو الشعر، بالإضافة إلى أنّه قادرٌ على التخلّص من الخلايا الميّتة وفي فروة الرأس، مما يساعد في نمو الشعر، ويصلح الخلايا التالفة في فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على الإنزيمات المهمة لصحة بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكلٍ صحيٍّ وسريع تغذية بصيلات الشعر بكفاءة عالية والحفاظ على ترطيبه فهو مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ويساعد في  إضفاء البريق واللمعان على الشعر ومنع تجعده، وعلاج أمراض الأكزيما والصدفية من فروة الرأس.

أقرأ أيضاً : 

حافظي على قلبك وشبابك وامنعي السرطان مع 9 فوائد لعصير "الرُّمان"

وصفات منزليّة من الصبّار لتكثيف الشعر

1.      هلام الصبار مع الزبادي والحناء وزيت الزيتون

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات للحصول على شعر صحيٍّ وكثيف، وذلك من خلال نقع كوب من أوراق الحناء الطازجة أو مسحوق الحناء في الماء لساعتين، ومن ثمّ خلط الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وبعدها إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتخلط المكونات جيدًا، ثمّ يستخلص هلام الصبار من أوراق الصبار برفق، ويضاف للخليط ويقلب جيدًا، بعدها يوضع الخليط على الشعر المبلل ويترك لمدة ساعة قبل غسله

2.      الألو فيرا مع زيت الزيتون وفيتامين E

تعمل هذه الوصفة على الحد من تقصف الشعر وعلاجه من التساقط؛ وذلك بخلط نصف كوب من جل "الألوفيرا" مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم يُسخّن الخليط قليلًا على درجة حرارة منخفضة للحصول على قوامٍ متجانس سهل التوزيع، ويوزّع الخليط على فروة الرأس والشعر باستخدام قطعة من القطن، ثم يُلف الشعر على هيئة كعكة، ويغطى باستخدام غطاءٍ بلاستيكيّ لمدة أربعين دقيقة قبل أن يشطف باستخدام شامبو لطيف.

3.      الصبّار مع بذور الحلبة وزيت شجرة الشاي

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات في تقوية وتطويل الشعر وزيادة كثافته لاحتوائها على الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن، وذلك بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح تطحن جيدًا للحصول على خليط ناعم، ثم تضاف ملعقة كبيرة من جل الصبار أو "الألوفيرا" مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي للحصول على قوامٍ متجانس، ويوزع الخليط على الشعر كاملًا، ويترك حتى أربعين دقيقة قبل استخدام الشامبو والبلسم.

4.      الصبّار مع عصير البصل وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على الحد من قشرة الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز نموّ الشعر؛ لاحتوائها على كميات كثيرة من الفيتامينات، من خلال خلط ملعقة كبيرة من جل "الألوفيرا" (الصبّار) مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ونصف كوب من زيت جوز الهند، ثم تسخين الخليط قليلًا على درجة حرارة منخفضة؛ فهو يستخدم دافئًا لتدليك فروة الرأس في حركاتٍ دائرية، وبعدها يغطى الرأس ويترك طوال الليل، ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.

5.      الصبار وزيت الخروع

تعمل هذه الوصفة على تحفيز الشعر على النموّ وتطويله، وذلك بعمل بوضع كوب واحد من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومسحوق الحلبة في الخلاط الكهربائي لمزجه جيدًا وللحصول على عجينة ناعمة لسهولة التطبيق، وبعد ذلك يوضع على الشعر بدءًا من جذوره، ثم يُغطى الشعر بالغطاء البلاستيكي ليلة كاملة، وفي الصباح يُغسل بالطريقة المعتادة.

طرق استخدام الصبار للشعر

يمكن استخدام الصبار للشعر للحصول على شعرٍ ذي لمعان قوي وجميل عند مزجه مع إحدى الزيوت المفضلة لديك كزيت الزيتون، أو زيت زيت جوز الهند، أو زيت جنين القمح وغسل الشعر به كشامبو ،كما يمكن استخدامه في علاج تساقط الشعر، عن طريق ضرب هلام الصبار في الخلاط ، ووضع المزيج الناتج على الشعر وتركه مدة ساعتين، ثم غسله بالطريقة المعتادة، حيث يمكن تكرار هذه العملية مرةً واحدةً أسبوعياً، بإمكانك تدليك فروة الرأس بالمادة الهلامية التي تستخرج من الصبار، ووضعها على فروة الرأس مباشرة، وتغطيتها بالمنشفة  وتركها لمدة ربع ساعة، مما يقوي جذور الشعر ويساعد على نموه، وكذلك يمنحه لمعانًا رائعاً.

يمكن استخدامه مع زيت الجرجير وزيت الآس لتقوية جذور الشعر ومنع تقصفه، حيث يدهن الشعر بالخليط بشكلٍ كاملٍ على طول الشعر، يمكن عمل ماسك من زيت الصبار والليمون واستخدامه للشعر، فهو يعمل على إزالة الدهون الزائدة من الشعر، وكذلك يمنع تساقطه ويمنحه لمعانًا صحيًا وقويًا، بالإضافة إلى دور هذا الماسك في إزالة قشرة الشعر.

ويمكن استخدام الصبّار مع زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت الجرجير وزيت جنين القمح لعلاج تجاعيد الشعر، من خلال وضع القليل من زيت الزيتون في وعاء، وتسخينه قليلاً على النار ثم وضعه فوق هلام الصبار وخلطهم جيداً حتى يتكون شكل كريمي، بعدها تضاف باقي الزيوت فوق الخليط وتقلب معاً، ثم يوضع على الشعر بعد أن يبرد، يستخدم كل يومين للشعر للحصول على فرق واضح في ملمس الشعر.

قد يهمك أيضاً :

الصبار لحماية الشعر من التساقط

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه تعرفى على طرق لاستخدام الصبار والاستفادة منه



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 11:24 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 فلسطين اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018

GMT 07:49 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

وفاة زوجة والد الفنان حميد الشاعري

GMT 11:22 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

منتجع Pulo Cinta Eco Resort جزيرة خاصة لشهر عسل مثالي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday