فوائد الحبة السوداء  حبة البركة  في علاج الأمراض
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 ثبت حديثاً من خلال الدراسات و الأبحاث التي أجريت على الحبة السوداء انها تلعب دوراً هاماً في تقوية و تنشيط الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ولما كانت قدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة جهازه المناعي وفاعليته ، فإن الحبة السوداء بتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء و دواء لكل الأمراض ، و هي تفيد في معالجة كل الأمراض ، بما فيه السرطانات ، و المشاكل التنفسية التي تصيب الإنسان .

الأمراض التنفسية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :

الزكام ـ و السعال ـ و الرَّبو.

الأمراض الهضمية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :

عسر الهضم ـ و غازات المعدة و الأمعاء ـ وضعف الشهية للطعام ـ و داء المتحولات الزحارية ـ و الديدان الشريطية ـ و ديدان الأسكاريس ( حيات البطن ).

الأمراض البولية ، و التناسلية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي:

عسر التبول( حرقة بولية ) ـ و الضعف الجنسي عند الرجال ـ و الاضطرابات الطمثية عند المرأة

الأمراض الجلدية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :

الجرب ـ و القوباء الجلدية ـ و الالتهابات الجلدية ـ و البثور الجلدية ـ و العد ( حب الشباب ).

و هذه الفوائد العلاجية كانت لعدة أسباب :

1. إن الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون ، و هي مادة مضادة للهسيتامين ،و منها فائدة الحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع القصبات ، و في لاج ارتفاع الضغط الدموي بتوسيع الأوعية الدموية ، و في علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية و المعوية .

2. تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصَّادات توقف نمو الجراثيم ، و لا تسمح بالنمو في وسط غذائي توجد فيه الحبة السوداء.

3. استخلص من الحبة السوداء على صبغة لها خواص مسكنة، و منومة لطيفة ،و من هنا فائدة الحبة السوداء كدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة ، و فائدتها كمنوم خفيف يمكن استخدامه عند الأطفال .

4. كما أن احتواء الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في المغص المعوي ، كطارد للغازات .

5. أثبتت الدراسات : أنَّ الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة مع التائيات المثبطة ، و من هنا فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام ، و الإمراض الفيروسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الحبة السوداء  حبة البركة  في علاج الأمراض فوائد الحبة السوداء  حبة البركة  في علاج الأمراض



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday