الكشف عن تعرَض ثلث النساء اليابانيات للتحرَش في العمل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الكشف عن تعرَض ثلث النساء اليابانيات للتحرَش في العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن تعرَض ثلث النساء اليابانيات للتحرَش في العمل

الركاب في طوكيو
طوكيو - علي صيام

أورد تقرير حكومي في اليابان، بأن ثلث النساء اليابانيات يتعرضن للتحرش الجنسي في العمل، ويأتي هذا التقرير في محاولة لتعزيز دور المرأة في العمل، وجاء فيه أيضا أن نصف هؤلاء النسوة تعرضن لتعليقات عارضة في الغالب من زملائهن الرجال حول مظهرهن وعمرهن وخصائصهن الفيزيائية. ووصلت الحالات الأكثر خطوة الى تعرض النساء للضغط باستمرار لممارسة الجنس والتطرَق للموضوع بشكل غير لائق.
 
وأفادت وزارة الصحة والعمل والرفاه، خلال المسح الأول من نوعه في اليابان، أن 30% من العمال في وظائف كاملة أو جزئية أفادوا بأنهم تعرضوا للتحرش الجنسي في العمل، وكانت النسبة في الوظائف الكاملة 35%. ووجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 9600 امرأة تتراوح أعمارهن بين 25-44 من العاملات اليوم أو سبق لهن العمل أن 40% منهن تعرضن للمس غير محبب، في حين 17% تعرضن لطلب والضغط لممارسة الجنس. وكان نسبة المدراء 24% لمرتكبي التحرش الأكثر شيوعا.
 
وكشف المسح أن تردد النساء لتقديم شكاوى رسمية حول المعاملة التي يتلقونها كان 63%، وقلن انهن كن يعانين بصمت، فيما امرأة من بين 10 نساء قدمت شكوى لاقت عدم تعاطف معها أو أنها طردت من عمها. وتكافح اليابان من أجل رفع مكانة المرأة في مكان العمل، ولاسيما في المناصب العليا، في حين انها ممثلة تمثيلا جيدا في الوظائف الكاملة والاقتصاد منخفض الاجر، فيما هناك عدد قليل من النساء اليابانيات يعملن كمديرات تنفيذيات في كبرى الشركات اليابانية التي تبلغ 3600 شركة.
 
وطرح رئيس الوزراء شينزو أبي هدفا طوحا بملء 30% من المناصب القيادية بالنساء بحلول 2020، وهو هدف يعتقد الخبراء أنه بعيد المنال، وتشكل النساء اليوم 8% من المناسب العليا في الشركات التي توظف أكثر من 100 شخصًا، فيما المعدل العالمي يبلغ 22% كما جاء في تقرير جرانت ثونتون للأعمال الدولية لعام 2015. ويدعو برنامج رئيس الوزراء الى زيادة حجم القوى العاملة النسوية لتشجع النمو.
 
وحذر خبراء اقتصاديون أنه من دون النساء فإن البلاد ستواجه تدهورًا اقتصاديًا مع تراجع عدد السكان انكماش القوى العاملة. واكتسبت معاملة النساء في العمل اهتماما واسع النطاق في عام 2014، بعد أن رفع أعضاء ذكور في مجلس بلدية طوكيو موضوع الاعتداء الجنسي على اياكا شيمورا، كما شككوا في التزام المدينة بمساعدة النساء الحوامل والأمهات الشابات.
 
وأشارت العديد من النساء العاملات في اليابان إلى أنهن يتعرضن للتحرش والمضايقات بعد ان يصبحن حوامل، ووجد مسح أجرته وزارة الصحة العام الماضي أن ما يقرب من 50% من النساء في شركات مساعدة العملاء يتعرضن لإيذاء يتراوح بين الاقالة وتخفيض الرتبة والمعاملة الغير لائقة والشتم. وخلص البحث أن ما يزيد على خمس الموظفات بدوام كامل تعرضن أيضا لتحرش الأمومة، ويسجل اليابان مستويات مدنية في المساواة بين الجنسين، وفي مؤشر الفجوة بين الجنسين في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2015 اتضح أن اليابان كانت تحتل المركز 101 من أصل 145 دولة للمساواة بين الجنسين.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تعرَض ثلث النساء اليابانيات للتحرَش في العمل الكشف عن تعرَض ثلث النساء اليابانيات للتحرَش في العمل



GMT 09:27 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أكثر شعب يعيد المفقودات إلى أصحابها

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

عُرض أغلى برجر في العالم للبيع بـ700 جنيه إسترليني

GMT 01:59 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدمرة صواريخ أميركية تتعرض للتصادم في وسط اليابان

GMT 01:02 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

يابانية تعتمد على الخداع البصري في عمل صورها المتميزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday