اليونيسيف تسلط الضوء على الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياه نظيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اليونيسيف" تسلط الضوء على الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياه نظيفة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليونيسيف" تسلط الضوء على الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياه نظيفة"

الأطفال الذين يموتون جراء عدم الحصول على المياه
واشنطن ـ يوسف مكي

سلط تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، إلى أن الإسهال وغيره من الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياة نظيفة ومرافق صحية، تقتل الأطفال في مناطق النزاع أكثر من العنف والحرب نفسها، ويؤكد التقرير الحاجة إلى تحسين البنية التحتية كوسيلة لمساعدة السكان المدنيين المنكوبين بالحرب.

ووفقا للتقرير فإن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات هم أكثر عرضة للوفاة بأمراض الإسهال أكثر 20 مرة مقارنة بالعنف المباشر.
 
وأشارت هنريتا فور ، المديرة التنفيذية للمنظمة إلى أنه: "يوجد عدد أكبر من الأطفال الذين يموتون جراء عدم الحصول على المياه الصالحة للشرب أكثر من الرصاص".

أقرأ ايضــــــــاً :"اليونيسيف" تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن

وغالبًا ما تكون النساء والأطفال ، الذين يتحملون مسؤولية جلب المياه ، غير قادرين على الوصول إلى مصادر المياه النظيفة في مناطق النزاع ، بينما تستهدف القوات المسلحة في بعض الأحيان إمدادات المياه والصرف الصحي كأسلحة حرب كما يمكن أيضًا قطع الطاقة التي تحافظ على البنية التحتية الحيوية مثل مضخات المياه ، ويمنع الصراع موظفي الصيانة من إجراء الإصلاحات.

تجعل الحرب أيضًا من الصعب وصول الإمدادات اللازمة لتنقية المياه أو استخدامها في الصرف الصحي ، مثل الكلور وغيره من منتجات النظافة، إلى الأماكن المطلوبة.

وتضاف هذه العوامل الكوارث التي غالباً ما يتم إهمالها والتي تصاحب النزاعات التي طال أمدها ، حيث يتحمل الأطفال العبء الأكبر ،ووفقًا لتقرير اليونيسف الذي جاء بعنوان "المياه تحت القصف" ، ونُشر يوم الجمعة ليتزامن مع يوم المياه العالمي والذي درس بالتفصيل ما تتعرض له 16 دولة تمر بحروب أهلية طويلة وصراعات أخرى.

ودعت المنظمة فورا إلى وضع حد للاستهداف المتعمد للبنية التحتية للمياه، بما في ذلك هجمات الحكومات ، وإلى إعطاء المجتمع الدولي أولوية للمياه والصرف الصحي في استجابته للنزاعات. 

استند التقرير إلى بلدان من بينها أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي والصومال والسودان وسوريا واليمن وكان الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 15 سنة هم أكثر عرضة للوفاة من الأمراض ذات الصلة بالمياه الملوثة كنتيجة للعنف المباشر في جميع البلدان التي شملتها الدراسة باستثناء ليبيا والعراق وسوريا.

وقالت ميغان ويلسون جونز ، المحللة السياسية للصحة والنظافة في مؤسسة WaterAid الخيرية: "إن نتائج التقرير مأساوية حيث يساهم الإسهال الناجم عن المياه الملوثة ونقص المرافق الصحية في وفاة طفل دون سن الخامسة كل دقيقتين".

وأضافت: "إن ضمان توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والنظافة أمر أساسي لصحة الأطفال في كل مكان ، بما في ذلك كجزء من الاستجابات الإنسانية الطارئة."

يعيش ما لا يقل عن 4 مليارات شخص في المناطق الشحيحة المياه ويفتقر 844 مليون شخص إلى المياه الصالحة للشرب بالقرب من المنزل.

وجاءت نتائج اليونيسف في تقرير منفصل ، يركز أيضًا على يوم المياه العالمي ، ويظهر أن الشركات الدولية تواصل استنزاف إمدادات المياه العالمية ، حتى مع إدراكها للمخاطر والآثار السلبية المحتملة للقيام بذلك. 

قد يهمك ايضا 

اللجنة الأممية المعنية بحقوق الفلسطينيين تبدأ اجتماعاتها في بروكسل

الأمم المتحدة تؤكّد أنّ مليوني طفل في سورية خارج المدارس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونيسيف تسلط الضوء على الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياه نظيفة اليونيسيف تسلط الضوء على الأمراض المرتبطة بعدم توافر مياه نظيفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday