مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته
آخر تحديث GMT 15:14:10
 فلسطين اليوم -

مقتل زعيم كتيبة "سبارتا" في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل زعيم كتيبة "سبارتا" في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

مقتل زعيم كتيبة "سبارتا" في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته
موسكو ـ حسن عمارة

يثير مقتل زعيم الحرب الموالي لموسكو أرساني بافلوف العديد من التكهنات، حيث تتواتر معلومات بأن مقتله جاء نتيجة معرفته بهوية من أسقطوا الطائرة التابعة لخطوط الطيران الماليزية "إم اتش 17"، في حادث أدى إلى مقتل ثلاثمائة راكب بالإضافة إلى فريق العمل بالطائرة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

وكشفت الصحيفة أن فيديو جديدًا تم تداوله مؤخرا لعدد من أفراد "فريق الموت" الموالي لأوكرانيا يؤدون التحية النازية بعد مقتل بافلوف، والمعروف باسم "موتورولا". إلا أن شكوكًا عديدة أثيرت مؤخرا حول ما إذا كانت القوات الأوكرانية قد تورطت بالفعل في قتل الرجل، والذي يبلغ من العمر 33 عامًا، في حين أن بعضًا اخر من المتابعين يرجحون إقدام روسيا على تنفيذ عملية اغتياليه.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

قائد المرتزقة المولود في روسيا، دفعت العديد من الخبراء إلى التحذير من جراء زيادة محتملة في موجة من العنف والاغتيال، وهو الأمر الذي قد يفتح الباب أمام حرب جديدة بين القبائل الروسية وأوكرانيا. وتقول "ديلي ميل" إن المقاتل الروسي الأصل قد قتل جنبًا إلى جنب مع حارسه الشخصي إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع داخل المصعد في مبنى سكني مملوك له، حيث شوهدت بقعًا من الدماء في الخارج بعد رفع جثتيهما من المصعد.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

وهناك تكهنات كبيرة تدور حول أن مقتل الرجل جاء بناء على أوامر صادرة من الكرملن، وذلك لأنه يعرف الكثير عن سقوط الطائرة التابعة لخطوط الطيران الماليزية، بصاروخ في شهر يوليو/تموز من عام 2014.

وتربط الصحفية الروسية يوليا لاتينيتا بين مقتل قائد المرتزقة الموالي لروسيا، إسقاط الطائرة الماليزية، موضحة أن بافلوف كان يعرف هوية من أسقطوها، في حين أن آخرين رأوا أن القوات الروسية قامت بتصفيته لأنها تسعى إلى فك ارتباطها بأي شخص تحوم حول الشبهات بارتكاب جرائم حرب.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

ويقول الخبير السياسي اليكس كوكشاروف، والمتخصص في الشأن الروسي والأوكراني، أن الحكومة الروسية تسعى للتعامل مع وجوه مدنية أكثر قبولا، وبالتالي تسعى لتطهير نفسها من الارتباط بأشخاص سواء تورطوا في ارتكاب جرائم حرب او في إسقاط الطائرة الماليزية. ولكن النظريات التي تدور حول مقتل هذا الرجل لم تتوقف عند هذا الحد، كما تقول صحيفة "ديلي ميل"، حيث أن هناك شكوكًا تدور حول تصفيته بسبب سعيه للسيطرة على السوق السوداء في جمهورية الدونيتسك الشعبية.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

ونقلت صحيفة "التليغراف" البريطانية عن مصادر، وصفتها بالمقربة من الإنفصاليين، أن "موتورولا" يمكن أن يكون قتل في إطار صراع داخلي من أجل السيطرة على السوق السوداء، في حين يقول فريق أخر أن اغتياله في إطار محاولة التخلص من الجيل الأول من المتمردين، والذين تلطخت أياديهم بجرائم الحرب، في ظل حاجة الكرملن لوجوه أكثر قبولا في المرحلة المقبلة.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

بينما رأى خبراء أخرون أنه من المستبعد أن تكون القوات الأوكرانية هي المتورطة في قتل زعيم الحرب الموالي لموسكو، خاصة وأن الرجل كان حريصا للغاية سواء من جهة الأمن أو حتى من جهة التعامل مع أسرته، وبالتالي فإن الوصول إليه وقتله يتطلب شخصا من الدائرة المحيطة به حتى يتمكن من القيام بتلك المهمة.

وقد انتشرت لقطات مصورة لأشخاص، يدَّعون أنهم من الفصائل المناهضة لموسكو، ظهروا ملثمين، بينما كانوا يؤدون التحية النازية، وقالوا "لقد كان يومًا جيدا، حيث تمكنا من تصفية الإرهابي المعروف موتورولا." إلا أن المتحدثين كانوا يتحدثون باللهجة الروسية وليس الأوكرانية.

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته

وكان بافلوف ترك "دونيتسك" متوجها إلى شبه جزيرة القرم في 18 يوليو/تموز 2014، أي في اليوم التالي لسقوط الطائرة الماليزية، بصحبة زوجته الجديدة إيلينا كولينكينا، والتي كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 21 عاما. وتقول الديلي ميل أن بافلوف كان فد تعرض لمحاولة اغتيال سابقة في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وترأس بافلوف كتيبة "سبارتا" في أوكرانيا، والتي كانت أكثر الكتائب سيئة السمعة بسبب سوء الانضباط والانتهاكات الكبيرة التي ارتكبتها من قبل. وألقت الحكومة الأوكرانية باللوم على بافلوف، والذي عمل من قبل كعامل انقاذ وكذلك في غسيل السيارات، في قتل ما لا يقل عن 15 سجين حرب خلال الصراع الدموي الذي شهدته أوكرانيا.

ويقول المحلل الروسي ايغور كوروتشينكو إن جولة جديدة من المعارك تبدو منتظرة في دونباس خلال المرحل المقبلة. الأمر ربما أصبح لا مفر منه على الإطلاق."

ورأى مؤيدو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مقتل بافلوف يقع على عاتق الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، معتبرين أن تلك الخطوة تعد انتهاكا صريحا لوقف اطلاق النار.

ويقول أليكساندر زاخارشينكو، رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية أن بوروشينكو خرق وقف إطلاق النار، معتبرا أن مقتل بافلوف هو بمثابة أعلان حرب من قبل كييف. وأضاف مخاطبا "هذا يكفي وعليك الإنتظار... لقد قتلت أقرب أصدقائي، وهو الأمر الذي لا يعد تحديا عاديا بالنسبة لنا." وتابع: "أقول للقوات المسلحة الأوكرانية وجهاز الأمن الوطني والمخابرات أنهم ينبغي أن يكونوا خائفين جدا في المرحلة المقبلة."

في حين أن مصدرا أخر قال إن "مقتل بافلوف هي بمثابة إعلان حرب إرهابية." بينما حذر المتحدث باسم جمهورية "لوجانسك" الشعبية المجاورة، والموالية لموسكو، من أن مرتكبي جريمة قتل بافلوف سوف يتم العثور عليهم ومعاقبتهم.

بافلوف كان ينظر إليه كبطل من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما كمجرم من قبل نظيره الأوكراني، حيث نقل عن بوروشينكوف قوله الشهر الماضي إن أحد سجناء الحرب ويدعى ايهور قد قتل على يد أحد أفراد العصابات اللاإنسانية، والذي يلقب بـ"موتورولا"، وهو الأمر الذي يعد مخالفا لكافة الأعراف والتقاليد الدولية.

بافلوف والذي تزوج في عام 2014، يبدو أنه كان متزوجا من امرأة أخرى قبل ذلك في موسكو سرا، حيث أكدت فيكتوريا كوندراشوفا أنها تزوجت منه سرا وأنجبت ابنهما دانيا، وأنها ترغب أن في زيارة قبره بصحبة ابنها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته مقتل زعيم كتيبة سبارتا في أوكرانيا أرساني بافلوف يثير التساؤلات حول الجهة التي اغتالته



 فلسطين اليوم -

اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 05:04 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سمر غرايبة تطالب بوقف اعتبار مواقع التواصل "مصادر إخبارية"

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 16:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إبرزي جمال جدران منزلك بدهانات ألوان الباستيل الناعمة

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل

GMT 02:31 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

"رينو تويغو Renault Toigo" تتميز بمحرك بنزين رائع

GMT 02:25 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

آخر طبيبة توليد في حلب تتمسك بعملها تحت القصف

GMT 11:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

"دياب يسخر من أغانيه في مشهد كوميدي بـ"كلبش

GMT 07:15 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أكبر كوخ خشبي في العالم للبيع مقابل 19.5 مليون دولار

GMT 19:04 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة جذابة لنادية الجندي في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 17:32 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال مطلق النار على معبد يهودي في اميركا

GMT 09:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

ظواهر طبيعية تدل علي ليلة القدر تعرف عليها

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday