انتشار سيارات أجرة لتوصيل المخدرات في برلين والدفع من دون بطاقات ائتمانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتشار سيارات أجرة لتوصيل المخدرات في برلين والدفع من دون بطاقات ائتمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتشار سيارات أجرة لتوصيل المخدرات في برلين والدفع من دون بطاقات ائتمانية

عناصر الشرطة الألمانية
برلين - جورج كرم

يبدو أن عدد ما يعرف بتاكسيات الكوكايين في ازدياد مستمر في شوارع برلين. وأصبحت شرطة برلين تركز على تجارة المخدرات هذه بشكل أقوى من ذي قبل؛ حيث أصبحت الشرطة تعد منذ مايو (أيار) الماضي إحصائية بشأن «خدمة توصيل المواد المخدرة» ومن بينها الكوكايين.

ومن جانبها قالت الشرطة إنها بدأت منذ الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وحده، تحريات في 35 قضية خاصة بتوصيل الكوكايين.

يقول طالب برليني طلب عدم الكشف عن اسمه، إن شخصاً ما لديه دائماً رقم الهاتف الذي يمكن من خلاله طلب الكوكايين، وإنه رأى أيضاً أن هناك بطاقات تعريفية توزع أمام الحانات، وإن إحدى هذه البطاقات كان مكتوباً عليها ذات مرة: «أليكس أوبست تاكسي» (تاكسي أليكس لنقل الفاكهة)، مشيراً إلى أنه لم يفهم هذه العبارة في البداية.

أقرأ أيضًا:

الأمم المتحدة تكشف أن 16 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في 4 دول عربية

أوضح الشاب أن كثيراً من سيارات الأجرة هذه تتجول في أحياء برلين المعروفة بانتشار أوساط متعاطي المخدرات، مثل حي كرويتسبرغ، وحي نويكولن، وحي فريدريش هاين.

وأشار الشاب إلى أن تجار هذه المخدرات لا يظهرون بـ«الصورة النمطية المعروفة عنهم، وهي صورة التاجر الذي يركب سيارة (بي إم دبليو) فارهة»؛ بل يكون شخصاً عادياً في سيارة ما، ثم يسير البائع والمشتري، بعضهما مع بعض بالسيارة مسافة قصيرة، ويكون بينهما حديث قصير لا يتضمن كلمة كوكايين، ثم يدفع المشتري ورقة فئة خمسين يورو، ويهبط من السيارة.

يقول الشاب البرليني إن هذه الظاهرة ازدادت بشكل صارخ، وإن الكوكايين أصبح معتاداً لدى عدد من أصدقائه الذين يتعاطون مخدرات خلال الحفلات، من وقت لآخر، إلى جانب مخدر «سبيد» أو مخدر «أكستازي»: «ولم يكن ذلك معهوداً بهذا الشكل، بأي حال من الأحوال قبل بضع سنوات».

ورأى الشاب أن الأمر يمر بشكل لطيف جداً: «البائع لطيف، وعملية التبادل تسير بشكل لطيف، على نحو طبيعي جداً، فالأمر لا يبدو وكأن الإنسان سيضطر خلاله للتعامل مع عصابات من نوع ما أو أي شيء مشابه».

إلا أن وكالة الأنباء الألمانية أشارت إلى أن عصابات من أسر عربية كبيرة أصبحوا تحت مجهر المحققين الجنائيين. كان هناك في أغسطس (آب) 2018 تحقيقات ضد أتباع عصابة فيما يتعلق بتاكسيات المخدرات.

وتحدثت السلطات آنذاك عن عثورها على 4.‏2 كيلوغرام من القنب في سيارة. وحسب الشرطة فإنها صادرت 200 ألف يورو نقدية، إضافة إلى عدد من السيارات

وقال توم شرايبر، خبير الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الشؤون الداخلية، مشيراً إلى قضايا تاكسيات المخدرات التي سيبدأ النظر فيها، إن الحجم الحقيقي للتجارة في هذه المخدرات أكبر من المعل

ورأى الخبير أن ازدياد عدد هذه القضايا يرجع إلى تكثيف الحملات الأمنية، وقال إن تجار المخدرات يبحثون دائماً عن سيارات جديدة لتسويق بضاعتهم، «ولكن التجار وسائقي السيارات الذين يحملون الكوكايين للمستهلكين، ليسوا إلا نهاية السلسلة التي تضم أيضاً هياكل إجرامية معقدة».

وفى الوقت نفسه، ارتفعت إضافة إلى ذلك، وخلافاً للاتجاه السائد في ألمانيا، أعداد وفيات المخدرات، في برلين مجدداً؛ حيث توفي العام الماضي حسب بيانات مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة المخدرات، مارلينه مورتلر، 191 شخصاً في العاصمة الألمانية بسبب تعاطي إحدى المواد المخدرة، أي بزيادة 23 شخصاً عن عام 2017.

ووفقاً للشرطة، بلغ عدد حالات الوفيات التي تم اعتبارها ناجمة عن تعاطي المخدرات 123 شخصاً، حتى يوليو (تموز) الماضي

وقد يهمك أيضًا:

برلمان تركيا يوافق على مد مهام قوات أنقرة ضمن "يونيفيل" في لبنان

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار سيارات أجرة لتوصيل المخدرات في برلين والدفع من دون بطاقات ائتمانية انتشار سيارات أجرة لتوصيل المخدرات في برلين والدفع من دون بطاقات ائتمانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday