رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية
آخر تحديث GMT 06:32:27
 فلسطين اليوم -

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

المنشد الباكستاني الشهير جنيد جمشيد
إسلام آباد ـ كاظم خان

أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية عن تحطم إحدى طائراتها بعد اصطدامها بأحد الجبال فور إقلاعها مباشرة. وأكدت السلطات وفاة جميع ركاب الطائرة المقدر عددهم بـ 48 راكبًا، وكان من بينهم المنشد والممثل ومقدم البرامج الباكستاني الشهير جنيد جمشيد. وأوضحت في بيان أن طائرة من طراز (بي.كيه-661) المتجهة من مدينة "شيترال" الى "إسلام آباد" فقدت الاتصال مع مسؤولي برج المراقبة بعد ظهر الأربعاء، بعد تلقى مكالمة تطلب النجدة وقبل الحادثة مباشرة. وصرح سردار بهادر عمدة مدينة أبيت آباد أنه تم نقل الجثث إلى المستشفى المحلي، ما عدا جثتين يتم تجميع أشلاءهما. وأضاف" قررنا نقلهم إلى اسلام آباد صباح الخميس ليتمَّ التعرف على هوياتهم من خلال تحليل الحمض النووي.

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

وقال زاهد خان، أحد سكان القرية التي وقعت فيها الحادثة " رأيت الطائرة تهبط إلى الأسفل ثم اصطدمت بالجبال واشتعلت فيها النيران ". وتابع "أسرعت بصحبة آخرين إلى مكان الحادثة ورأيت مناظر بشعة"، وأضاف "لقد رأيت رؤوسًا وأيدي وأرجلًا مشتعلة". وختم "لقد حاولنا إنقاذهم، لكن كان الأوان قد فات، فأشلاؤهم كانت منتشرة في المكان، لقد كان أمرًا مروِّعًا".

وأكدت هيئة الطيران أنه كان على متن الطائرة 42 مسافرًا، بالإضافة إلى 5 من أعضاء الطاقم ومهندس، وكان من بين المسافرين ثلاثة أجانب أحدهم صيني وآخران مجهولان.

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

كما قال ضابط الشرطة الياس عباس أن أهالي القرية قاموا بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، وتابع "يعيش سكان هذه القرية في الجبال، ويضطرون للمشي على الأقدام لمسافة تبلغ 4 كيلومتر ليصلوا إلى الطريق العام"، وأردف " لقد رأى سكان القرية الحادثة وأخبرونا أن النيران اندلعت بالطائرة وتصاعد منها الدخان قبل أن تسقط". فيما قال عرفان الحي، السكرتير في هيئة الطيران إنه من السابق للأوان التحدث عن سبب الحادثة الآن، واستطرد "لكننا نعرف أن محرك الطائرة كان فيه بعض المشاكل، فقد تعرض لحادثة في 2009".

أما عزام سيجول، رئيس هيئة الخطوط الجوية الباكستانية فقد أعلن أن الجثث ستنقل إلى اسلام آباد لتسليمها الى ذويها. وأضاف " لقد كان قائد الطائرة، صلاح، قائدًا بارعًا وخبرته تعدَّت 12 ألفا ساعة من القيادة"، وأضاف "سُنجري بعض التحقيقات لمعرفة أسباب الحادثة".

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

ةألقى رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، خطابا يقول فيه " أن الأمة جميعها تكن بالغ الأسى والحزن لتلك الأحداث الجسيمة وتشارك أسر الضحايا آلام فقدان أعزائهم". ويشار إلى أن وزارة الداخلية الباكستانية أرسلت فريقا من الخبراء للتعرف على هويات الجثث من خلال تحليل الحمض النووي.

جدير بالذكر أن جنيد جمشيد حاز على شهرته في الفترة ما بين 1960 و1970 حيث بدأ الغناء مع  "مجموعة الصخرة"، ثم تابع الغناء بمفرده وأطلق العديد من الألبومات، ثم أعلن اعتزاله الغناء عام 2001، ليسخِّر حياته للإسلام، وانضم إلى "جماعة التبليغ والدعوة" لنشر الدين الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

إطلالات بريانكا شوبرا مع أجمل الفساتين لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - فلسطين اليوم
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. ...المزيد

GMT 01:02 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مساعد أغيري يستنكر تصريحات رمزي عن الجهاز الفني

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 19:35 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

GMT 20:52 2014 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

علماء الأحياء يؤكدون أن السحالي تملك القدرة على التعلم

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار نيسان باترول في مصر

GMT 07:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كيم كارداشيان بمكياج جريء مُستوحى مِن الستينات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday