نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

نساء قبيلة "بيشنوي" الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نساء قبيلة "بيشنوي" الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

سيدات البيشنوي وهي تطعم غزال صغير من ثديها
نيودلهي ـ علي صيام

تعتبر الحيوانات جزءاً لا يتجزأ من العائلة لدى قبيلة "بيشنوي"، حيث تقوم أمهات القبيلة في إحدى المناطق النائية من ولاية راجاستان شمال الهند، برعاية أطفالهن فضلا عن رعاية الظبيان اليتامي والجرحى لأكثر من نصف قرن. وتقول مانجي ديفي بيشنوي (45 عاما) وهي ربة منزل من إحدى القوى إن " الغزلان الصغار هي حياتي إنها مثل أطفالي، وأطعمها الحليب والطعام وأتأكد من حصولها على الرعاية المناسبة وأهتم بها في المنزل مثل أفراد عائلتي، إنها ليست يتامى عندما نكون بالجوار، ولكن لديها أمهات جدد تقدمن لها تغذية الأم من أجل حياة صحية".

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

ويعيش أبناء جالية بيشنوي الذين يعبدون الطبيعة بالقرب من الأدغال والمناطق المهجورة، وغالبا مع يترعرعون بجانب جميع أنواع الحيوانات ولا يخافون من شيء. ويقول الطالب روشني بيشنوي (21 عاما) " لقد نشأت مع هذه الغزلان الصغيرة، إنها مثل أخي وأختي، إنها مسؤوليتنا للحفاظ على صحتهم ومساعدتهم على النمو، نحن نلعب معها ونتواصل مع بعضنا البضع وهي تفهم لغتنا".

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

وأضاف أحد الجيران رام جيفان بيشنوي (24 عاما) " نحن لا نراها كحيوانات إنها مثل أفراد الأسرة، ونحن نحرص على تقديم كل ما تحتاجه لتعيش حياة صحية، ونحافظ عليها في المنزل حتى لا تؤذيها الحيوانات الخطرة مثل الكلاب البرية، وإذا جُرحت نحافظ عليها ونعاملها مثل أطفالنا".

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

ويضم مجتمع البيشنوي 2000 منزل ويتبعون الهندوسي جورو سري جامبشاور باهوان منذ القران الخامس عشر وينفذون 29 قاعدة دينية اقترحت بواسطة جورو، ومن بين هذه القواعد حماية وحب الحيوانات والطبيعة، ويعتنون أيضا بالنباتات والحيوانات ويحمون الحيوانات من حرارة الصيف والصيادين المحتملين، ويُعتقد أن الغزال من الحيوانات المقدسة في هذا المجتمع ويحظى باهتمام خاص.

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

وأضاف رام جيفان " اتبعنا هذه الطريقة في المعيشة منذ أكثر من 550 عاما مع الكثير من الحب والمودة، ونحن نحافظ على الحيوانات بشكل كبير وخاصة الحيوانات الرضع، فنحن نساعدها ونطعمها مما تحتاج اليه، ونحن نفخر بما نفعله".

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن نساء قبيلة بيشنوي الهندية يرضعن ظبيان البرية حليب أثدائهن



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday