أنجلينا جولي كتبت قصة عن السرطان قبل أعوام من مأساتها
آخر تحديث GMT 07:02:45
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أقدمت على استئصال الثدي وتخضع لعملية جديدة

أنجلينا جولي كتبت قصة عن السرطان قبل أعوام من مأساتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنجلينا جولي كتبت قصة عن السرطان قبل أعوام من مأساتها

الفنانة أنجلينا جولي
نيويورك ـ مادلين سعادة

لعبت الصدفة دورًا مثيرًا في حياة نجمة "هوليوود" الفنانة أنجلينا جولي، إذ كتبت قصة فيلم مروع عن امرأة أقدمت على استئصال ثدييها بعد أن عانت والدتها من سرطان الثدي، قبل 16 عامًا من خضوع النجمة للعملية ذاتها.

وكتبت جولي قصة فيلم بعنوان "الجلود", عام 1999 وهي في سن الـ24، وهو العام الذي أصيبت فيه والدتها مارشلين برتراند بسرطان المبيض, وتوفت برتراند إثر هذا المرض في عام 2007 في سن الـ56.

واتخذت بطلة الفيلم إجراءات وقائية بعد معاناة والدتها من المرض, القصة التي تعكس قرار جولي بإجراء عملية جراحية في عام 2013 بعد أن أبلغها الأطباء أنها عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 87% لأنها تحمل جين "BRAC1".

وكشفت تقارير عن أنّ عمة جولي, ديبي مارتن, توفت بعد إصابتها بالمرض فضلا عن وفاة جدتيها إثر إصابتهما بسرطان المبيض, وتم الكشف عن تفاصيل قصة فيلم جولي في سيرتها الذاتية.

ولفتت الممثلة البالغة من العمر 39 عامًا في الأسبوع المنصرم, إلى أنها خضعت لعملية جراحية وقائية أخرى، بهدف إزالة المبيض وقناة "فالوب" بسبب تعرضها لخطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 50%.

وتحدثت جولي عن الأمر بقولها "في الأسبوع المنصرم، كان علي إجراء منظار ثنائي على المبيض, وتبين أن هناك ورمًا حميدًا، ولكن لا توجد مؤشرات لسرطان في أي من الأنسجة".

وأوضحت أنها جراحة أقل تعقيدًا من استئصال الثدي، ولكن آثارها أكثر شدة, إذ تضع المرأة في سن يأس إجباري, وأضافت "كنت أستعد جسديًا وعاطفيًا، وأبحث الخيارات مع الأطباء ولكني شعرت بأنه أمامي عدة أشهر لتحديد التاريخ".

وتابعت "أشعر بأنوثتي، وكان الأهم هي الخيارات التي أصنعها من أجل نفسي وعائلتي, أعرف أن أطفالي لن يقولوا يومًا ما إن أمنا قد ماتت بسرطان المبيض".

تسببت العملية في بدء انقطاع الطمث عن جولي في وقت مبكر، وذلك يعني أنها لم تعد قادرة على إنجاب الأطفال بشكل طبيعي, على الرغم من أن ذلك الإجراء لا يلغي تمامًا من خطر السرطان، إلا أنه يخفض فرصه حدوثه بشكل كبير.

واختتمت قولها "ليس من السهل أن تتخذ هذه القرارات, ولكن من الممكن السيطرة ومعالجة أي مشكلة صحية, فيمكنك طلب المشورة، والتعرف على الخيارات واتخاذ القرارات المناسبة, فالمعرفة قوة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجلينا جولي كتبت قصة عن السرطان قبل أعوام من مأساتها أنجلينا جولي كتبت قصة عن السرطان قبل أعوام من مأساتها



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday