جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم
آخر تحديث GMT 19:10:47
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

بعد أن قادت حملة عالمية من أجل محاربة ختان الإناث

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

الناشطة جاها دوكوريه قائدة حملة "لا لختان الإناث" في العالم
واشنطن - يوسف مكي

صنفت مجلة "تايم" الأميركية، مؤسسة حملة "لا لختان الإناث" جاها دوكوريه، كواحدة من أكثر القادة تأثيرًا، ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم، جنبًا إلى جنب مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والمستشارة الألمانية إنغيلا ميركل، والمرشح الأميركي للرئاسة بيرني ساندرز، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، والناشطة أونغ سان سو كيي، وفقًا لما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم تكريم دوكوريه، التي تعد قائدة مسؤولة في الحملة  الإعلامية العالمية لـ"غارديان" للقضاء على ختان الإناث، على وجه الخصوص لعملها في الولايات المتحدة وغامبيا (بلادها)، ولكنها تخطط حاليًا لوضع لهذه الممارسة في جميع أنحاء العالم خلال الجيل المقبل، وذلك عبر تجربتها باعتبارها ناجية لبناء الدعم الشعبي.

وسطع نجم دوكوريه مع نجاحها في إدارة موقع " change.org petition,"، الذي استلم أكثر من 220 ألف توقيع، مطالبًا إدارة أوباما بإجراء دراسة جديدة لرصد انتشار الختان على النطاق الحالي في الولايات المتحدة, وأصبحت دوكوريه، التي تستقر حاليًا في مدينة أتلانتا، قائدة مدافعة ضد ختان الإناث في غامبيا.

وتعد جاها، من جيل جديد من الشابات في البلاد، اللاتي يعملن من خلال وسائل الإعلام للتأكد من أن تشويه الأعضاء، اللاتي عانوا منهن لن يتكرر على ختان بناتهن, وفي عام 2015، قادت جاها حملة في غامبيا معلنة حظر ختان الإناث.

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

وقالت رئيسة تحرير صحيفة "غارديان" كاثرين فاينر، إن "إدراج جاها دوكوريه ضمن قائمة 100 شخصية مؤثرة حول العالم يعد خبرًا رائعًا، فلقد ساعدت جاها على وضع حق عدم تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى، في قلب جدول الأعمال العالمي لحقوق الإنسان".

وحسب الصحيفة، ففي العام الماضي، تم حظر الإناث في نيجيريا، التي انضمت إلى  18 دولة أفريقية أخرى تُجرم هذه الممارسات، بما في ذلك جمهورية أفريقيا الوسطى ومصر وجنوب أفريقيا.

وتعمل "غارديان" مع النشطاء مثل دوكوريه، في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكينيا وغامبيا ونيجيريا. وبدأت الحملة الإعلامية، التي تدعمها مؤسسة "كرامة الإنسان" في حزيران/يونيو الماضي، في سيراليون، حيث تتعرض 88٪ من الفتيات للختان،  وهو ما يعني أجزاء من منطقة الأعضاء التناسلية بالقوة، وعادة عن طريق شفرة حلاقة، وهي البظر والشفرين وحياكة المهبل.

وأعربت الصومال، التي لديها أعلى معدل انتشار ختان الإناث في العالم، عن رغبتها  في إنهاء هذه الممارسة، على الرغم من المقاومة الكبيرة في البلاد. و تتعرض حاليًا نحو 98٪ من الفتيات، اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 4 سنوات إلى 11 عامًا للختان في الصومال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم



GMT 03:45 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday