تريسي سبيسر تشكّل لوبي لمواجهة التمييز ضد المرأة في التلفزيون
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

روَت تفاصيل تعرضها للخيانة من قبل زميلاتها الإعلاميات

تريسي سبيسر تشكّل لوبي لمواجهة التمييز ضد المرأة في التلفزيون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تريسي سبيسر تشكّل لوبي لمواجهة التمييز ضد المرأة في التلفزيون

مذيعة شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية تريسي سبيسر
لندن ـ ماريا طبراني

تشتهر مذيعة شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية تريسي سبيسر، بمسيرتها المهنية المتّزنة، وذاع صيتها أخيرًا بفضل اضطلاعها بدور المدافعة عن حقوق المرأة في عالم الصحافة التلفزيونية.

وروَت سبيسر في مقالها لصحيفة "Daily Life"، تجاربها في الأماكن التي عملت بها سابقًا، مثل القناتين التاسعة والعاشرة الأميركيتين، ودعت جميع الصحافيات لتكوين لوبي نسائي يخوض معركة جيدة ضد التمييز العنصري في شبكات التلفزيون.

وذكرت في متن حديثها عن حياتها المهنية المبكرة المحفوفة بالمصاعب في القناة التاسعة في ثمانينات القرن الماضي، أنها انضمت إلى أربعًا من زميلاتها لتكوين ما أشارت إليه بـ"المافيا النسائية"، التي تهدف إلى بناء مسيرة مهنية ناجحة في القناة التاسعة.

ودفعتهن المعاملة العنصرية لتشكيل مجموعات نسائية وقائية ضد التمييز على مدى الـ30 عامًا المقبلة، وذلك حتى تعرضت سبيسر للخيانة من قبل زميلتها الأصغر سنًا، حيث حاولت إحدى الصحافيات الشباب التي تدربها سبيسر في القناة العاشرة، سرقة وظيفتها بعد أن كشفت سبيسر أن مضاعفات الحمل ستطلب منها المكوث في المنزل لمدة ثلاثة أشهر، ولكن الأمر شكل تهديدًا بانتهاء عقدها، ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات قانونية حيال ذلك.

وبيّنت سبيسر أنه "من الخطأ الاعتقاد بأن وتيرة التغيير في شبكات التلفزيون بطيئة، حيث عدت إلى عملي بعد أسابيع من ولادة طفلي الثاني، واكتشفت أن الشركة أنهت عقدي، حينها لجأت إلى المحكمة الفيدرالية لحل القضية"، وتجدد الشعور لدى سبيسر بالثقة في زميلاتها الصحفيات، بعد أن قدمت زميلتها الدعم الكافي لها، ما جعلها تستمر في تدريب المزيد من النساء في هذا المجال.

وأوضحت "يجب علينا توخي الحذر دائمًا، فمن السهل الوقوع في فخ استهداف النساء الأخريات، وخصوصًا في المجالات التي تعتريها منافسة شرسة على مجموعة من المناصب"، مضيفة  "وعلى الرغم من تعرضي للخيانة، لم أسمح للخبرات السيئة بإفساد وجهة نظري بخصوص تدريب النساء، ولكن الأمر شكل دافعًا قويًا للمواصلة والالتزام".

وكشفت أن الفرق النسائية التي شكلتها ضد التمييز العنصري، تضم نساء أقوياء وأذكياء وجريئات، قدمن لها الدعم والحماية الكافيين، معربة عن أملها في أن تستمر الصحافيات في تشكيل لوبي نسائي خاص بهن يمضي قدمًا.

ويأتي المقال بعد شهر من تصريحاتها الصادمة بشأن برنامجها السابق على شبكة "إي بي سي "Confession Booth"، حيث كشفت سبيسر عن تفاصيل بشأن أول علاقة حميمة، والوشم الذي نقشته على مؤخرتها، وفشلها في أن تصبح مثلية الجنس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريسي سبيسر تشكّل لوبي لمواجهة التمييز ضد المرأة في التلفزيون تريسي سبيسر تشكّل لوبي لمواجهة التمييز ضد المرأة في التلفزيون



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday