الحروب أفضل معلمة في العالم عقب تصفية 8000 مرشح
آخر تحديث GMT 10:44:47
 فلسطين اليوم -

طالبت بالحرية للأطفال والعيش بسلام بعيدًا عن المعارك

الحروب أفضل معلمة في العالم عقب تصفية 8000 مرشح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحروب أفضل معلمة في العالم عقب تصفية 8000 مرشح

المعلمة الفلسطينية حنان الحروب
غزة – محمد حبيب - غازي محمد

حصلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب على جائزة أفضل معلم في العالم، التي تبلغ قيمتها مليون دولار، وأقيمت في دبي. وسلمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الجائزة والتي قدمتها مؤسسة فاركي التعليمية الخيرية.

وترشح لهذه الجائزة 8000 معلم ومعلمة من 148 دولة في العالم وتأهل منهم 50 معلمًا انتقلوا إلى المرحلة ما قبل النهائية كان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين في حين تم اختيار أفضل 10 معلمين من بين الـ 50 معلمًا، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين أفضل 10 معلمين في العالم.

وأوضحت حنان في كلمة لها، أنها انتهزت هذه المبادرة لترفع لزملائها المعلمين شعار هذا العام "لا للعنف"، مضيفه "انني اقترح ان يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الأمل للمعلمين الفلسطينيين، الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا"، على هذه الأرض ما يستحق الحياة. وتابعت "نرى يوميًا معاناة في عيون طلبتنا ومعلمينا، ومعاناة تتجسد في حواجز الاحتلال وتدخل إلى الصف على أشكال عنف، وهنا يبدأ دور التعليم وتنبثق دور المعلم يحرر الأطفال من العنف ويحرر خيالاتهم ويجسدها في حوارات من الجمال" .

وأضافت حنان في كلمة القتها بعد تتويجها بالجائزة "نريد لأطفالنا العيش بحرية وسلام كبقية أطفال العالم". وشكرت حنان جميع المعلمين التي علموها في المدرسة وجامعة القدس المفتوحة، وشكرت مؤسسة فالي بارك وزوجها وأسرتها التي تحملت الكثير، ولطلابها في الصف ولشعبها في جميع أماكن تواجده .وأهدت هذا الفوز للمعلمين الفلسطينيين وكل المعلمين في العالم.

وأكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن المعلمة الفاضلة حنان الحروب، مدت شعبها ليس فقط بالتفاؤل والأمل، بل ونحتشد أيضا بكل أسباب الفخر والاعتزاز، وهي تنتزع لقب أفضل معلم في العالم. مضيفًا "أنقل لكم اعتزاز الرئيس محمود عباس بحنان الحروب وكل معلمات ومعلمي فلسطين، وهم يصنعون نهضتها ويحيكون بمسؤولية مستقبل أبنائها وبناتها ويتحدون الاحتلال الإسرائيلي وممارساته."

جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بجائزة المعلم العالمية، التي تشارك فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، في رام الله، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وواصل رئيس الوزراء "لقد باتت حنان الحروب، بإنجازاتها وتميزها وبإيمانها الجارف برسالتها الإنسانية السامية، منارة من منارات فلسطين، واسمًا من أسمائها، وهي التي توجت بلادنا، بإنجاز وطني جديد ونوعي في مضمونه ورمزيته، وانتزعت لنفسها المرتبة الأولى من بين أفضل ثمانية آلاف معلم متميز حول العالم، في منافسة دولية محتدمة ونوعية تمثل فيها فلسطين والوطن العربي بأكمله، فهنيئًا لك ولفلسطين وللفلسطينيين جميعهم هذا الإنجاز والتميز."

 

وتابع الحمد الله "إننا نثبت للعالم يوميًا، أن شعب فلسطين، وإن كان محاطًا بالجدار ومحاصرًا بالاستيطان، ومستهدفًا في حياته ومقدراته ومقدساته، هو شعب مبدع طموح وخلاق، لا يكسره اليأس أو تعرف الهزيمة طريقًا إليه، بل يصنع غده ودولته، بسواعد وعقول وخبرات أبنائه وبناته. وكلما تجاوزنا التحديات، وراكمنا النجاحات، نكون أكثر قدرة وفاعلية على نقل روايتنا ومعاناتنا إلى العالم، ونصبح أقرب إلى تحقيق أهدافنا الوطنية في الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين على كامل الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس."

واستطرد: "أن النجاح الدولي الذي استحقته ونالته حنان، ومعها المعلمة فداء الزعيتر والمعلم جودت خليل، الذين أصبحوا من بين أفضل خمسين معلمًا على مستوى العالم كله، إنما يؤكد قدرة الابداع والابتكار واعتناق العمل والفعل الفلسطيني بعيدًا عن العزلة والانغلاق والتقوقع الذي يريده لنا الاحتلال الإسرائيلي. وحصدت فلسطين، بإبداعهم هذا، موقعًا متقدمًا يضعها في مصاف الدول المبدعة والمتميزة بتعليمها ومعلميها."

وهنأت حركة "حماس" المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بمناسبة فوزها بجائزة أفضل معلمة في العالم. وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحافي "فوز الحروب مفخرة كبيرة لشعبنا الفلسطيني وتأكيد على الإبداع والتميز الفلسطيني في المجالات كافة".

وقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، التهنئة للمعلمين جميعًا، بهذا الإنجاز الذي هو محل فخر واعتزاز لشعبنا الصامد فإنه شهادة جديدة بقدرات هذا الشعب وتفوقه وريادته في الحياة وصناعة المستقبل، رغم قسوة المعاناة التي يعيشها بسبب الاحتلال وما يرتكبه من عدوان وإرهاب . وقالت الحركة في بيان صحافي، "اننا فخورون بالمعلم الفلسطيني وبإنجاز المربية والمعلمة حنان الحروب التي حازت على لقب أفضل معلم في العالم، وإننا في حركة الجهاد الإسلامي نحيي عموم شعبنا الصامد، ونخص بالتحية المعلمين والمربين ذوي الفضل والإسهامات الكبيرة في مسيرة شعبنا وقضيتنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحروب أفضل معلمة في العالم عقب تصفية 8000 مرشح الحروب أفضل معلمة في العالم عقب تصفية 8000 مرشح



GMT 06:14 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

هاميلتون يختم موسم فورمولا-1 بفوز سهل في أبو ظبي
 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday