أوغندا تقرِّر تنظيم مسابقة ملكة الجمال لعرض أجساد نسائها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الدولة يتنصل من قرار وزير السياحة وكاهن يؤكد أنها سيئة لسمعة البلاد

أوغندا تقرِّر تنظيم مسابقة ملكة الجمال لعرض أجساد نسائها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوغندا تقرِّر تنظيم مسابقة ملكة الجمال لعرض أجساد نسائها

تنظيم مسابقة ملكة الجمال تعرض فيها أجساد مثيره للنساء le
لندن ـ ماريا طبراني

يقول الأشخاص الذين يزورون "أوغندا" من الدول الغربية، إن "زيارتها تشبه الاستمتاع بصيف لا نهاية له". فهذا البلد الواقع في شرق أفريقيا ، وهو أحد أكبر مستهلكي البيرة في العالم، لديه دائماً مبرر للحفلات المستمرة ليلا، والحانات المفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والذي يمكن أن يقيم مهرجاناً للرقص لمدة أربعة أيام ليجتذب الناس من جميع أنحاء العالم.

ليس كل ما يمكن ان يجذبك في أوغندا الحفلات فحسب، بل يمكنك أيضا القيام برحلة إلى أي من المحميات الطبيعية البالغ عددها 36 محمية ، أو رحلة لمشاهدة "الشمبانزي"، أو مجرد التجول وسط مناظرها الطبيعية.

اقرا ايضا :إيزابيل تشارست تُثير أزمة بشأن حجاب المرأة في كندا

ووفقا لصحيفة الـ"غارديان" البريطانية، تفعل أوغندا أي شيء لاجتذاب المزيد من الزوار.ففي عام 2017 ، دفعت الدولة ، بدعم من "البنك الدولي" 1.5 مليون دولار إلى شركات العلاقات العامة في أوروبا وأميركا لتعزيز السياحة. وفي عام 2018 ، أنفقت 1.2 مليون دولار أخرى على مبادرات مماثلة في الصين واليابان ودول الخليج.

وأعلن وزير السياحة الأوغندي جودفري كيواندا ، عن طريقة جديدة لتعزيز السياحة وجذب أعداد كبيرة من السياح، حيث أطلق مسابقة لاختيار ملكة جمال أوغندا التي ستجعل نساءها "يعرضن اجسادهن المثيرة" لجذب السياح.

ويعتقد كيواندا أن المسابقة سوف تجذب الزوار الذين لن يأتوا فقط لرؤية الطبيعة الخلابة والحياة البرية للبلاد، بل النساء "الأفريقيات المثيرات" أيضا. وقال كيواندا في مؤتمر صحفي ، تم خلاله عرض أمثلة للنساء اللواتي سيتم اختيارهن: إن "أوغندا مليئة بالنساء الجميلات، حيث أن جمالهن فريد ومتنوع، ولهذا السبب قررنا استثمار جمالهن الطبيعي كاسترتيجية إلى جانب ما لدينا بالفعل كدولة الطبيعة واللغة والطعام لتعزيز السياحة وجعلها منطقة جذب سياحي".

وأشارت الـ"غارديان" الى أن "كيواندا لا يشعر بما تتحمله النساء الأوغنديات ، وكيف أن حملته الجديدة المسماة "Miss Curvy" تثير الاستياء، وإلا كان سيكون أكثر تعاطفا مع تلك النساء، التي يتم التحرش بهن في الشارع ويغتصبهن الرجال تحت مراقبة أعين الشرطة".

وتابعت الصحيفة تقول: "ربما كان من الأفضل أن تدور حملته حول جعل الشوارع آمنة للسياح الإناث اللواتي يشكلن أهدافًا خاصة للمضايقة"، ففي إحدى المرات تم اغتصاب امرأة ألمانية من قبل راكب دراجة نارية".

إذا كان كيواندا وحكومة بلاده مهتمين حقاً بقصص النساء ، لما قُتلت امرأة أخرى في الشهر الماضي ولم تكن الشرطة قد أخفقت في التحقيق في جرائم قتل العشرات من النساء اللواتي اختطفن في العام الماضي - مما أدى إلى إطلاق سراح المشتبه بهم لعدم كفاية الأدلة، ولم تتم معاقبة النساء اللاتي يظهرن بملابس "غير لائقة" في المكاتب الحكومية أو في الشوارع وفقا للقانون وهو نفسه الذي يغذي عمليات الاغتصاب والقتل. وبالتأكيد لن يحاولوا الاتجار في أجساد النساء - التي طالما اعتبرنها مثيرات جداً أو استفزازية أو تستحق الإساءة .

وقال يوري موسيفيني ، رئيس أوغندا ، إنه "يعرف فهم المقصد من مسابقة الجمال"، وأصر على أنها لا تختلف عن أي مسابقة جمال أخرى". وفي وقت لاحق، نأى موسيفيني بنفسه عن ذلك قائلا: "لم يكن هذا قرارًا من مجلس الوزراء، يجب أن لا يأتي الزوار هنا لرؤية نساءنا.. أن فكرة تسويقهن لتعزيز السياحة أمر مرفوض".

كما تحدث زعماء دينيون من بينهم سيمون لوكودو ، وهو وزير سابق وكاهن قائلا: "هذه المسابقة سيئة لسمعة بلادنا. أوغندا بلد أخلاقي. لدينا الكثير من الأشياء التي يمكننا استخدامها بدلا من أجساد النساء".

إن النظرة عن كثب إلى الأسباب التي تجعل الحكومة والزعماء الدينيين ضد مسابقة ملكة الجمال ذات الأجساد المثيرة، توحي بأنهم أكثر غضباً من أن النسيج الأخلاقي للبلاد يتعرض للاعتداء، من القلق على النساء اللواتي يتعرضن للمضايقات وسوء المعاملة.

وتجلب السياحة حوالي 1.4 مليار دولار إلى أوغندا سنويا - ما يقرب من 10 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي. ومع ذلك ، فإن سجلها السيئ في مجال الحكم وحقوق الإنسان قد اعترض إمكاناته للسياحة ، كما أن صورة البلد تتضاءل أمام جيرانها كينيا ورواندا.

لدى أوغندا أهداف إنمائية طموحة ، بما في ذلك أن تصبح دولة متوسطة الدخل بحلول عام 2020. وربما يكون جذب العائد على حساب كرامة المرأة جزءًا من الخطة.

النساء اللواتي اشتركن في مسابقة ملكة الجمال المثيرة، يقولن إنهن يسعدن أن يكونوا أداة جذب سياحي ويكسبون المال في نفس الوقت. ما لا يدركونه هو أن النظام لن يترك لهم سوى الفتات. ومرة أخرى ، سيكون الفائزون الوحيدون هم الرجال الذين يعتقدون أن جسد المرأة هو مصدر للابتذال والإلهاء ، ما لم يكن ، بالطبع ، كل ذلك سينصب في مصلحة الرجل ، سواء كان الرجل الذي يشغل منصباً سياسياً، او الرجل الذي يتحرش بها في الشارع ، أو الرجل المسيء لها في بيتها

قد يهمك ايضا:أشهر النساء اللاتي كسون الكعبة على مر التاريخ

أوغندا تستخدم النساء "ذات القوام المثير" لتعزيز للسياحة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوغندا تقرِّر تنظيم مسابقة ملكة الجمال لعرض أجساد نسائها أوغندا تقرِّر تنظيم مسابقة ملكة الجمال لعرض أجساد نسائها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday