أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم
آخر تحديث GMT 07:52:46
 فلسطين اليوم -

سعودية وإماراتية تظهران في القائمة لعام 2019

أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
واشنطن ـ رولا عيسى

طرحت مجلة "فوربس" الأميركية، الخميس، قائمتها السنوية لـ"أقوى 100 امرأة" لعام 2019. وللمرة التاسعة على التوالي، تربعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على القائمة السنوية، والتي أشارت المجلة إلى أنها "تقود حملة صليبة ضد المشاعر المعادية للمهاجرين في أوروبا". وتواصل "ميركل" دفاعها عن سياستها في ملف اللجوء والهجرة واللاجئين، وفي خلال ندوة أقيمة في 13 أغسطس/ آب 2019 لقراء صحيفة "أوست زيه تسايتونغ" في مدينة شترالزوند في شمال شرقي ألمانيا، أعربت المستشارة الألمانية عن تقبلها للجدل الذي دار حول هذه السياسة، لكنها استدركت: "وبالرغم من ذلك فأنا أقول دائما إنه كان من الصواب أننا قدمنا المساعدة في حالة طوارئ إنسانية واستثنائية".

وتابعت موضحة أن "ألمانيا لا يمكنها أن تهتم فقط برفاهيتها، بل إنها جزء من العالم ولا يمكننا أن نفكر في أنفسنا وحسب". واحتلت الوصافة في قائمة هذا العام، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، والمدير العام السابق لصندوق النقد الدولي. وتعد "لاجارد" أبرز السيدات اللاتي شغلن مناصب اقتصادية رفيعة المستوى، أبرزها منصب وزير التجارة الخارجية في فرنسا، ووزير الزراعة والثروة السمكية، كما أنها أول سيدة تتولى وزارة المالية والاقتصاد فى أحد بلدان مجموعة الـ7، ثم رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية التابع للاتحاد الأوروبى، ومدير عام صندوق النقد الدولى، وأخيرا رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

وفي المركز الثالث، جاءت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وعنها تقول مجلة "فوربس": "هذه السيدة البالغة من العمر 79 عاما هي الثانية في الترتيب للرئاسة، وأول امرأة تشغل منصب المتحدث في التاريخ الأمريكي، كما أنها أول من عاد إلى هذا الدور منذ أكثر من 60 عاما، وهي المهندسة وراء رابع إجراءات لعزل رئيس أمريكا". وأشارت "فوربس" إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها نانسي بيلوسي على قائمتها السنوية منذ عام 2015، وقتما كانت في المركز الـ38، وتابعت عنها: "تتجلى قوة بيلوسي في الطريقة التي تدير بها سلطتها، وذلك وفقا لشروطها الخاصة، وقالت لأحد الصحفيين: "لا تعبث معي"، بعدما أشار ضمنيا إلى أن دوافع عزلها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصية".

وجاءت في المركز العاشر بالقائمة، الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، المعروفة ببرنامجها التلفزيوني الشهير، الذي قدمته على مدار 25 عاما، وفي يونيو/ حزيران 2018 وقعت صفقة مع شركة "أبل" الأمريكية، من أجل إنتاج برامج وثائقية ومسلسل تلفزيوني عبر منصتها للبث الرقمي. واحتلت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، المركز الـ40، فيما جاءت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المرتبة الـ42، والتي تشغل منصب مستشارة في البيت الأبيض، لتحقق بذلك سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ أبناء رؤساء الولايات المتحدة.

وعلى مستوى العالم العربي، تراجعت، رجاء عيسى القرق، الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، ورئيس مجلس سيدات أعمال دبي، مركزين في قائمة هذا العام، بعدما كانت تحتل المركز الـ82 في قائمة العام الماضي 2018. فيما جاءت رانيا نشار في المركز الـ97، وهي أول سعودية تقود مجموعة مصرفية داخل المملكة العربية السعودية، بعدما أصبحت المدير التنفيذي لمجموعة "سامبا" المالية (البنك السعودي الأمريكي). كما ان "النشار" هي أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار إلى أن رانيا نشار احتلت المركز الرابع في قائمة مجلة "فوربس" للنساء المائة الأكثر نفوذا وتأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018. وكان للعاملات في مجال الترفيه والرياضة نصيب في القائمة، إذ احتلت المطربات الأمريكيات، ريانا وبيونسيه وتايلور سويفت، المراكز الـ61 و66 و71 على التوالي، فيما جاءت الممثلة الأمريكية، ريس ويذرسبون في المركز الـ90. وتذيل قائمة "فوربس" لـ"أقوى 100 امرأة" لعام 2019، الناشطة البيئية السويدية، غريتا تونبرغ، التي فازت بلقب "شخصية العام" لعام 2019 من مجلة "تايم" الأمريكية.

وقد يهمك أيضًا:

فريق أنغيلا ميركل يكشف سبب الرّعشة الملازمة لها

أنغيلا ميركل تُعلِّق على تَكرار ارتجافها في مناسبات عامّة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 07:09 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 فلسطين اليوم - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 06:22 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة

GMT 16:51 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أحدث العطور النسائية في 2019

GMT 11:19 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يوجه رسالة قاسية لعثمان ديمبلى

GMT 09:47 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تميز 50 شاطئ في العالم بالمناظر الطبيعية

GMT 23:25 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "أرابيسك" في الجزائر وجهتك المثالية لقضاء وقت ممتع

GMT 12:08 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يوضح بشاعة العمليات الجراحية في القرن 19
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday