ارتطام رأس سيدة أميركية يعيد لها نظرها المفقود منذ 20 عامًا
آخر تحديث GMT 12:37:22
 فلسطين اليوم -

فقدت الرؤية جراء حادث سيارة عام 1993

ارتطام رأس سيدة أميركية يعيد لها نظرها المفقود منذ 20 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتطام رأس سيدة أميركية يعيد لها نظرها المفقود منذ 20 عامًا

استعادة سيدة لإبصارها بعد 20 عامًا من فقدانه إثر سقوطها داخل المنزل
واشنطن - يوسف مكي

إستعادت سيدة لبصرها الذي فقدته لأكثر من 20 عامًا في أعقاب سقوطها داخل المنزل في فلوريدا وإرتطام رأسها. وكانت "ماري آن فرانكو" البالغة من العمر 70 عاماً قد أصيبت بالعمى تدريجيًا جراء الإصابة التي تعرضت لها في العمود الفقري نتيجة حادث سيارة وقع في عام 1993

وبعد أكثر من عقدين، فقد تعرضت إلي حادث آخر وعملية لاحقة أدت علي ما يبدو إلي إستعادتها لبصرها، علي الرغم من أن الأطباء لا يزالوا يحاولون معرفة كيفية حدوث ذلك بالتحديد. وقد ذكرت لصحيفة الإندبندنت بأنها كانت فاقدة للرؤية بشكلٍ كامل، بحيث لم تكن تري سوي سواد، وأضافت السيدة آن فرانكو بأنه وبينما كانت في حجرة المعيشة، فقد تعثرت قدميها وسقطت علي الأرض ليرتطم الجزء الخلفي من رأسها. وبعد سقوطها الذي حدث في ب / أغسطس من عام 2015، فإن السيدة فرانكو ظلت عاجزة وكان عليها إرتداء دعامة للعنق إلي حين خضوعها لعملية جراحية علي العنق قبل بضعة أسابيع إستغرقت أربعة ساعات، وبعد إفاقتها من المخدر اللازم للعملية الجراحية، فقد أدركت أن بصرها قد عاد. ومع ذلك، فقد اصيبت بحالة من الإرتباك، ولم تدرك علي الفور ماذا حدث، إلا أنها تشعر ببالغ السعادة وجميع من يذهبوا إليها يقولون بأنها " السيدة المعجزة " بحسب ما تقول.

وصرح جراح الأعصاب الدكتور جون أفشار والذي أجري العملية لإيه بي سي نيوز ABC News بأنه لم يكن يتوقع إستعادة السيدة فرانكو لإبصارها الذي وصفه بالمعجزة الحقيقية. مؤكداً علي أنه ليس لديه تفسير علمي لذلك، ولكن نظرية واحدة للقصة الإستثنائية تشير إلي أن أحد الشرايين قد تأثر بسبب الحادث، وهو ما أحال تدفق الدم إلي الجزء في الدماغ المسؤول عن الرؤية. ومع إجراء العملية الجراحية، فربما يكونوا أعادوا ذلك الشريان إلي وضعه الطبيعي، مما أعاد تدفق الدم بصورة طبيعية.

وأعربت السيدة فرانكو عن سعادتها بقدرتها مجدداً علي رؤية عائلتها، وأضافت بأن إستعادتها للإبصار كان له دور في تغيير كيفية التفكير، وبدا كل شئ أصغر بكثير بالنسبة إليها. ومع إبصارها جيداً، فلن تكون بحاجة إذاً إلي الذهاب لطبيب عيون من أجل إجراء جراحة بالعينين.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتطام رأس سيدة أميركية يعيد لها نظرها المفقود منذ 20 عامًا ارتطام رأس سيدة أميركية يعيد لها نظرها المفقود منذ 20 عامًا



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday