تقارير جديدة تنشر قصص تحرش هارفي وينشتاين بـ34 فنانة
آخر تحديث GMT 17:14:59
 فلسطين اليوم -

من نجوم هوليوود إلى المساعدات والممثلات الناشئات

تقارير جديدة تنشر قصص تحرش هارفي وينشتاين بـ34 فنانة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقارير جديدة تنشر قصص تحرش هارفي وينشتاين بـ34 فنانة

المنتج الأميركي هارفي وينشتاين
واشنطن ـ رولا عيسى

هزت فضائح التحرش الجنسي للمنتج الأميركي هارفي وينشتاين، أرجاء هوليوود، وذلك بعد أن أظهر تقريرًا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أنه سدّد مبلغًا قيمته 100 ألف دولار، لروز مكجوان في منتصف التسعينيات تصفية لهذه التهمة.

وضمت قائمة ضحايا "متحرش هوليوود"، 34 امرأة من بينهم أسماء لامعة في عالم هوليوود، مثل النجمة العالمية أنجلينا جولي، التي أعلنت عن تحرشه بها، ومحاولته التقرب منها في أحد الفنادق مطلع عام 1990، ولكنها صدّته وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتبر هارفي وينشتاين من كبار منتجي هوليوود، حيث أنه ولد في 19 مارس 1952 في فلاشينج، كوينز في مدينة نيويورك لعائلة يهودية، وهو شقيق المنتج بوب واينشتاين، تخرج في جامعة نيويورك، من أشهر الأفلام التي قام بإنتاجها "عصابات نيويورك 2002، الخيال الرخيص 1994، وشكسبير عاشقًا 1998"، كما أنه حاز على جائزة الأوسكار على أفلام "شكسبير إن لاف" و"شيكاغو".

وقد أعلن مجلس إدارة "وينشتاين" طرد منتجها من شركته الخاصة، بعد الاتهامات التي يواجهها المنتج الأميركي، في وقت طلب فيه الأخير إذنًا للغياب "لفترة مفتوحة"، ومن أبرز النساء اللاتي تحرش بهن الممثلتان آشلي جاد وروز ماكجاون، والنجمة جوينيث بالترو، حيث قام باستغلال مكانته وطلب منهن تجربة تدليكهن وإرغامهن إلى النظر إليه عاريًا أو قطع وعود عليهن بمساعدتهن في مسيرتهن الفنية في مقابل الجنس.

وكان وينشتاين قال ردًا على التحقيق: "أدرك أن الطريقة التي تعاملت بها في الماضي مع زملاء ألحقت الألم وأنا أعتذر عن ذلك صراحة"، وقد أدان عدد من المسؤولين الأميركيين هذه الاتهامات، مثل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أدان هذه الأعمال، قائلًا: "أعرف هارفي وينشتاين منذ فترة طويلة. ولم أتفاجأ بهذا".

فيما أصدر كل من باراك أوباما وهيلاري كلينتون بيانين منفصلين أدانا فيه سلوك المنتج المتحرش بالنساء، على الرغم من انكشاف صلاته بالحزب الديمقراطي الأميركي، وخصوصًا قادته باراك أوباما وهيلاري كلينتون، إذ تبرع للديمقراطيين بمبلغ 2. 2 مليون دولار خلال الأعوام الـ 25 الأخيرة في أشكال عدة.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد كشفت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، قد فتح تحقيقًا، في الاتهامات الموجهة لمتحرش هوليوود، وذلك بناء على طلب من وزارة العدل الأميركية، التي يديرها النائب العام الأميركى جيف سيسيونس، ونقلت عن بالترو قولها إن المنتج الشهير دعاها إلى غرفته في الفندق خلال مشاركتها في فيلم "إيما"، وذلك حين كانت تبلغ من العمر 22 عامًا فقط، مضيفة أن المنتج الشهير عانقها واقترح أن يذهبا إلى غرفته لكي تدلكه، قائلة: "كنت صغيرة وتم التعاقد معي.. لقد كنت مرتعبة"، مردفة أنها رفضت عرض المنتج، وسارعت إلى إبلاغ براد بيت الذي كان وقتها صديقها، الذي طلب من واينستين عدم الاقتراب من بالترو أو لمسها مرة أخرى، وفقًا لـ"نيويورك تايمز".

وفي شهادة منفصلة، قالت أنجلينا جولي إن واينستين أقدم على تجربة التقرب منها في أحد الفنادق مطلع عام 1990، وقد صدته، حسب ما أكدت للصحيفة برسالة إلكترونية، متابعة أنها اختبرت تجربة سيئة مع المنتج الشهير حين كانت فتية، وقررت على أثر ذلك عدم التعامل معه أبدًا وحذرت ممثلات أخريات، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات أمر غير مقبول.

ووفقًا لما كشفت مجلة أميركية الخميس، وقبل أسبوع واحد فقط لم تكن أي من هؤلاء السيدات قد تحدثت علنًا عن أمر التصرفات المشينة، لكن بعدما كشف تحقيق صحافي عن تحرش واينستين بممثلتين انهالت فضائح المخرج، وفيما يلي أسماء بعض السيدات اللواتي تعرضن للتحرش من قبل واينستين، وفق مجلة "بيزنس إنسايدر":
1.غوينيث بالترو
قالت إن المنتج الشهير دعاها إلى غرفته في الفندق خلال مشاركتها في فيلم "إيما" عام 1994، وذلك حين كانت تبلغ من العمر 22 عامًا فقط، وأضافت أن المنتج عانقها عنوة واقترح أن يذهبا إلى غرفته لكي تدلكه وقالت "لقد كنت مرتعبة".

2. أنجلينا جولي
روت أنه حاول التقرب منها بطريقة فجة في أحد الفنادق عام 1990، لكنها صدته واعتبرت التجربة سيئة وأثارت عدم التعامل معه لاحقًا.

3.آشلي جاد
جاءت إلى مقابلة واينستين قبل 20 عامًا في إطار فطور عمل في غرفته في الفندق، وكان يومها برداء النوم وسألها إن كان باستطاعته أن يدلكها أو إن كانت تقبل برؤيته يستحم، وقالت الممثلة إنها كانت مرعوبة.

4.روز ماكغاون
توصلت إلى تسوية لإنهاء قضية تحرش المنتج الشهير بها مقابل 100 ألف دولار، وتعرضت للتحرش الجنسي في فندق خلال تصوير فيلمScream عام 1997.

5.ميرا سورفينو
حاول واينستين التحرش بهذه الممثلة عن طريق ادعاء تدليك جسدها عام 1995 أثناء مهرجان تورنتو للأفلام، وقالت إنه كرر المحاولة بعد أسابيع في نيويورك لكنها صدته مجددًا.

6. آسيا أرجينتو
ذكرت الممثلة والمخرجة أن المنتج المتحرش حاول تقبيلها رغمًا عنها عام 1997، ذكرت أنها التزمت الصمت خوفًا من أن يدمر المنتج حياتها.

7.روزانا أركيت
ومثل الروايات السابقة كان من المقرر أن تلتقي الممثلة مع المنتج في فندق في مدينة نيويورك مطلع التسعينيات لمناقشة سيناريو فيلم، لكنه طالبها بتدليكه وأرغمها بعد ذلك على الأمر مع أنها صدته مرارًا.

8. جيسيكا بارث
عرض المخرج على الممثلة بالمشاركة في فيلم لقاء أن تدلك جسده العاري في السرير، وذلك بعد تعرف عليها في حفل غولدن غلوبز وعندما غادرت غرفته في الفندق بدأ هارفي بالصراخ.

9.إيما دي كونز
بعدما تعرف المنتج على الممثلة الفرنسية دعاها إلى فندق كان ينزل فيه في باريس، وقال إن لديه سيناريو لفيلم مهم لكنه نسيه وطلب منها أن تتبعه إلى غرفته، وتبين أن الأمر مجرد فخ للإيقاع بها فخرجت سريعًا.

10.جوديث غودريش
طلب هارفي من الممثلة الفرنسية أن تسدي له خدمة بأن تدلك جسده على اعتبار أن ذلك تقليد أميركي وحاول الاقتراب منها ونزع سترتها وذلك قبل أن تخرج مصدومة من الفندق، وحدث ذلك عام 1996.

وتشمل قائمة النساء المتحرش بهن من قبل هارفي أيضًا:
11.كارا ديليفين، 12.ليا سيدو، 13.لورين أوكونور، 14.رومولا غاراي، 15.لورين سيفان، 16.لويزيت غيس، 17.كيت بيكينسيل، 18.أمبرا غوتيريز، 19.لوسيا إيفانز، 20.لورا مادن، 22.كاثرين كيندال، 23.إميلي نيستور، 24.ليزا كامبل، 25.تومي آن روبرتس، 26. داون دونينغ، 27.زوي بروك، 28. لوسي غودبولد.

وأعلن مجلس إدارة شركة "وينشتاين" للإنتاج السينمائي، طرد المنتج الأميركي هارفي وينشتاين رئيس الشركة، إثر سلسلة من الاتهامات بالتحرش الجنسي كشفها تحقيق نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، حيث اتهمت نساء عدة من بينهن الممثلات: أنجلينا جولي، ووجوينيث بالترو، وآشلي جاد، وروز ماكجاون، المنتج الشهير، بأفعال جنسية مشينة. 

وكان وينشتاين قال ردا على التحقيق "أدرك أن الطريقة التي تعاملت بها في الماضي مع زملاء ألحقت الألم وأنا اعتذر عن ذلك صراحة"، مضيفا: "سأعمل السيطرة على آفاتي، وسأكون في عطلة بعيدًا عن شركتي لإيلاء الأولوية لهذه المشكلة"، فيما قالت المحامية ليزا بلوم، إن موكلها هارفي وينشتاين، يعتبر بعض الاتهامات المساقة ضده "خاطئة تمامًا". 

وعلى ما يبدو أن تصرفات وينشتاين لاقت العديد من الانتقادات ليس فقط في المجال الفني، بل أنها امتدت للمجال السياسي، حيث أعلن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، عن شعوره بالاشمئزاز بعد تداول أخبار الفضيحة الجنسية للمنتج الشهير، والتي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، بأن هارفي قام بتسويات مالية لثمانية نساء تحرش بهن جسديًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير جديدة تنشر قصص تحرش هارفي وينشتاين بـ34 فنانة تقارير جديدة تنشر قصص تحرش هارفي وينشتاين بـ34 فنانة



 فلسطين اليوم -

تميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الأكمام الطويلة

بينيلوبي كروز تخطف الأنظار بإطلالتها الأخيرة بالجمبسوت

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz الانظار بإطلالتها الأخيرة حين أطلّت باللون الميتاليك البراق مع تمايلها بموضة الجمبسوت الساحر والراقي، الذي أظهر أناقة قل مثيلها في عالم الموضة الفاخرة.إنطلاقاً من هنا،واكبي من وقّع إطلالة بينيلوبي كروز بهذا الجمبسوت البراق. موضة الجمبسوت البراق تألقت بينيلوبي كروز Penelope Cruz بموضة الجمبسوت الواسع والطويل الذي يتخطى حدود الكاحل مع اللون الميتاليك بتدرجات فضية براقة وملفتة للنظر. فهذا التصميم الساحر حمل توقيع دار شانيل Chanel وتميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الاكمام الطويلة والياقة المنسدلة على شكل V. موضة الاكسسوارات السوداء واللافت أن بينيلوبي كروز Penelope Cruz نسّقت مع هذا الجمبسوت موضة الاكسسوارات السوداء. فبرزت بموضة الصندل الجلدي المفرغ من الامام مع الحذاء الجلدي الرفيع مع البكلة البراقة ...المزيد

GMT 06:39 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

هذه أجمل المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 فلسطين اليوم - هذه أجمل المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 05:04 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

مقتل مواطن طعنا في مدينة قلقيلية

GMT 07:48 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين أحدهما حارس في الأقصى

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 02:14 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

علاج مرض رمد العين وأسبابه وأساليب الوقاية منه

GMT 11:50 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفة سهلة من أشهر المطاعم لإعداد الدجاج التركي المشوي

GMT 06:10 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

نسرين طافش تنتهي من تصوير مشاهدها في "شوق"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ميغان فوكس تتحول إلى مصاصة دماء مرعبة على "انستغرام "

GMT 05:21 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سعيد بوحجة يؤكد أن الرئيس بوتفليقة يرغب في بقائه

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 06:27 2015 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مظبي دجاج على الحجر

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday