مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة
آخر تحديث GMT 16:46:56
 فلسطين اليوم -

إستُبعدت من دخول البرلمان على خلفية صور تظهر فيها غير مرتدية للحجاب

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

سيدة إيرانية تشير بعلامة النصر خلال سيرها إلى جوار ملصقات الدعاية الإنتخابية للإنتخابات البرلمانية
طهران - مهدي موسوي

أصدرت هيئة قضائية إيرانية حكمها بإستبعاد السيدة المنتخبة لعضوية البرلمان من أداء اليمين القانونية إلى السلطة، في أعقاب ظهور صور لها غير مرتدية للحجاب خلال تواجدها في أماكن عامة, وكانت مينو خالقي التي حصدت مقعدًا في البرلمان عن مدينة أصفهانIsfahan في شباط / فبراير قد ذكرت بأن الصور المتداولة لها على مواقع الإنترنت مفبركة، بينما المستخدمين الذين يتشاركوها مدفوعين من قبل " الجشع السياسي ".

 ويعني إدعاء الأدلة ضدها من قبل لجنة تسوية المنازعات أنها لن تكون قادرة على تولي مهام منصبها في جلسة يوم الأربعاء بحسب ما أوردت صحيفة نيويورك تايمز, وتكشف الصور المزعومة ظهور السيدة خالقي في أوروبـا والصين من دون الحجاب، الذي يعتبر إلزامي في الأماكن العامة داخل إيران ، والتي يجوب فيها الآلاف من العملاء السريين و " شرطة الأخلاق " في الشوارع للتحقق من المخالفات.

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

وأُلقيَ القبض على رجل للإشتباه في قيامه بنشر الصور بإستخدام تطبيق تلغرام Telegram، بعد صدور أوامر من وزير الداخلية الإيراني بفتح تحقيق حول الضجة المثارة, فيما ألغى مجلس صيانة الدستور الإيراني، وهي الهيئة المشكلة من رجال الدين والفقهاء الإسلاميين، ما كانت قد حصلت عليه السيدة خالقي من أصوات بلغت 193,399 صوتاً لأسباب غير محددة.

وكانت السيدة خالقي قد خاضت الإنتخابات على قائمة إئتلاف الأمل، ونجحت في الحصول على ثالث أكبر عدد من الأصوات في أصفهان Isfahan، في الوقت الذي رفضت فيه فضيحة الحجاب وكونها تأتي بدافع " الجشع السياسي ". مشيرةً في بيانٍ لها يدين المجهولين وأصحاب المصالح الشخصية إلى أنها إمرأة مسلمة وتتمسك بمبادئ الإسلام، كما أكدت على ما ذكرته من قبل بأنها لم تنتهك قواعد الحملة أو قامت بأي عمل من شأنه أن يحول دون حصولها على مقعدها في البرلمان.

وأظهر الرئيس الإيراني حسن روحاني تأييده لإنتخابها من خلال تغريدة علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مشيدًا بالنجاح الذي حققته 18 مرشحة إنتخابية, بينما قال ماجد الأنصاري نائب الرئيس لشؤون مجلس النواب عقب إستبعاد السيدة خالقي بأن المرشحين الذين وافق عليهم مجلس صيانة الدستور يحق لهم المشاركة في الإنتخابات، ويمكن للناخبين التصويت لصالحهم لدخول البرلمان, في حين وصف نشطاء في الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران الفضيحة بأنها تأتي كجزء من التحركات المزعومة من جانب المتشددين لكبح الأعداد المتزايدة من النواب الإصلاحيين, حيث قال هادي قائمي وهو المدير التنفيذي للجماعة بأن ما لم يستطع المتشددين تحقيقه عبر صناديق الإقتراع، يحاولون القيام به في أعقاب إنتهاء الإنتخابات.

وتأتي القيود المفروضة من جانب إيران على أعراف الملابس للنساء مع زيادة النشاط السياحي في البلاد عقب التوصل إلى إتفاق بشأن برنامج إيران النووي، في الوقت الذي يحاول فيه النشطاء حث النساء الأجنبيات على إظهار التضامن مع الإيرانيات عبر إلتقاط صورًا لأنفسهن من دون حجاب في الأماكن العامة كجزء من حملة " الحرية المستترة " التي أسسها مسيح علي نجاد الذي قال بأن إيران بلد جميل ولكن لا ينبغي الإنخداع ، حيث أنها ليست الجنة للنساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday