مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة
آخر تحديث GMT 11:42:37
 فلسطين اليوم -

إستُبعدت من دخول البرلمان على خلفية صور تظهر فيها غير مرتدية للحجاب

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

سيدة إيرانية تشير بعلامة النصر خلال سيرها إلى جوار ملصقات الدعاية الإنتخابية للإنتخابات البرلمانية
طهران - مهدي موسوي

أصدرت هيئة قضائية إيرانية حكمها بإستبعاد السيدة المنتخبة لعضوية البرلمان من أداء اليمين القانونية إلى السلطة، في أعقاب ظهور صور لها غير مرتدية للحجاب خلال تواجدها في أماكن عامة, وكانت مينو خالقي التي حصدت مقعدًا في البرلمان عن مدينة أصفهانIsfahan في شباط / فبراير قد ذكرت بأن الصور المتداولة لها على مواقع الإنترنت مفبركة، بينما المستخدمين الذين يتشاركوها مدفوعين من قبل " الجشع السياسي ".

 ويعني إدعاء الأدلة ضدها من قبل لجنة تسوية المنازعات أنها لن تكون قادرة على تولي مهام منصبها في جلسة يوم الأربعاء بحسب ما أوردت صحيفة نيويورك تايمز, وتكشف الصور المزعومة ظهور السيدة خالقي في أوروبـا والصين من دون الحجاب، الذي يعتبر إلزامي في الأماكن العامة داخل إيران ، والتي يجوب فيها الآلاف من العملاء السريين و " شرطة الأخلاق " في الشوارع للتحقق من المخالفات.

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة

وأُلقيَ القبض على رجل للإشتباه في قيامه بنشر الصور بإستخدام تطبيق تلغرام Telegram، بعد صدور أوامر من وزير الداخلية الإيراني بفتح تحقيق حول الضجة المثارة, فيما ألغى مجلس صيانة الدستور الإيراني، وهي الهيئة المشكلة من رجال الدين والفقهاء الإسلاميين، ما كانت قد حصلت عليه السيدة خالقي من أصوات بلغت 193,399 صوتاً لأسباب غير محددة.

وكانت السيدة خالقي قد خاضت الإنتخابات على قائمة إئتلاف الأمل، ونجحت في الحصول على ثالث أكبر عدد من الأصوات في أصفهان Isfahan، في الوقت الذي رفضت فيه فضيحة الحجاب وكونها تأتي بدافع " الجشع السياسي ". مشيرةً في بيانٍ لها يدين المجهولين وأصحاب المصالح الشخصية إلى أنها إمرأة مسلمة وتتمسك بمبادئ الإسلام، كما أكدت على ما ذكرته من قبل بأنها لم تنتهك قواعد الحملة أو قامت بأي عمل من شأنه أن يحول دون حصولها على مقعدها في البرلمان.

وأظهر الرئيس الإيراني حسن روحاني تأييده لإنتخابها من خلال تغريدة علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مشيدًا بالنجاح الذي حققته 18 مرشحة إنتخابية, بينما قال ماجد الأنصاري نائب الرئيس لشؤون مجلس النواب عقب إستبعاد السيدة خالقي بأن المرشحين الذين وافق عليهم مجلس صيانة الدستور يحق لهم المشاركة في الإنتخابات، ويمكن للناخبين التصويت لصالحهم لدخول البرلمان, في حين وصف نشطاء في الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران الفضيحة بأنها تأتي كجزء من التحركات المزعومة من جانب المتشددين لكبح الأعداد المتزايدة من النواب الإصلاحيين, حيث قال هادي قائمي وهو المدير التنفيذي للجماعة بأن ما لم يستطع المتشددين تحقيقه عبر صناديق الإقتراع، يحاولون القيام به في أعقاب إنتهاء الإنتخابات.

وتأتي القيود المفروضة من جانب إيران على أعراف الملابس للنساء مع زيادة النشاط السياحي في البلاد عقب التوصل إلى إتفاق بشأن برنامج إيران النووي، في الوقت الذي يحاول فيه النشطاء حث النساء الأجنبيات على إظهار التضامن مع الإيرانيات عبر إلتقاط صورًا لأنفسهن من دون حجاب في الأماكن العامة كجزء من حملة " الحرية المستترة " التي أسسها مسيح علي نجاد الذي قال بأن إيران بلد جميل ولكن لا ينبغي الإنخداع ، حيث أنها ليست الجنة للنساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة مينو خالقي تكشف أنَّ الصور المفبركة تأتي ضمن الحملة المغرضة



GMT 07:18 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مكتب التحقيقات الفدرالي يكشف تفاصيل 93 جريمة ارتكبها رجل مسن
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday