نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن
آخر تحديث GMT 13:40:13
 فلسطين اليوم -

على طريقة تنظيم "داعش" المتطرّف

نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن

الزوجة الكردية نورتين تاياكور 28 عامًا من هاكني في لندن
لندن - سليم كرم

ألقي القبض على زوجة خائنة بعد محاولة تجنيد قاتل محترف لقتل زوجها وجعل الأمر يبدو وكأنه هجوم لـتنظيم "داعش"، إلا إنه تم القبض عليه من رجل شرطة متخفي.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نورتين تاياكور، 28 عاما، من هاكني في لندن، عرضت على ما ظنته قاتل مأجور دفع مدخراتها التي تقدر بـ5 آلاف استرليني لنحر عنق زوجها الكردي سائق "أوبر" اركان اكان، وكتب كلمة "داعش" بالرصاص على سطح سيارته.

وكانت نورتين اتفقت دون علمها على الجريمة مع ضابط متخفي كقاتل، وقالت أيضا أنها سوف تساعد القاتل على تتبع زوجها باستخدام تطبيق البحث في هاتف "أي فون" الخلوي، وتم إلقاء القبض على تاياكور، التي اعترفت بأنها كانت تقيم علاقة غرامية مع رجل آخر، بعد تسليمها مبلغ ـألف استرليني تحت الحساب إلي الضابط (القاتل للمحترف الوهمي) الذي عرف نفسه باسم "جون".

والتقت الزوجة الخائنة لأول مرة بالشرطي المتخفي (القاتل الوهمي) بالقرب من حديقة فيكتوريا في هاكني في 13 نوفمبر من العام الماضي. وقالت للضابط: "في ثقافتنا لا يمكن للزوجة أن يكون لها حبيب، ولكني أستطيع أن أقول أنني أخون زوجي، فأنا أريده ميتا، أريده يخرج من حياتي".

واقترحت تاياكور على "جون" عدم استخدام السلاح الناري لقتل زوجها، وإنما طعنه خلال عملية سطو، وخاصة إن زوجها كان يعمل سائق "أوبر" في الليل. وقالت:"إذا طعنته في موقف للسيارات، فعليك أن تضمن لي أن سيكون ميتا"، وعندما اقترح على الضابط أنهم يمكنهم نقل جثته إلى مزرعة حتى تأكله الخنازير، قالت: "لا أنا لا أريد أن يحدث ذلك، فأنا أريد أن يتم العثور على جثته حتى أتمكن من نقله إلى تركيا، والبكاء عليه حتى يراني الناس إنني حزينة للغاية".

وبعد أسبوع اتصلت تاياكور بـ"جون" عن طريق الهاتف، وواقفت على مساعدته في تتبع زوجها عن طريق "اي فون"، ثم التقت به في هاكني في 4 ديسمبر 2015، وأعطته صورة جواز سفر زوجها، ومكتوب على ظهره طراز سيارته "تويوتا بريوس"، وبعد 4 أيام راسلت "القاتل المحترف" لتأكيد القتل بكتابة عبارة "النظام على استعداد"، ثم أرسلت رسالة هاتفية أخرى:"أنا متحمسة جدا". وفي لقاء آخر، في 11 ديسمبر الماضي، أعطت الضابط المتخفي ألف استرليني كمبلغ تحت الحساب، وأخبرته عن خطتها أن تبدو عملية القتل كـ"هجوم لـ(داعش)"

وقالت:"ما أفكر فيه، فأنت تعرف "داعش" وما يدور حولها، فيمكن لصديقك أن يكتب بالرذاذ اسم التنظيم على الجزء العلوي من السيارة". وأدعت تاياكور أن زوجها عضوا في حزب "العمال الكردستاني"، وطلبت بنحر عنقه ليتماشي مع تصورها لعملية القتل.

وبعد إلقاء القبض عليها استعادت الشرطة ما تبقى من 4 آلاف في منزلها. وبعد الحكم عليها بـ6 سنوات في السجن، قال القاضي بيتر رووك لـتاياكور:          "سعيت بحماس للمساعدة قاتل محترف على قتل زوجك، دون علمك أنك تفتقين مع ضابط شرطة متخفي"، وأضاف:"فلقد تطوعت للمشاركة في ترتيات القتل دون أن يجبرك أحد على ذلك". وتابع:"أتفهم شعورك بعدم السعادة، ولكن ذلك لا يبرر خطتك المروعة". وتابع:"كان واضحا أنها فكرتك أن تبدو عملية القتل وكأنها مستوحاة من (داعش)، وبغض النظر عن خطر انتشار الخوف من الهجمات الإرهابية، فإنها ليس لها تداعيات كبيرة على المجتمع الكردي".
 
وجاءت تاياكور إلى المملكة المتحدة مع عائلتها عندما كانت طفلة، وتزوجت في عمر 16 عاما من زوجها الذي جاء من نفس القرية الكردية في تركيا، وفقا لأقوالها في محكمة "أولد بيلي".

و عاش الزوجان معا في هاكني وذهبت في عطلة إلى تركيا قبل بضعة أشهر من مؤامرة القتل. وقال ممثل الادعاء مارك غادسدن للمحكمة:، إنها أشارت إلى أن لديها مبلغ 5 آلاف استرليني". وأضاف:"لقد قالت إنها تقيم علاقة غرامية حاليا مع رجل آخر منذ عامين، ونقترح أنه السبب وراء رغبتها في قتل زوجها". وتابع غادسدن: "حقيقة أن زوجته كانت تخطط لعملية قتل واضحة بهذا الشكل يعد صدمة بالنسبة زوجها".

نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن

ولم تعلق تاياكور في مقابلة الشرطة، لكنها قالت إنها لا تريد أن يعرف زوجها بخطتها، ثم أدعت في وقت لاحق بأنه لم يسمح لها الحصول على الطلاق بسبب معتقداته الثقافية الصارمة، وأصرت على أن رغبتها لم تكن بسبب العلاقة الأخرى.

وقال جون فيميولا محامي تاياكور، للمحكمة، إن المتهمة "ضعيفة"، لم تكن تدرك أن ما تفعله خطأ أم صواب، فلقد كانت تعيش في سجن"، وأضاف أنها "اعترفت بذنبها في التحريض على القتل".

وقال زوجها، في وقت لاحق للشرطة، إنه لا يعتقد أن هناك أي مشاكل في زواجه، وأضاف: "ما زلت لا أفهم لماذا أرادت نورتين قتلي، فإذا كانت ترغب الانفصال عني كان يمكننا فعل ذلك بطريقة طبيعية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن نورتين تاياكور تكلّف قاتلا محترفًا لقتل زوجها في لندن



GMT 03:45 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أنغيلا ميركل تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم
 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday