هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق
آخر تحديث GMT 08:16:36
 فلسطين اليوم -

في اجتماع انتخابي حاشد في مدينة "سينسيناتي" في ولاية أوهايو

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن
واشنطن - رولا عيسى

أعطت عضو الكونغرس "الديموقراطية" إليزابيث وارن للمرشح "الجمهوري" دونالد ترامب، لمحة عما سيكون عليه الأمر إذا ما تولت منصب نائب الرئيس لهيلاري كلينتون، وذلك أثناء انتقادها لأسلوب هجومه على خصومه بسياسة الأرض المحروقة، خلال مشاركتها في حملة هيلاري الانتخابية.

فأثناء تقديمها لكلينتون، وجهت وارن انتقادا شديد اللهجة للملياردير الجمهوري في اجتماع حاشد في مدينة "سينسيناتي" في ولاية أوهايو، وهي المرة الأولى لها على خشبة المسرح مع الحزب الديمقراطي.

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

وقالت وارن :"عندما يقول دونالد ترامب أنه سوف يجعل أميركا بلدا عظيما، فإنه يعني جعلها أكبر بالنسبة للرجال الأغنياء فقط مثل دونالد ترامب، هذا هو دونالد ترامب، الرجل الذي يريد كل شيء لنفسه".

 وأضافت: أن "ترامب شخص جامع للمال وغير آمن. كما أنه يبدو أحمق في القبعة التي يرتديها والمكتوب عليها (اجعل أميركا عظيمة)"، في إعادة إعادة إحياء للهجوم الأخير على قطب العقارات، مستهزئة به بنفس الكلمة التي استخدمها للسخرية منها. وحذرت عضو مجلس الشيوخ: "احترسوا منه، إنه سوف يسحقكم في التراب للحصول على ما يريد".

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

وفي الأسابيع الأخيرة، شكلت المرأتان وارن وكلينتون تحالفا انتخابيا وثيقا، والذي يمكن أن ينمو بشكل يجعل كلينتون تختار وارن كمرشح لنائب الرئيس. ويوم الاثنين، انضمت وارن لكلينتون في أول حدث مشترك في اجتماع حاشد في سينسيناتي. وبالنسب لكلينتون، فقد كانت الزيارة فرصة مهمة لاستعادة بعض من الناخبين الليبراليين والأصغر سنا، ممن خسرتهم أمام بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية.
 
وعلى الرغم من أن ساندرز قال يوم الجمعة إنه من الأفضل التصويت لكلينتون، إلا أنه تهرب من تقديم الدعم الكامل لها أو حثِّ أنصاره على دعمها.

 وقال جيف غارين، قائد استطلاعات الرأي في أولويات الولايات المتحدة الأميركية: "هو يرسل إشارة واضحة للمزيد من الناخبين أن الوقت قد حان بالنسبة لهم لوضع الماضي في الماضي وانتخاب كلينتون". وأضاف: "السناتور وارن تحمل قدرا كبيرا من المصداقية مع نفس نوع الناس الذين كانوا يدعمون بيرني ساندرز بشدة في الانتخابات التمهيدية".

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

وبالنسبة لوارن، فإن ظهورها قد يكون أشبه بالاختبار، حيث تمت مراقبتها عن كثب بحثا عن أي علامة على الكيمياء بين الزعيمتين. انها حاليا يتم فحصها من قبل المحامين المشاركين في البحث عن نائب الرئيسة كلينتون، ولقد طلبوا من وارن الوثائق لإكمال الاستبيان.

الخطوة التالية: مقابلة خاصة مع كلينتون.
 
لم تكن المرأتان أبدا وثيقتين، وفقا لمساعديهما، الذين لاحظوا أنهما لم يختلطا في مجلس الشيوخ، وقد عملا في زوايا مختلفة في إدارة أوباما.

 بحيث خدمت كلينتون كوزيرة للخارجية، في حين ساعدت وارن في إنشاء مكتب الحماية المالية للمستهلك.

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق

وفي ديسمبر/كانون الأول، فإن ثلاث عشرة من أصل أربع عشرة امرأة من النساء الديمقراطيات اللاتي تخدمن في مجلس الشيوخ الأميركي استضفن حملة لجمع التبرعات لصالح المرشح الأساسي المفضل لديهن: هيلاري كلينتون، ولكن من الشخص الذي لم يظهر؟ كانت سناتور ماساتشوستس، إليزابيث وارن. وبعد ستة أشهر، كانت هناك مسافة كبيرة بين اثنتين من أكثر النساء نفوذا في الحزب الديمقراطي.

ومع موسم الانتخابات التمهيدية مرارا بفيرمونت السيناتور بيرني ساندرز تلاشى عن الأضواء، وارن صعدت لاستعادة دورها كزعيمة التقدميين في الحزب. انها تحشد من أجل كلينتون، مما يمنحها دفعة قوية في الترشح للانتخابات الرئاسية، لمصداقيتها الليبرالية.

في بعض الأحيان، بدت العلاقة بينهما فاترة تقريبا. فقد كتب وارن في كتاب عام 2004 أن كلينتون كعضو مجلس الشيوخ عن نيويورك "لا يمكن أن تحمل مثل هذا الموقف المبدئي بشأن التشريعات التي من شأنها أن تجعل من الصعب بالنسبة للمستهلكين تخفيف ديونهم من خلال قوانين الإفلاس". فلقد ذكرت أيضا أن كلينتون كانت سريعة الغضب وقليلة الصبر مع موظفيها.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت وارن واحدة من أشد المعارضين لدونالد ترامب، تسخر منه باعتباره "الفتوة" و "ضئيل، وغير آمن، مستأصل للمال".

 وقد سخر منها بدوره، مشبها إياها بـ"بوكاهونتاس"، في إشارة الى المناقشات السابقة حول وجود أصول من الهنود الحمر لها.

وقد ثمنت كلينتون قيمة الاعتداءات الصعبة ضد وارن، والتي يقول مساعدوها أنها تقدر بصفة خاصة النساء اللاتي لا يتورعن عن الضراوة في هجماتهن. وقد حاولت وارن أن تقدم نفسها لكلينتون بطرق أخرى أيضا.

بعد بضعة أيام من لقاء خاص في منزل كلينتون، توقفت وارن عند مقر حملتها الانتخابية في بروكلين لتقديم خطابا حماسيا إلى العاملين. وقال العاملون في حملة كلينتون، أن الزيارة جاءت بناء على طلب وارن.

وارن، مع كل ما فعلته في الأسابيع القليلة الماضية، جعلت من الصعب حقا ألا تلاحظها، كما قالت ماري آن مارش، خبيرة استراتيجية ديمقراطي ومقرها بوسطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق هيلاري كلينتون ونائبتها إليزابيث وارن تؤكدان أن دونالد ترامب أحمق



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday